بحث رئيس غرفة القاهرة التجارية أيمن العشري مع وفد من المركز التجاري المصري الصيني، ومسئولي معرض كانتون مشاركة الجانب المصري في النسخة 134 من المعرض المقرر انطلاقها في 15 من أكتوبر المقبل.

وذكرت غرفة القاهرة - في بيان لها اليوم - أن المعرض يعتبر من أكبر وأضخم المعارض التجارية على مستوى العالم من حيث المساحة وحجم البضائع وعدد المشاركين والمنتجات المعروضة، جاء هذا اللقاء في حضور شريف يحيى نائب رئيس غرفة القاهرة.

من جانبه، طالب أيمن العشري الجانب الصيني بضرورة تخصيص منصة أو جناح في هذه النسخة من المعرض للمنتجات المصرية في مختلف القطاعات، واعتبره مطلبا مهما للجانب المصري بحيث تكون الاستفادة متبادلة بين مصر والصين والدول المشاركة في المعرض.

واستعرض المميزات والحوافز المصرية للمستثمرين والفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة بالسوق المصري في ظل تشجيع القيادة السياسية المصرية، على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي للاستثمار والمستثمرين.

وأشار رئيس غرفة القاهرة إلى الطفرة التنموية التي تمر بها مصر في السنوات الأخيرة والبنية التحتية المهمة التي تحققت على أرض الواقع وشبكة الطرق والكباري وتنفيذ مشروعات ضخمة وفرت فرص استثمارية في مختلف المجالات، منها محور قناة السويس والعاصمة الإدارية والمدن الصناعية الكبرى ومشروعات توليد الطاقة وغيرها من المشروعات القومية المهمة بآليات تناسب العصر الحديث، مشيرا إلى بعض الفرص الاستثمارية في مصر، والتي يمكن الاستفادة منها لزيادة حجم التبادل التجاري المشترك منها "الزراعة - الصحة - التعدين - الطاقة - اللوجيستيات والمواصلات - الكيماويات والأدوية - المقاولات والعقارات - المنسوجات وتكنولوجيا المعلومات".

ولفت "العشري" إلى تطلع الجانب المصري إلى زيادة حجم الاستثمارات الصينية، خاصة بعد أن قامت الحكومة المصرية بتنفيذ برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي يهدف إلى معالجة التحديات الهيكلية والمالية، فضلا عن إجراءات لتذليل العقبات أمام المستثمرين ومنح حوافز عديدة لهم تشمل إعفاءات ضريبية وتسهيلات للحصول على الأراضي الصناعية في عدة مناطق.

من جانبه، أكد الوفد الصيني أن المعرض في نسخته الـ 134 يعتبر فرصة لدعم العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية، وكذلك المشاركة مع الدول الأخرى، ويمثل انفتاح الصين على العالم ويزيد من التبادل التجاري العالمي، ويشارك في المعرض عدد كبير من رواد الأعمال سواء بالتواجد الفعلي بالمعرض أو عبر الإنترنت، وتم تحسين كافة خدمات المعرض بشكل كبير وبه أكثر من 2000 منصة لعرض المنتجات المختلفة.

وردا على مطلب رئيس غرفة القاهرة بتخصيص منصة أو جناح خاص بالمنتجات المصرية بالمعرض، قال الوفد الصيني إنه بالفعل هناك 3 مراحل بالمعرض سيتم عرض من خلالها المنتجات المصرية، وسيتم الإعلان عنها رسميا في كل مرحلة على حده.

