استقبل الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، طلاب الجامعة الجُدد والقدامى، في أولى أيام الدراسة، على البوابات الرئيسية بالجامعة، مهنئهم ببدء العام الجامعي الجديد، والتحاقهم بكليات الجامعة، حيث قدم هدايا تذكارية للطلاب ودلائل تضم التعريف بالجامعة وكلياتها، والأنشطة التي تُنفذ بالجامعة في مختلف المجالات.

كما أكد حرص الجامعة على انتظام العملية التعلمية بها من أول أيامها وفقًا للجداول الدراسية، واستكمال التسكين بالمدن الجامعية طبقًا للجداول المعُلنة، وحرص القيادات الجامعية علي التواجد حنبًا إلي جنب مع الطلاب للرد علي الاستفسارات وتذليل أية عقبات تواجههم. 

وأشار إلي أنه تم صيانة جميع المرافق والمعامل والمدرجات وتجهيز قاعات المحاضرات، والتأكيد علي فكر التحول للفصول الذكية وهو سيصبح نهجًا ملوسًا لدى أبنائنا الطلاب وأعضاء هيئة التدريس هذا العام، موجهًا رسالته للطلاب الجدد بضرورة الاستمتاع بالحياة الجامعية، مع الاهتمام بالدراسة والحرص على تحقيق النجاح والتميز، والمشاركة في الأنشطة الطلابية المتنوعة التي تلبي ميولهم ورغباتهم.

رافق رئيس الجامعة خلال استقباله للطلاب الدكتور حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ومحسن سيد مدير إدارة الاتحادات الطلابية والأسر، ومديرو الإدارات بالإدارة العامة لرعاية الطلاب.

كما شاركت أسرة طلاب من أجل مصر، في أعمال التنظيم بمكاتب الاستقبال التي اقيمت بمدخل الجامعة؛ لإرشاد الطلاب وتوجيهم والرد على استفساراتهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اخبار جامعة المنيا عصام فرحات رئيس جامعة المنيا

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تستقبل وفد مطرانية الفتح وأبنوب للتهنئة بعيد الأضحى

استقبل الدكتور جمال تاج عبد الجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، وفدًا رفيع المستوى من مطرانية الفتح وأبنوب وأسيوط الجديدة، برئاسة نيافة الأنبا بسنتي أسقف أبنوب والفتح أسيوط الجديدة؛ وذلك للتهنئة بعيد الأضحى المبارك.

وضم الوفد القس داوود الأبنوبي كنيسة مارمرقس مطرانية أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة ، والقس يوسف سمير كاهن بكنيسة الأنبا أنطونيوس أسيوط الجديدة، والدكتور مينا ميلاد علاقات عامة بمطرانية أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة. 

كما شهدت الزيارة حضور الدكتور على محمد يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور ولاء محمود الشريف وكيل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، والدكتور محمد عبدالوهاب رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات، و الدكتور علاء الدين عبدالشافي منسق برنامج تكنولوجيا شبكات نقل وتوزيع الكهرباء، و الدكتور ضياء الدين محمود منسق برنامج تكنولوجيا الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وجمال كمال عباس أمين عام الجامعة، و هيثم أبوضيف سيد أمين كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة. 

ورحب الدكتور جمال تاج بوفد المطرانية؛ معرباً عن سعادته بهذه التهنئة التي تعكس قوة ومتانة النسيج الوطني المصري، كما وجه سيادته خالص الشكر لنيافة الأنبا والوفد المرافق له على تهنئتهم لأسرة الجامعة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك؛ مؤكدًا اعتزازه وتقديره بالروابط المتينة والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية التي تجمع كافة طوائف الشعب المصري. 

وأضاف رئيس الجامعة  أن تبادل التهانى والزيارات فى المناسبات الدينية والقومية بين عنصرى الأمة المصرية يؤكد على التماسك وحدة الصف والترابط وسيادة روح المودة والمحبة والرحمة والسلام بين أبناء الوطن الواحد، داعيًا الجميع مواصلة البناء والتنمية في ظل قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

من جانبه أكد نيافة الأنبا بيسنتي حرصه على الزيارة وتقديم التهنئة تأكيدًا لروح المواطنة التي تجمع المصريين بمختلف معتقداتهم وطوائفهم؛ كما أنها تُبرهن على عمق المشاعر وروح الود والمحبة بين أبناء الوطن بكل أطيافه والعمل تحت شعار الوطن والانتماء من أجل رفعة الإنسان داعين الله أن يحفظ مصر وشعبها وقيادتها.

مقالات مشابهة

  • جامعة لندن تمهل الطلاب 24 ساعة لإنهاء اعتصامهم الداعم لغزة
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • نقيب المهندسين يكرم طلاب بالجامعة الأمريكية عن مشروع تخرجهم حول إعادة إعمار غزة
  • جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • افتتاح أحدث معمل تحاليل ووحدة غسيل كُلوي للأطفال ومناظير بمسشفيات جامعة المنيا
  • افتتاح عدد من الوحدات الحديثة بمستشفيات المنيا الجامعية
  • بمشاركة 55 فريقاً من جامعتي البعث وحماة… انطلاق المسابقة البرمجية الجامعية المحلية
  • طفرة تنموية في جامعة دمنهور خلال عام 2023-2024
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تستقبل وفد مطرانية الفتح وأبنوب للتهنئة بعيد الأضحى