أعلنت محافظة البحر الأحمر عن استعدادها لطرح 33 قطعة أرض مخصصة لمشروعات سياحية وسكنية وتجارية في مدينة الغردقة للبيع بالمزاد العلني.

وأوضح اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، أن جلسة المزايدة ستعقد في 26 سبتمبر الجاري بمدينة الغردقة، وستشمل بيع 11 قطعة أرض بمنطقة تقسيم المزارع الإنتاجية، حيث تبلغ مساحة القطع من 5250 متر مربع إلى 57.

7 ألف متر مربع.

وفيما يتعلق بالشروط، يجب على المشتري سداد تأمين مؤقت لدخول المزاد قبل التقدم له، ويجب سداد هذا التأمين بالطرق المعتمدة حسب اللوائح الصادرة. ولن يسمح بالمشاركة في المزاد إلا بعد سداد التأمين بالكامل.

وتتضمن الشروط البنائية والارتفاعات المخصصة لكل قطعة من القطع، ويتحمل المشتري مسؤولية استخراج التراخيص اللازمة لاستغلال الأرض المشتراة.

سيتم أيضًا عقد مزاد يوم 27 سبتمبر لبيع 22 قطعة أرض تقسيمات، تصل مساحتها إلى 1500 متر مربع لإقامة مشروع إسكان سياحي، وبيع قطعة بتقسيم طريق الشيراتون على مساحة 1245 متر مربع لإقامة مشروع إسكان سياحي.

وتشمل القطع أيضًا أراضي للنشاط التجاري والإسكان السياحي بأسعار تبدأ من 800 جنيه للمتر المربع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظة البحر الاحمر الغردقة قطع أراضي

إقرأ أيضاً:

البدء في إنشاء سوق مركزي متكامل لبيع الخضروات والفواكه بولاية إبراء

 

إبراء - العُمانية
بدأت في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية أعمال إنشاء سوق مركزي متكامل لبيع الخضروات والفواكه، بتنفيذ وإشراف من بلدية محافظة شمال الشرقية وذلك ضمن منظومة الخطة التنفيذية للمشروعات بالمحافظة.

وأوضحت زبيدة بنت سالم الشيذانية المتحدثة الرسمية بمحافظة شمال الشرقية أن المشروع يتضمن إنشاء سوق مركزي متكامل لبيع الخضروات والفواكه بمساحة تقدر بـ 1404 أمتار مربع ويتميز بموقعه الاستراتيجي في ولاية إبراء، وسيوفر مع بدء تشغيله فرصًا للمستثمرين وتسويق المنتج المحلي، لا سيما وأن ولايات محافظة شمال الشرقية تعد سلة غذائية في الكثير من المحاصيل الزراعية الموسمية.

وأضافت أن المشروع يضم "12" محلًّا تجاريًّا، بالإضافة إلى "4" مخازن للتبريد وساحة خارجية للبيع والشراء، إضافة إلى المرافق الخدمية والمواقف العامة والمظلات الخارجية، وأعمال التشجير والبستنة، والمرافق الترفيهية.

وأشارت الشيذانية إلى أن المشروع سيسهم في تنشيط الحركة التجارية في الولاية بشكل خاص وفي محافظة شمال الشرقية بشكل عام، حيث سيكون السوق رافدًا رئيسًا للأسواق المحلية بالولايات، بالإضافة إلى إسهامه في تمويل مختلف الأسواق الحديثة ومحلات بيع التجزئة للخضروات والفواكه، وذلك بسبب تنوع المحاصيل الزراعية مثل محصول العنب والمانجو والليمون والمحاصيل الورقية، إلى جانب التنوع الكبير في محصول التمور ومحاصيل الحمضيات وأنواع الخضروات.

الجدير بالذكر بأن مشروع السوق المركزي للخضروات والفواكه بولاية إبراء، هو أحد المشروعات الاستراتيجية التي أعلنت عنها محافظة شمال الشرقية من جملة المشروعات التي تسعى المحافظة إلى تنفيذها خلال المرحلة القادمة، أبرزها مشروع سوق الموارد بولاية سناو، ومشروع تطوير منتزه عام بولاية دماء والطائيين، ومشروع بدية الترفيهي، بالإضافة إلى مشروع تطوير المرافق السياحية ومنطقة البرك المائية ومشروع منتزه الخالدية بولاية وادي بني خالد، ومشروع واجهة عُمان الصحراوية بولاية بدية، ومشروع مدينة المضيبي الصناعية بولاية المضيبي، وغيرها من المشروعات التي ستحظى بها ولايات المحافظة خلال الفترة المقبلة.

/ العُمانية/ نشرة المحافظات

ي متكامل لبيع الخضروات والفواكه بولاية إبراء

مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية تنفذ مشاريع تنموية وخدمية في محافظة قرية العليا
  • البدء في إنشاء سوق مركزي متكامل لبيع الخضراوات والفواكه بولاية إبراء
  • البدء في إنشاء سوق مركزي متكامل لبيع الخضروات والفواكه بولاية إبراء
  • وزيرة التخطيط: طرح تطوير مربع الوزارات في منطقة وسط البلد للاستثمار قريبا
  • ختام فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة بمدينة الغردقة
  • هل تنعش سوق الطروحات الثانوية؟.. ارامكو تستعد لبيع حصة إضافية من اسهامها مقابل 12 مليار دولار
  • تعليم البحر الأحمر تحتفى بطلاب الدبلومة الأمريكية بالغردقة
  • "الهلال الأحمر" يؤمّن 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف بموسم الحج
  • ‎صب القطع المكونة للنفق المغمور بميناء الفاو
  • “الحوثي” تعلن مقتل 16 من عناصرها بغارات أمريكية بريطانية على الحديدة