وأكد الوفد الصيني على أهمية مشاركة الجانب المصري في المعرض، وأن المعرض يساهم في زيادة حركة الاقتصاد العالمية، وهو معرض دولي تأسس منذ عام 1957 ومساحته نحو مليون ونصف متر مربع، ويضم نحو 35 ألف منصة وبه كافة المجالات، وأن المشاركة بالمعرض تكون بالمشاركة الفعلية في فعالياته أو عبر الإنترنت بعد التسجيل مسبقا به.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئیس غرفة القاهرة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب فنون جميلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، معرض مادة التصوير الفوتوغرافي الذي نظمه قسم التصوير المستوى الثالث بكلية الفنون الجميلة، والذى أقيم تحت رعايته وتحت رعاية الدكتور عمرو سامي عميد الكلية، والدكتورة فاطمة عبد الرحمن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة أمنية يحيى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتورة نرمين المصري رئيسة قسم التصوير، كما أشرف على الطلاب الدكتور محمد أسامة مصطفى المدرس بقسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون بكلية الفنون التطبيقية.

حضر الافتتاح الدكتور أشرف رضا مستشار رئيس الجامعة للفنون، ودكتورة مروة خفاجي وكيل كلية الفنون التطبيقية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بكلية الفنون الجميلة.

وخلال الافتتاح، أشاد الدكتور السيد قنديل بالمستوى الفني للصور المعروضة، والتي أتاحت الفرصة للطلاب للتعبير عن أنفسهم والخروج عن السياق النمطي والتقليدي إلى آفاق الإبداع والابتكار، وذلك تحت إشراف أساتذة متخصصين وهو الدور المنوط بالكلية في الارتقاء الفكري والفني وتعزيز الإحساس الجمالي لدى المجتمع المحيط.

وأكد الدكتور قنديل على دور الجامعة في دعم الطلاب الموهوبين وصقل مواهبهم وإبداعاتهم، منوهاً بأن مثل هذه المعارض الفنية تتيح الفرصة للكشف عن المواهب الشابة وتشجيعها لتقديم المزيد من الأعمال المبدعة.

وأضاف أن الجامعة حريصة على توفير البيئة المناسبة لإطلاق العنان لطاقات الطلاب وقدراتهم الإبداعية، وتعزيز دورهم في النهوض بالحركة الثقافية والفنية في المجتمع، إيماناً منها بأهمية الفن في تنمية الوعي وترسيخ القيم الجمالية.

كما ثمن قنديل جهود أساتذة وطلاب قسم التصوير الفوتوغرافي في إنجاح هذا المعرض وإخراجه بالصورة المشرفة، معرباً عن فخره واعتزازه بأبنائه الطلاب المتميزين الذين يضعون بصمتهم المشرقة في مختلف المجالات الفنية والثقافية.

من جانبه، قال الدكتور عمرو سامي عميد كلية الفنون الجميلة، إن المعرض يهدف إلى إتاحة الفرصة للطلاب لطرح أفكار أو مواضيع من خلال صور معبرة، وهو ما يأتي في إطار حرص القسم على فتح مجالات الابتكار والإبداع لدى الطلاب وتنمية الإحساس الفني لديهم.

وشارك فى المعرض 53 طالبة وطالبا، ويمثل هذا المعرض فرصة فريدة لاستكشاف عوالم جديدة من الجمال والإبداع والتعمق في الذات الإنسانية حيث يبرز كل طالب رؤيته الشخصية بشأن المسائل التي تؤرقه أو تبعثه على الأمل عن طريق المزج فيما بين التصوير الفوتوغرافي والتصوير الزيتي وهما منهجين متناقضين في الأسلوب، أولهما لحظي وثانيها يحتاج وقتاً للاستقرار مما يلعب دوراً في تعميق الأفكار التي تم التعبير عنها عن طريق الصور التجريدية والسيريالية والتعبيرية والرمزية.

مقالات مشابهة

  • إطلاق معرض جامعة بنها للمنتجات والسلع الغذائية.. أسعار مخفضة بمناسبة العيد
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض المنتجات والسلع الغذائية..صور
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض الجامعة للمنتجات والسلع الغذائية
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض للمنتجات والسلع الغذائية
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بمناسبة عيد الأضحى
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب الفنون الجميلة
  • افتتاح معرض " إبداعات فنية 24 " بكلية التربية الفنية في المنيا
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب فنون جميلة
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض "إبداعات فنية ٢٤" (صور)