سرطان العين نادرًا ما يكون له أعراض واضحة في المراحل المبكرة، وقد يكون تشخيصه صعبًا. ومع ذلك، هناك بعض العلامات التحذيرية التي يمكن أن تظهر في بعض الحالات وتشير إلى وجود مشكلة في العين. إليك سبعة علامات تحذير مبكرة لسرطان العين بحسب ما نشره موقع هيلثي. 

1. تغير في الرؤية: إذا لاحظت أي تغير في رؤيتك، مثل ضبابية أو ضعف في الرؤية، فقد يشير ذلك إلى وجود مشكلة في العين، بما في ذلك سرطان العين.

2. ظهور بقعة أو تغير في لون القرنية: إذا لاحظت وجود بقعة غير عادية أو تغير في لون القرنية، فقد يكون ذلك إشارة لوجود تورم أو ورم في العين.

3. وجود ورم في الجفن: إذا لاحظت وجود ورم أو تورم غير طبيعي في الجفن، فقد يكون ذلك إشارة لوجود سرطان العين.

4. احمرار أو التهاب في العين: إذا كانت عينك محمرة بشكل غير طبيعي أو تعاني من التهاب مستمر، فقد يكون ذلك علامة على وجود مشكلة صحية في العين، بما في ذلك سرطان العين.

5. ظهور نقطة سوداء أو غيرها من التغيرات في العين: إذا لاحظت وجود نقطة سوداء أو أي تغير آخر في العين، مثل ظهور ورم صغير أو تغير في الشكل أو الحجم، فقد يكون ذلك مؤشرًا على وجود مشكلة خطيرة.

6. ضعف حركة العين: إذا شعرت بضعف في حركة أحد العينين أو صعوبة في التركيز بشكل طبيعي، فقد يكون ذلك علامة على وجود مشكلة في العين.

7. آلام أو ضغط في العين: إذا كنت تعاني من آلام مستمرة أو ضغط في العين، فقد تكون هذه علامة على وجود مشكلة صحية، بما في ذلك سرطان العين.

من المهم أن تعلم أن هذه العلامات ليست بالضرورة مؤشرًا على وجود سرطان العين، وقد تكون نتيجة لمشاكل أخرى. ومع ذلك، إذا لاحظت أي من هذه العلامات أو كنت قلقًا بشأن صحة عينيك، يجب عليك استشارة طبيب العيون للفحص والتشخيص المناسب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المراحل المبكرة العلامات التحذيرية علامات التحذير سرطان سودا سوداء حركة العين خطير مشكلة صحية على وجود مشکلة فقد یکون ذلک فی العین تغیر فی

إقرأ أيضاً:

علماء يبتكرون سماعة تحفز الدماغ يمكنها معالجة أعراض الاكتئاب

ابتكر علماء من مؤسسة نورث هامبتون شاير التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، سماعة رأس تحفز الدماغ يمكنها معالجة أعراض الاكتئاب.

ووفقا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، بعد التجربة الناجحة التي أجرتها الهيئة، تمت التوصية باستخدام سماعة الرأس الكهربائية لعلاج الاكتئاب باعتبارها علاجا على مستوى أوسع نطاق.

وأظهرت التجارب أن سماعة الرأس الكهربائية المبتكرة لعلاج الاكتئاب هي وسيلة فعالة لتخفيف الأعراض.

ولمعرفة فاعلية السماعة، قام الأطباء بإعطاء مرضاهم الذين يعانون من الاكتئاب سماعة الرأس لارتدائها لمدة 30 دقيقة يوميا لمدة 6 أسابيع، كوسيلة غير جراحية للسيطرة على الأعراض.

ووجدت الدراسة أن السماعة علاج فعال للاكتئاب، وذلك باستخدام تقنية تحفيز الدماغ المعروفة باسم التحفيز بالتيار المباشر عبر الجمجمة، إذ يعمل الجهاز على توصيل تيار كهربائي مباشر ضعيف إلى الجزء الأمامي من الدماغ لتحفيز المناطق المسؤولة عن التعبير العاطفي.

ووجد الباحثون أن أكثر من 58% من الأشخاص المشاركين في التجربة شهدوا تحسنا في الأعراض في غضون 6 أسابيع، كما دخل واحد من كل 3 منهم في حالة هدوء دون ظهور أي أعراض للاكتئاب.

جدير بالذكر أن الاكتئاب هو اضطراب مزاجي يسبب شعورا دائما بالحزن وفقدان الاهتمام.

ويعتبر الاكتئاب أكثر من مجرد نوبة من الحالة المزاجية السيئة، وقد يتطلب الاكتئاب العلاج على المدى الطويل، ويتحسن معظم الأشخاص المصابين بالاكتئاب بالأدوية أو العلاج النفسي أو كليهما.

مقالات مشابهة

  • سرطان المعدة: قاتل يُنهي حياة آلاف اليمنيين سنوياً.. تعرف على علامات التحذير المبكرة وطرق الوقاية!
  • علماء يبتكرون سماعة تحفز الدماغ يمكنها معالجة أعراض الاكتئاب
  • منها الموت يوم الجمعة.. علامات تدل على حسن الخاتمة
  • جرثومة المعدة.. الأعراض الشائعة
  • استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة
  • خالد النمر: علامات تحذيرية على الحجاج الانتباه لها.. قد تشير إلى مشكلة بالقلب
  • ناقد فني: غادة عبد الرازق ليست نجمة شباك
  • متى يدل الصداع على نزيف المخ؟.. أعراض وعلامات احذر تجاهلها
  • علامات على الجلد تشير لإصابتك بمرض خطير
  • "متلازمة الجعة الذاتية".. الأعراض والمسببات