شبكة اخبار العراق:
2024-06-11@20:38:40 GMT

النزاهة:فساد في شركة نفط ذي قار

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

النزاهة:فساد في شركة نفط ذي قار

آخر تحديث: 18 أكتوبر 2023 - 9:27 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أفادت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم، بتنفيذ عمليَّات ضبطٍ لمواد مُعرَّضةٍ للاندثار تصل قـيمـتها إلى قرابة أربـع ملياراتٍ ونـصف مليار دينار، وهدر (1,236,000,000) مليار دينارٍ في محافظة ذي قار.وقالت الدائرة في بيان، إن ” فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار، الذي انتقل إلى شركة نفط ذي قار قام بإجراء التحرّي والكشف على صماماتٍ كهربائيَّةٍ ذاتيَّة الحركة في حقل الناصريَّـة تمَّ شراؤها من قبل الشركة بمبلغ (3,380,000) ملايين دولارٍ، مُبيّـنةً أنَّ الصمامات متروكة في العراء ومعرَّضة للاندثار؛ ممَّا تسبَّب بحدوث هدرٍ في المال العام”.

وأضافت الدائرة، أن ” الفريق رصد عدم قيام مُديريَّة تربية ذي قار بمتابعة تجديد الإجازات للمدارس والمعاهد الأهليَّة في المُحافظة، لافتةً إلى أنَّ شعبة التدقيق الخارجيّ في المكتب أكَّدت وجود (223) مدرسةً ابتدائيَّـة وثانويَّة وروضة أطفال ومعهداً أهلياً لم يتم تجديد إجازاتها منذُ العام 2016،وترتَّب على ذلك هدر مبلغ (1,236,000,000) مليار دينار؛ نتيجة عدم دفع رسوم تجديد إجازاتها”.وتابعت، ” في شركة أور العامَّة، كشف الفريق عن شراء ماكنة تسنين قضبان الحديد غير مطابقة للمُواصفات المطلوبة، لافتةً إلى أنَّه تمَّ شراء الماكنة بمبلغ (48,000,000) مليون دينار دون وجود جدوى اقتصاديَّة، وفي مُديريَّة الاتصالات والمعلوماتيَّة في المُحافظة أفاد الفريق بقيام مسؤول البصمة في المُديريَّة بتنظيم ثلاث معاملات شراءٍ وصيانةٍ وهميَّةٍ للكاميرات، فضلاً عن مُخالفاتٍ أخرى تمَّ تثبيتها من خلال تقرير شعبة التدقيق الخارجيّ في المكتب”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: ذی قار

إقرأ أيضاً:

الأهلي يدرس تجديد عقد موديست بسبب وسام أبو علي

يجلس مجلس إدارة النادي الأهلي بقيادة الكابتن محمود الخطيب تجديد عقد الفرنسي أنتوني موديست لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، وذلك بناء على طلب من المدرب السويسري مارسيل كولر.

وطلب كولر من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي تجديد عقد موديست لمدة شهرين، وذلك حتى يستمر مع الفريق إلى نهاية الموسم الحالي بدلًا من رحيله بنهاية شهر يونيو الجاري.

وكان المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي قد تعرض لإصابة في الكاحل خلال مباراة مع منتخب بلاده، ويرى كولر أن الأهلي في حاجة لبقاء موديست في صفوف الفريق حتى نهاية الموسم.

ويستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته، اليوم الثلاثاء، استعدادًا لمواجهة فريق فاركو في بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويلتقي الأهلي مع فاركو يوم الجمعة الموافق 14 يونيو الجاري على أرضية ملعب برج العرب بالإسكندرية، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ11.

مباريات الأهلي في شهر يونيو

فاركو أمام الأهلي - 14 يونيو - ملعب الجيش في برج العرب - الدوري الممتاز

الاتحاد السكندري أمام الأهلي - 18 يونيو - ملعب الجيش في برج العرب - الدوري الممتاز

الأهلي أمام الداخلية - 21 يونيو - ستاد القاهرة - الدوري الممتاز

الأهلي أمام الزمالك - 25 يونيو -ستاد القاهرة - الدوري الممتاز

الأهلي أمام فاركو - 28 يونيو - ستاد القاهرة - الدوري الدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يدرس تجديد عقد موديست بسبب وسام أبو علي
  • النزاهة تباشر بالتحقيق في ملفات فساد إدارة محافظة المثنى
  • شبانة: مهاجم أجنبي "هدية" من ممدوح عباس.. وعواد يماطل
  • شبانة: مهاجم أجنبي «هدية» من ممدوح عباس.. وعواد يماطل
  • ارتفاع الأسعار يزيد العزوف عن شراء الأضاحي
  • النزاهة تضبط 3 متهمين بانتحال صفة والابتزاز ومغالاة بملياري دينار في نينوى
  • جلسة طارئة في الزمالك لتجديد عقد نجم الفريق
  • استقدام أعضاء لجان بمديريتي الماء والبلدية في الديوانية لإهدارهم المال العام
  • النزاهة: استقدام أعضاء لجان بمديريتي الماء والبلدية في الديوانية لإهدارهم المال العام
  • عرض تركى يهدد تجديد عقد محمد عواد مع الزمالك