أعلنت وزارة الاعلام الكويتية  توقيع العقد الخاص بمزايدة إنشاء منصة رقمية متكاملة للوزارة متمثلة في منصة إعلامية مرئية ومسموعة عبر الإنترنت والذي  يمتد 5 سنوات بقيمة تتجاوز  15 مليون دولار ويتضمن حصول الوزارة على 10 في المئة من صافي أرباح المنصة وأن تتحمل الشركة الفائزة بالمزايدة الإنشاء والتشغيل والتسويق للمنصة.


 وقال المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام بدر العنزي  إنه بتوجيهات مباشرة من وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري تم توقيع العقد بعد أخذ كافة الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية في الدولة والتأكد من صحة جميع الإجراءات الخاصة بالعقد الذي يعد الأول من نوعه والأعلى إيراداً في مجاله للوزارة بعوائد متوقع أن تكون غير مسبوقة.

وأكد العنزي أن المنصة الإعلامية الرقمية المرئية والمسموعة عبر الإنترنت تعنى ببث المحتوى الإعلامي بطريقة تتجاوز الطرق والنماذج التقليدية لنقل المحتوى من خلال جميع التطبيقات الممكنة لافتاً إلى أن المنصة ستسمح للمستخدم بالوصول للمحتوى التلفزيوني الذي يرغب به عبر الإنترنت من خلال اشتراكه الخاص بالمنصة , مشيرا الي  أن هذا العقد الذي يحظى بمتابعة مستمرة من وكيل وزارة الإعلام الدكتور ناصر محيسن يأتي ترجمة لمرتكزات استراتيجية وزارة الإعلام فيما يتعلق بتطبيق التحول الرقمي في الوزارة وتطوير البنية التحتية وتعظيم الإيرادات.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

دور SEMrush في تحليل وتحسين أداء العلاقات العامة الرقمية

بتزايد أهمية الوجود الرقمي والتسويق الإلكتروني في العلاقات العامة، أصبح من الضروري استخدام الأدوات المتقدمة لتحليل وتحسين الأداء عبر الإنترنت مثل  SEMrush

يُعتبر SEMrush أحد هذه الأدوات القوية والشاملة التي تساعد محترفي العلاقات العامة على فهم وتحليل تفاعل الجمهور وتحسين استراتيجيات التسويق الرقمي. 

فيما يلي تستعرض لكم بوابة الفجر الالكترونية دور SEMrush في تحليل وتحسين أداء العلاقات العامة الرقمية، وكيف يمكن لهذه الأداة أن تساعد في تحقيق أهداف التسويق وبناء العلاقات بفعالية على منصات الإنترنت.

ماهو SEMrush 

SEMrush هو برنامج يوفر مجموعة من الأدوات والميزات لتحليل وتحسين أداء مواقع الويب في محركات البحث واستراتيجيات التسويق الرقمي.

 يوفر SEMrush مجموعة واسعة من الأدوات التي تساعد في تحليل كلمات البحث، وتقارير المواقع، والبحث الإعلاني، والبحث العضوي، وتحليل الروابط، والإعلانات على الشبكات الاجتماعية، وغيرها الكثير.

و تستخدم هذه الأدوات عادة في مجالات مثل التسويق الرقمي، وتحليل المنافسين، وتحسين أداء مواقع الويب، وزيادة الرؤية والتواجد عبر الإنترنت.

طرق استخدام  SEMrush  SEMrush

يعتبر SEMrush أداة أساسية في استراتيجيات التسويق الرقمي، إلا أنه يمكن استخدامه أيضًا في مجال العلاقات العامة بعدة طرق:

1. تحليل المنافسين: يمكن استخدام SEMrush لتحليل وفهم استراتيجيات المنافسين في مجال العلاقات العامة، مثل كيفية تسويقهم عبر الإنترنت، والكلمات الرئيسية التي يستهدفونها، والمواقع التي يتفاعل معها جمهورهم.

2. تحليل الكلمات الرئيسية: يمكن استخدام أدوات SEMrush لاكتشاف الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الجمهور في مجال العلاقات العامة، مما يمكن من تحسين استراتيجيات البحث وتوجيه المحتوى بناءً على اهتمامات الجمهور.

