نظم مجلس الشباب المصري عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي برئاسة الدكتور «محمد ممدوح» رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، زيارة بالأمس إلى مستشفى «بهية» لعلاج سرطان الثدي في إطار تعزيز مفاهيم الصحة النفسية للعاملين بالمؤسسات.

جاء ذلك بحضور الدكتورة «شيماء زعتر» مدير البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم الصحة النفسية، والشيخ «إسلام ضيف الله» مشرف قسم الفتاوى النصية بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، والدكتورة «چيلان أحمد» المدير التنفيذي لمؤسسة بهية، والدكتور «كيرلس نبيل» ممثلاً عن مجلس الشباب المصري، ولفيف من الشخصيات العامة.

أهمية الدعم النفسي

وأثناء الزيارة ألقت الدكتورة شيماء زعتر، مدير البرنامج الوطني لتعزيز الصحة النفسية ندوة توعية بعنوان «أهمية الدعم النفسي وكيفية بناء مناعة نفسية»؛ وذلك مع محاربات بهية لسرطان الثدي، إذ أشادت الدكتورة شيماء زعتر بضرورة إظهار الدعم النفسي والاهتمام لمن يمرون بظروف صعبة واستثنائية، ومساعدتهم بالتكيف السليم مع الضغوط النفسية والاجتماعية والحياتية، وتوفير جميع المستلزمات ووسائل الرعاية التي تصب في مصلحة استعادة آدائهم الإجتماعي.

وأوضحت أن العزلة والاكتئاب هي العدو الأول لمريض السرطان، فهي تجعله مستسلمًا للمرض غير عابئ بالحرص على العلاج وتنعدم لديه رغبة الاستشفاء، مؤكدة تواصل الحوار بإيجابية وأمل معه مع محاولة الاجتماع به وعدم تركه وحيدًا.

أضرار الإجهاد النفسي 

وتابعت أن الإجهاد النفسي يُشكل عائقاً أمام عملية التعافي من المرض، لافتة إلى ضرورة البحث عن سبل ممكنة للحد من ضغوط الحياة اليومية، بالإضافة إلى استهلاك السرطان وعلاجه الكثير من الوقت في بعض الأحيان، ويمكن أن يخصص المريض بعض الوقت لممارسة نشاطاته وهواياته المفضلة والتواصل مع من يحب، فذلك يفيد في تحسين الحالة النفسية وتقدمه في تلقي العلاج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السرطان الصحة النفسية دعم مرضى السرطان الحالة النفسية بهية مجلس الشباب المصری الصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

صحة الإسماعيلية تتابع خطة التأمين الطبي في اليوم الرابع لعيد الأضحى

واصلت لجان الإشراف بمديرية صحة الإسماعيلية، برئاسة الدكتورة مى سامى مدير إدارة الطب الوقائي، المرور على مكاتب الصحة والوحدات الصحية ومراكز عقر الحيوانات لليوم الرابع على التوالى، بالتنسيق مع الدكتورة سمر علاء مسئول مكاتب الصحة، دكتورة نهى نصر مسئول التطعيمات والدكتوره مارينا فليمون مسئول مراكز العقر 

يأتي ذلك بناءًا على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتكليفات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وتوجيهات الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تقديم الخدمة الصحية على مستوى المحافظة وفق خطة التأمين الطبى لعيد الأضحى المبارك.

وإطمئنت فرق الإشراف على إنتظام سير العمل وتقديم الخدمات الوقائية وتواجد الأطقم الطبية حسب جداول النوبتجيات.

وقامت اللجان بمتابعة كشوف تسجيل المواليد والوفيات وتطعيمات الأطفال حديثى الولادة ،كما تم التأكد من توافر الطعوم والأمصال بمراكز عقر الحيوان .

وأكدت الدكتورة ريم مصطفي وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، استمرار المتابعات علي جميع الإدارات الصحيه لمتابعه تقديم الخدمات. 

مقالات مشابهة

  • حظر استخدام الهواتف في مدارس لوس أنجلوس: قرار لتعزيز بيئات التعلم
  • مادة استخدمتها جهات التحقيق لإيداع متهما بقتل زوجته مستشفى الأمراض النفسية
  • صحة الإسماعيلية تتابع خطة التأمين الطبي في اليوم الرابع لعيد الأضحى
  • ثمن باهظ .. "أمراض نفسية" تلاحق جنود إسرائيل بسبب غزة
  • نداء هام من الكونسرفتوار الوطني لوزير الثقافة
  • “ويلو” تدعم قادة المستقبل في “برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل” لتعزيز الاستدامة
  • سبب غريب وراء آلام الرقبة المفاجئة.. 5 نصائح للتخلص منها
  • صحة الإسماعيلية: استكمال المرور على مكاتب الصحة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي توجه باستمرار توفير الدعم النفسي للمتعافين من الإدمان
  • تحرير 26 محضر في حملات على الأسواق بالإسماعيلية