قال الكاتب والروائي الكبير يوسف القعيد، إنه حين التقى مع الروائي جمال الغيطاني بالأديب محمود أمين العالم، عرض عليهما الالتحاق بجريدة الأخبار، والتحق الغيطاني بوظيفة محرر عسكري، بينما لم يتمكن القعيد من العمل وقتها لأنه مجند في الجيش.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج "الشاهد" على شاشة "إكسترا نيوز"، أنه لاحظ بعد النكسة أن القوات المسلحة المصرية تستعد لحدث كبير ومهم، وأصبح اسم سيناء حاضرا بشكل رومانسي في الخيال المصري، وأن تحرير سيناء هي مسؤولية هذا الجيل.

 

الأمل يظهر من جديد

وتابع أنه بعد انتهاء مدة خدمته صدر قرار الاستبقاء للجميع دون استثناء، وهذا الاستبقاء له قواعد أخرى غير التجنيد، فالمستبقى من حقه المبيت بنمزله، والخروج في إجازات أكثر، وأن يصبح قياديا، وبدأ يشعر من الأخبار التي تصل إلى وحدته أن الأمل يظهر من جديد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: يوسف القعيد الجيش سيناء

إقرأ أيضاً:

CIB تحتفل بنجاح «معا ننشر الأمل» لتمويل قوافل رعاية أطفال الصعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت مؤسسة البنك التجاري الدولي مصر CIB، بنجاح مشروع "معاً ننشر الأمل" لتمويل القوافل الطبية الموجهة لرعاية أطفال الصعيد، بالتعاون مع كل من مؤسسة ساويرس ومؤسسة إبراهيم أحمد بدران، وذلك بمقر مؤسسة ساويرس بمنطقة جاردن سيتي.
وحضر الحفل كل من نادية حسني أمين عام مجلس أمناء مؤسسة البنك التجاري الدولي، والمهندس شريف السعيد مدير مؤسسة البنك التجاري الدولي، وإيريني صفوت مخطط أول برامج بمؤسسة البنك التجاري الدولي، كما حضر من مؤسسة إبراهيم بدران علا إسماعيل رئيس مجلس أمناء مؤسسة إبراهيم بدران.
وحضر من مؤسسة ساويرس كل من المهندسة نورا سليم المديرة التنفيذية لمؤسسة ساويرس وروزة عبد الملك مديرة قطاع الشراكات، وناهد يسرى مديرة قطاع التمكين الاجتماعي، ومحمد لطفي مسؤول أول قطاع الشراكات، وحنان خيال مسؤول أول قطاع التمكين الاجتماعي.
حصد مشروع "معاً ننشر الأمل" تمويلات بقيمة 6.5 مليون جنيه، لتمويل قوافل طبية في مجال طب الأطفال للرعاية الصحية وتوفير الكشف الطبي والفحص والأدوية في تخصصات العظام، والرمد، والجلدية، والأنف والأذن، بالإضافة إلى خدمات التوعية الصحية.
ونجح المشروع خلال الفترة من أبريل 2023 إلى ديسمبر 2023، في إرسال 55 قافلة طبية إلى بنى سويف وسوهاج وأسوان، وفي تخصصات أنف وأذن، وجلدية، ورمد، وعظام، وتحاليل، وسونار، إلى جانب التوعية الطبية، وقد استهدفت القوافل خدمة 30 ألف طفل قبل إرسالها ولكنها نجحت في خدمة 46 ألف طفل إلى جانب إجرائها 52 عملية جراحية للأطفال.
وأعرب السعيد مدير مؤسسة البنك التجاري الدولي، عن اعتزازه بهذا التعاون المثمر مع مؤسستي ساويرس وبدران، وذلك في تجهيز وإرسال 55 قافلة طبية إلى عدد من محافظات صعيد مصر لخدمة المزيد من أطفال الصعيد في وقت قياسي.
وأضاف أن منهجية إرسال القوافل الطبية أثبتت نجاحها الكبير في الوصول إلى الفئات الأشد احتياجاً في المناطق النائية التي ربما لا يستطيع أهلها في الذهاب إلى العيادات الطبية بسبب ضعف الإمكانيات المادية وضعف ثقافة الكشف المبكر عن الأمراض وخاصة للأطفال.

مقالات مشابهة

  • طريق الأمل!!
  • CIB تحتفل بنجاح «معا ننشر الأمل» لتمويل قوافل رعاية أطفال الصعيد
  • أحمد الطنطاوي.. ضريبة الأمل
  • ”الماتركس“ يعيد الأمل لـ 15 متعافيًا من الإدمان في ”إرادة“ بالدمام
  • رئيس تحرير الأخبار: الرؤية الأمريكية تنسجم مع ما طرحته القاهرة لوقف القتال في غزة
  • حكومة تايوان تعتبر الحفاظ على السلام في المضيق مسئولية مشتركة مع الصين
  • يحصب يفوز على الأمل في ثالثة إب
  • 150 شخصية روائية مصرية.. مصطفى بيومي يكتب: جمال الغيطاني..  حسن أنور من «وقائع حارة الزعفراني» «٢»
  • مسبار الأمل يوثق سطوع الأوكسجين في الكوكب الأحمر
  • جهاز العبور الجديدة يعقد القرعة الرابعة لحائزي الأراضي بجمعية الأمل