3. مراقبة العلامة التجارية: يمكن استخدام SEMrush لمراقبة وتحليل ظهور العلامة التجارية عبر الإنترنت، بما في ذلك التغطية الإعلامية، والمقالات، والمراجعات، والتعليقات، مما يساعد في فهم سمعة العلامة التجارية ومدى تأثيرها.

4. تحليل الروابط: يمكن استخدام أدوات SEMrush لتحليل الروابط الواردة إلى مواقع العلامة التجارية، مما يساعد في فهم مدى تأثير الحملات الإعلامية والعلاقات العامة على سيو الموقع.

XAI تكشف عن Grok-1.5: نموذج ذكاء اصطناعي مبتكر يتفوق على GPT-4 ومنافسيه أستاذ علوم سياسية يكشف تفاصيل استخدام الاحتلال برامج ذكاء اصطناعي للتجسس على غزة (فيديو) هل يمكن للفرد العادي استخدام  SEMrush؟

باستخدام SEMrush بشكل فعّال، يمكن لمحترفي العلاقات العامة تحسين استراتيجياتهم وزيادة تأثيرهم عبر الإنترنت من خلال فهم السوق والمنافسين والجمهور بشكل أفضل.

كما ان  الفرد العادي ايضا يمكنه استفادة كبيرة من برنامج SEMrush في عدة جوانب، منها:

1. **البحث عن كلمات مفتاحية**: يمكن استخدام SEMrush للبحث عن كلمات مفتاحية تتعلق بمجاله الشخصي أو مشاريعه الشخصية، مما يساعده في تحسين رؤية مواقعه على الإنترنت.

2. **مراقبة السمعة الشخصية**: يمكن للفرد العادي استخدام SEMrush لمراقبة السمعة الشخصية عبر الإنترنت، بما في ذلك البحث عن الإشارات والمقالات التي تتعلق به.

3. **تحليل مواقع الويب**: يمكن استخدام SEMrush لتحليل مواقع الويب المفضلة للفرد العادي، مما يساعده في فهم أسباب نجاحها واستخلاص دروس منها.

4. **تحسين مواقع الويب الشخصية**: باستخدام أدوات SEMrush، يمكن للأفراد العاديين تحليل مواقعهم الشخصية وتحسينها لتحقيق أداء أفضل في محركات البحث.

5. **متابعة الاتجاهات الرقمية**: يمكن استخدام SEMrush لمتابعة الاتجاهات الرقمية ومعرفة ما الذي يثير اهتمام الناس في مجالات مختلفة.

فيمكن للأفراد العاديين استخدام SEMrush لتحسين رؤيتهم على الإنترنت، ومراقبة السمعة الشخصية، وتحليل المواقع الشخصية، وتحسين أداء مواقعهم الشخصية، ومتابعة الاتجاهات الرقمية.

أستاذ علوم سياسية يكشف تفاصيل استخدام الاحتلال برامج ذكاء اصطناعي للتجسس على غزة (فيديو)

 

مقالات مشابهة

  • “بيئة أبوظبي” تصدر 8500 شهادة على منصتها الخضراء
  • عاجل| الداخلية الكويتية: السيطرة على حريق منطقة المنقف
  • الكويت.. 30 قتيلاً وعشرات المصابين في حريق بمبنى
  • وزارة الإعلام الكويتية: أكثر من 30 حالة وفاة وعشرات الإصابات في حريق بمنطقة المنقف (صور+فيديو)
  • وزارة الإعلام الكويتية: أكثر من 30 حالة وفاة وعشرات الإصابات في حريق بمنطقة المنقف
  • دور SEMrush في تحليل وتحسين أداء العلاقات العامة الرقمية
  • توفيق الأوضاع أو الحجب.. مهلة 3 أشهر للمنصات الرقمية والفضائية في مصر
  • الأعلى للإعلام يخطر المنصات بتوفيق أوضاعها القانونية والالتزام بمعايير المحتوى
  • «الأعلى للإعلام» يخطر المنصات بتوفيق أوضاعها والالتزام بمعايير المحتوى
  • اجتماع موسع في الاعلام بحث حماية الاطفال من المحتوى السيء