(عدن الغد)خاص:

التقى مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة عدن الأستاذ عبود ناجي حسين، صباح اليوم الأربعاء الموافق 4 أكتوبر 2023م، في مكتبه بديوان السلطة المحلية بالمديرية، مساعد المشروع في منظمة يمن إيد المهندسة إلين جواد، ومسؤول الرقابة والتقييم الأستاذ وثيق الشعبي،  لمناقشة خطة أنشطة مشروع ( SIERY )، والذي من المقرر تنفيذه في مديرية دارسعد ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية بتمويل الاتحاد الأوروبي وتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP بالشراكة مع منظمة يمن إيد.

وفي مستهل اللقاء رحب مدير عام المديرية بالجهود الذي تبذلها منظمة يمن إيد، شاكرا استمرار الجهود والدعم الذي يقدمه المجتمع الدولي بشكل عام، وفي مختلف مجالات التنمية، مؤكدا استعداد السلطة المحلية على تدليل كافة الصعوبات التي قد تواجه طاقم العمل التابع للمنظمة، وتقديم الدعم اللازم وتوفير جميع التسهيلات لإنجاح هذا المشروع.

كما تطرق الأستاذ عبود ناجي خلال اللقاء، إلى الاستجابة الإنسانية واحتياجات التنمية المتكاملة ضمن المشاريع المستدامة وبرنامج التعافي، من خلال بناء وتحسين البنى التحتية والمرافق الحيوية والخدمية لتلبية احتياجات المواطنين والنهوض بمستقبل الوطن بشكل عام.

وأطلع المدير العام لمديرية دار سعد خلال اللقاء من مساعد المشروع، المهندسة إلين جواد، على أنشطة مشروع ( SIERY ) الذي تنفذه المنظمة لعام 2023م، من خلال المشاريع التي تم اختيارها من قبل لجنة الإعداد الفني التابعة للسلطة المحلية، والذي تم الموافقة عليها من قبل المانحين والمقرر تنفيذ البعض منها خلال الفترة القادمة من هذا العام 2023م.

■ومن بينها مشروع :

●توفير الأجهزة الطبية الضرورية والأثاث لمركز السلام الصحي في حي اللحوم الشرقية بدارسعد ( تجهز وتشغيل المركز ) خلال الفترة المقبلة من هذا العام 2023م، مع شراء وتركيب محول كهربائي بقدرة 1000 ميجاوات.

كما من المقرر تنفيذه ضمن مشروع ( SIERY ) ؛

● تزويد وتجهيز ( 9 ) من مدارس المديرية بالإضافة مكتب التربية والتعليم بالمديرية ( بمنظومة الطاقة الشمسية المتكاملة ) مع توفير الإضاءة والمراوح الاقتصادية ومفاتيح التحكم والتشغيل في المدارس المستهدفة كمرحلة أولى.

حضر اللقاء / القائم بأعمال مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ جواد حسن ورئيس اللجان المجتمعية العقيد جلال علي وعضو اللجنة الفنية ومنسق المشروع لدى مكتب التربية والتعليم الأستاذ محمد طاهر.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: منظمة یمن إید

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير السعودي بالقاهرة لبحث سبل التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


زار الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، مقر السفارة السعودية بالقاهرة والتقي  السفير صالح بن عيد الحصيني سفير المملكة العربية السعودية لدي مصر ،  وذلك بحضور الدكتور منصور بن زيد الخثلان الملحق الثقافي للملكة العربية السعودية بالقاهرة والدكتور أيمن غنيم المدير التنفيذي لإدارة الوافدين بالجامعة.

استهل رئيس الجامعة اللقاء بتقديم التهنئة للسفير صالح الحصيني ،وتناول اللقاء  بحث سبل التعاون بين جامعة بني سويف والجامعات والمؤسسات السعودية في مختلف المجالات على الصعيد الاكاديمي والعلمي ، وتطرق اللقاء الى  ملف الطلاب الوافدين و طرح البرامج المختلفة والكليات المتنوعة والفريدة من نوعها لدى جامعة بني سويف.
وأكد حسن، حرص الجامعة علي فتح آفاق جديدة للتعاون الدولي مع مختلف الجامعات علي المستويين الإقليمي والدولي مما يسهم وبشكل فعال في الارتقاء بمكانة الجامعة في مختلف التصنيفات العالمية ويجعلها بيئة خصبة لجذب اكبر عدد من الطلاب الوافدين و تطوير البحث العلمي ودعم الباحثين في مختلف المجالات والذي يتماشي مع  رؤية مصر نحو التنمية المستدامة 2030. 
وشدد  على عمق العلاقات المصرية السعودية وحرص الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي علي دعم  العلاقات الطيبة والتعاون مع مختلف الدول العربية.
معرباً عن الاستعداد لفتح تعاون مشترك بين جامعة بنى سويف والجامعات السعودية من خلال زيارات تبادلية بين أعضاء هيئة التدريس وبعثات علمية للطلاب، بالإضافة إلى إتاحة استقبال الطلاب السعوديين  داخل الكليات المختلفة بجامعة بنى سويف.
فى نهاية اللقاء أهدي الدكتور منصور حسن درع الجامعة إلى السفير السعودي تقديرا لجهوده المبذولة والتعاون المثمر بين الجامعة والسفارة.

مقالات مشابهة

  • "الصحفيين" توقع بروتوكول تعاون مشروع التحول الرقمي المتكامل
  • «الصحفيين» تطلق مشروع التحول الرقمي المتكامل لتسهيل الخدمات لأعضائها
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • منظمة رصد تدين حملات الاختطافات الحوثية الواسعة بحق الناشطين
  • فرص عمل جديدة في مشروع محطة الضبعة النووية: 6200 وظيفة للشباب المصري
  • 6200 فرصة عمل في مشروع محطة الضبعة النووية .. الشروط ورابط للتقديم
  • بالصور .. جولة تفقدية لوكيل وزارة الصحة لمراجعة الخدمات الطبية بمستشفى قنا العام
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير السعودي بالقاهرة لبحث سبل التعاون
  • سلامي: سنشهد قريبا زوال الكيان الصهيوني من خلال الرد الساحق لجبهة المقاومة
  • مدير عام إدارة أسيوط التعليمية يتفقد سير العمل بالمدارس استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد