قدم الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة، بتناول جرعة تعزيزية للفيروس تزامنا مع  فصل الخريف، موضحا أنه يوجد إنتشار للفيروسات لذلك ينصح بالتطعيم ضد الانفلونزا.

وقال «أمجد الحداد» مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج «حضرة الواطن» المذاع على قناة «الحدث اليوم» إن حالات الانفلونزا الموسمية تنتشر بسرعة عن طريق الرزاز بدات تزيد الآن، الخريف أسوا من الاشتاء في انتشار الفيروسات.

وأشار استشاري الحساسية والمناعة، إلى أن كورونا ومتحوراته  أصبحت ضعيفة ولكن لاتزال خطيرة على كبار السن، ولابد من أخذ الجرعة التعززية لمنع انتشار العدوى التتفسية، مع مصل الانفلونزا.

نصائح لمرضى الحساسية والجيوب الأنفية

قدم الدكتور أمجد الحداد، مجموعة من النصائح لمرضى الحساسية والجيوب الأنفية في فصل الخريف.

وأكد أن الأتربة من أكثر العوامل الخارجية التي تؤثر على أصحاب الحساسية، وتسبب العدوى التنفسية، لافتا إلى أن العدوى التنفسية لمرضى الحساسية أكثر حدة وقد تصل لأزمات ربوية.

ونصح "الحداد" مرضى حساسية الصدر بمتابعة النشرات الجوية، وفي حالة وجود موجة من الأتربة يفضل عدم النزول من البيت، وفي حالة الضرورة للنزول لا بد من ارتداء الكمامة لتكون حائط صد قوي ضد الأتربة، واستخدام بخاخات الأنف، وموسعات الشعب من الآن، وعدم انتظار حدوث تقلبات جوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المناعة الحساسية أمجد الحداد الأنفلونزا انتشار العدوى

إقرأ أيضاً:

لماذا تُنصح النساء بتناول حبوب حمض الفوليك؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يشير مصطلحا حمض الفوليك والفولات إلى النوع ذاته من الفيتامينات، أي ما يُعرف بفيتامين B

وذكر موقع "MedlinePlus"" التابع للمكتبة الوطنية للطب في أمريكا، أن الفولات هو فيتامين B الموجود طبيعياً في الأطعمة مثل الخضار الورقية، والحمضيات، والفاكهة، والفاصوليا، أما حمض الفوليك فهو الفيتامين ذاته الذي يُوجد على شكل اصطناعي في المكملات الغذائية، والذي يُضاف إلى الأطعمة المدعمة.

ولا يقوم الجسم بتخزين كميات حمض الفوليك، إذ إنه قابل للذوبان في الماء، ما يعني أن الكميات المتبقية منه التي لا يحتاجها الجسم، تخرج عن طريق البول، لذلك من المهم استهلاك الجسم لكميات منتظمة من الفولات من خلال الأطعمة أو المكملات الغذائية.

ونتيجة لذلك، تُنصح النساء اللواتي يرغبن بالحمل والإنجاب بتناول حمض الفوليك على شكل مكملات غذائية قبل الحمل وخلاله للمساعدة في تجنب أحد أنواع العيوب الخلقية، أو ما يُسمى بعيوب الأنبوب العصبي، ويشمل السنسنة المشقوقة. كما أن تناول جرعات أعلى من حمض الفوليك قبل الحمل وخلال الأشهر الثلاثة الأولى قد يقلل من فرص الإجهاض.

ما أهمية الفولات أو حمض الفوليك للجسم؟

يساعد في نمو الأنسجة وعمل الخلايايعمل مع فيتامين B12  وفيتامين C لمساعدة الجسم على تكسير بروتينات جديدة واستخدامها وتكوينها يساعد على تكوين خلايا الدم الحمراءيساعد على إنتاج الحمض النووي الذي يحمل المعلومات الوراثيةيُستخدم للمساعدة في علاج بعض مشاكل الدورة الشهرية وتقرحات الساق

نظراً لأهمية حمض الفوليك للجسم، يمكن أن يتسبب نقص هذا الحمض بظهور الأعراض التالية:

الإسهالظهور الشعر الرماديقرحة الفمالقرحة الهضميةضعف النموتورم اللسانقد يتسبب أيضاً ببعض أنواع فقر الدم

أما في حال نقص حمض الفوليك أو الفولات في الجسم، يمكن اللجوء إلى نظام غذائي غني بهذا الفيتامين، لزيادة مستوياته. إذ يتواجد الفولات الطبيعي بالأطعمة التالية:

الخضار الورقية ذات الأوراق الخضراء الداكنة اللونالفاصولياء والبازلاء المجففةالحمضيات على أشكالهاالأطعمة المدعمة بحمض الفوليك مثل: الخبز المدعم، والحبوب، والدقيق، ودقيق الذرة، والمعكرونة، والأرز، وغيرها من الحبوب.أدوية وعلاجنشر الثلاثاء، 04 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • استشاري: البخور والعطور المغشوشة تسبب أورامًا سرطانية.. فيديو
  • بعد اكتشاف إصابات قبل أيام.. توضيح حكومي بشأن انتشار مرض انفلونزا الطيور
  • خوف عالمي من انتشار فيروس شديد العدوى بعد تراجع كورونا.. ما القصة؟
  • تعزيز صحة الكلى في ملتقى توعوي ببهلا
  • لقاح جديد يمنح الأمل لمرضى سرطان الجلد.. يسيطر على انتشار الورم بنسبة 62%
  • التهابات الاذن الوسطى..اسبابها والوقاية منها
  • اجتماع برئاسة محافظ حجة يناقش إجراءات الحد من انتشار أمراض الإسهالات المائية الحادة
  • مناقشة إجراءات الحد من انتشار أمراض الإسهالات المائية الحادة في حجة
  • لماذا تُنصح النساء بتناول حبوب حمض الفوليك؟
  • استشاري يكشف عن أهم مسببات السرطان.. فيديو