أعلنت وزارة الجيوش الفرنسية اليوم الاثنين، أن الوزير سيباستيان ليكورنو سيقوم بجولة في الفترة من 6 إلى 11 سبتمبر تشمل المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة.وخلال زيارته إلى المملكة العربية السعودية، وهي الأولى التي يقوم بها وزير للجيوش منذ خمس سنوات، سيعقد ليكورنو لقاء مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وكذلك مع وزير الدفاع خالد بن سلمان.

وفي الكويت من المقرر أن يلتقي الوزير الفرنسي، بنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع طلال خالد الأحمد الصباح، لبحث "التعاون العملياتي" مع ملفات أخرى حول التدريب العسكري، كما سيلتقي أيضا بالجنود الفرنسيين ضمن التحالف الدولي في العراق ضد تنظيم داعش.وفي الإمارات، من المقرر أن يلتقي ليكورنو برئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومحمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع وسيلتقي أيضا القوات الفرنسية في البلاد بحسب وزارة الدفاع الفرنسية.ووفقا لتقرير سنوي للبرلمان، بلغت صادرات الأسلحة الفرنسية 27 مليار يورو في عام 2022، وهو مستوى تاريخي، مدفوعا بشكل خاص بعقد شراء 80 طائرة رافال مع الإمارات، بقيمة أكثر من 16 مليار يورو.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

السعودية تستهدف جمع 40 مليار ريال على الأقل مع طرح 0.64% من أسهم "أرامكو"

 

الرياض- الوكالات

أعلنت شركة أرامكو السعودية عن إطلاق طرح عام ثانوي للأسهم العادية للشركة يشمل 1.545 مليار سهم، وستبدأ فترة طرح أرامكو السعودية في 2 يونيو 2024.

ومن المتوقع أن يتراوح النطاق السعري المعروض للأسهم المطروحة بين 26.70 و29 ريالا للسهم.

وبحسب بيان صادر عن الشركة، أعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب للطرح وسيتي جروب العربية السعودية وجولدمان ساكس العربية السعودية وإتش إس بي سي العربية السعودية وشركة جي. بي. مورقان العربية السعودية وميريل لينش المملكة العربية السعودية وشركة مورغان ستانلي السعودية وشركة الأهلي المالية كمستشارين ماليين مشتركين لشركة الزيت العربية السعودية ("أرامكو السعودية" أو "الشركة") ومنسقين دوليين مشتركين لأرامكو السعودية وحكومة المملكة العربية السعودية ("الحكومة") ومجتمعين مع شركة الراجحي المالية وشركة الرياض المالية وشركة السعودي الفرنسي كابيتال كمديري سجل اكتتاب المؤسسات للطرح ("مديري سجل اكتتاب المؤسسات") وإم. كلاين آند كومباني وموليس آند كومباني يو كيه إل إل بي كمستشارين ماليين مستقلين عن الطرح العام الثانوي لأسهم أرامكو السعودية ("الطرح") والذي يتكون من طرح عام ثانوي لـ1.545 مليار سهم من أسهم الشركة ("أسهم الطرح") من قبل الحكومة والتي تمثل حوالي 0.64٪ من أسهم الشركة المصدرة.

وأضاف البيان: "ستبدأ عملية الطرح يوم الأحد بتاريخ 25/11/1445هـ الموافق 02/06/2024، ومن المتوقع أن يكون النطاق السعري لأسهم الطرح ما بين 26.7 ريال سعودي و29.0 ريال سعودي للسهم الواحد.

وتابع البيان: "لتمكين مدير الاستقرار السعري من تغطية عمليات البيع على المكشوف الناتجة عن أي تخصيص إضافي للأسهم، منحت الحكومة مدير الاستقرار السعري خيار شراء ("خيار التخصيص الإضافي") أو"greenshoe" ، بحيث يجوز لمدير الاستقرار السعري بموجبه أن يشتري من الحكومة أسهم لا تتجاوز نسبتها 10% من مجموع عدد أسهم الطرح بسعر الطرح النهائي".

ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها لفئة المكتبيين الأفراد 154.5 مليون سهم تمثل نسبة 10% من أسهم الطرح (باستثناء الأسهم الصادرة بموجب أسهم خيار الشراء)، في حال وجود طلب كاف من المكتتبين الأفراد.

مقالات مشابهة

  • «الجندي» تتناول ملف «الدفاع المرن» في عددها الجديد
  • وزير الدفاع الأمريكي: ليس هناك بديل للحوار مع الصين
  • برعاية منصور بن زايد.. انطلاق بطولة “كأس الإمارات لجمال الخيل العربية” في فونتينبلو الفرنسية
  • وزير خارجية الصين: مستعدون للعمل مع المملكة في الاقتصاد الرقمي والفضاء والذكاء الاصطناعي
  • نائب وزير الدفاع الروسي يزور بنغازي ويلتقي نجل حفتر وآخرين
  • نائب وزير الدفاع الروسي يزور بنغازي ويلتقي بنائب وزير الدفاع في الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان
  • مورينيو يصدم القادسية السعودي بتفضيله عرض فنربخشه
  • برعاية منصور بن زايد.. غدا انطلاق بطولة “كأس الإمارات لجمال الخيل العربية” في فونتينبلو الفرنسية
  • السعودية تستهدف جمع 40 مليار ريال على الأقل مع طرح 0.64% من أسهم "أرامكو"
  • "أرامكو" السعودية تطرح 1.545 مليار سهم في البورصة