شمسان بوست / متابعات:

الكثير من الأشخاص يجهلون تناول هذه الفاكهة واهميتها، هي إحدى الفواكه الشهيرة التي تحارب أمراض القلب والسكري وتساعد على إنقاص الوزن هي الفراولة.



وبحسب ما نشره موقع هيلثي أن الفراولة غنية بالألياف الغذائية، وتحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، وهي مصدر جيد للفيتامينات والمعادن.

إليك بعض الفوائد الصحية للفراولة:

1.صحة القلب:

تحتوي الفراولة على مضادات الأكسدة والفلافونويدات التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتعزيز صحة الأوعية الدموية. قد تساهم الفراولة في خفض ضغط الدم وتقليل مستويات الكولسترول الضار.



2.السيطرة على مستوى السكر في الدم:

كما ان الفراولة تحتوي على الألياف والماء وهي قليلة السعرات الحرارية، مما يساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم. كما أنها تحتوي على مركبات تساعد في تحسين حساسية الجسم للأنسولين وتعزيز استخدام الجلوكوز.



3.دعم فقدان الوزن:

إلى جان ذلك، الفراولة قليلة السعرات الحرارية وتحتوي على الألياف التي تساعد في الشعور بالامتلاء وتحسين عملية الهضم. قد تكون إضافة الفراولة إلى نظامك الغذائي مفيدة لدعم عملية إنقاص الوزن.



وإلى جانب الفراولة، هناك العديد من الفواكه الأخرى التي تعتبر مفيدة لصحة القلب ومكافحة السكري ودعم فقدان الوزن، مثل التفاح، البرتقال، الأناناس، العنب، البطيخ، والأفوكادو. من الأفضل تضمين مجموعة متنوعة من الفواكه الطازجة في نظامك الغذائي للاستفادة من فوائدها المختلفة.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

فوائد الكرز لصحة المرأة

تكمن فوائد الكرز في مذاقه المميز اللذيذ، وفي تركيبته، حيث أن الثمار الناضجة غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن القيّمة التي تساعد في الحفاظ على جمال المرأة وصحتها.

إقرأ المزيد طبيبة تحدد من عليهم تجنب تناول الكرز



وفقا للخبراء، ثمار الكرز غنية بفيتامينات A وPP وE وC ومجموعة فيتامين B - B1 وB2 وB5 وB6 وB12. فمثلا فيتامين С يساعد الجسم في التخلص من أعراض الربو والتشنجات في الرئتين بعد النشاط البدني المكثف، ويشارك فيتامين PP في تحفيز عملية التنفس في الخلايا.

وبالإضافة إلى ذلك ثمار الكرز غنية بالألياف الغذائية التي تساعد على تطبيع عمل الجهاز الهضمي. كما أن اليود الموجود فيها يساعد على تطبيع عملية التمثيل الغذائي ويؤثر إيجابيا في الغدة الدرقية.

أما أصناف الكرز الداكنة اللون، فهي مفيدة للقلب والأوعية الدموية- تساعد على تطبيع مستوى الكوليسترول في الدم في حالة ارتفاع مستوى ضغط الدم، وتخفض العبء على القلب والكلى لاحتوائها على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يساهم في إخراج السوائل الزائدة من الجسم.

إقرأ المزيد مواد غذائية لا ينصح بتناولها مع الكرز

وبالإضافة إلى ذلك تحتوي ثمار الكرز على مادتي الكومارين والأوكسيكومارين، المسؤولة عن ضبط تخثر الدم. وأما مجموعة فيتامين В فمسؤولة عن تهدئة الجهاز العصبي.

وينصح الأطباء النساء الحوامل والمرضعات بتناول ثمار الكرز الناضجة لأنه وفقا لهم "ينشط وجود فيتامين В1 والريتينول فيها عملية انقسام الخلايا ويعيد نمو الجنين إلى طبيعته في الرحم. كما تحتوي على نسبة عالية من مادة الأنثوسيانين التي تجعل الأوعية الدموية مرنة ولدنة وتقوي الشعيرات الدموية، وهو أمر ضروري أثناء الحمل. وبالإضافة إلى ذلك الكرز مفيد وضروري بعد الإنجاب لاستعادة اللياقة وفقدان الوزن".

المصدر: aif.ru

مقالات مشابهة

  • فوائد الكرز لصحة المرأة
  • الأطعمة المالحة تشكل خطراً على مرضى ارتفاع ضغط الدم
  • ما تأثير الحر على الصحة؟
  • لن تصدق ماذا يحدث لضغط الدم والسكر في جسمك عند تناول فاكهة الكاكا؟
  • 7 فواكه لتحصل على «بطن مشدود» في شهر واحد
  • 7 إشارات يرسلها الجسم ليخبرك بنقص الحديد.. هل تعاني منها؟
  • ما هي الأعراض التي تُنذر ببداية مرض السكري؟
  • طبيب مصري يحذر : جراحات تكميم المعدة جريمة … فيديو
  • الاستهلاك غير السليم للموز يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر
  • طريقة عمل سابليه فرنسي بمربى الفراولة| مفيد وشهي