العمانية: عقدت اليوم جلسة مباحثات بين سلطنة عمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

ترأس الجانب العماني معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، ومن الجانب الإيراني معالي عيسى زارع بور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واستعرضت الجلسة العلاقات الثنائية وبحث تعزيز التعاون القائم بين سلطنة عمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات بما يحقق خدمة مصالحهما المشتركة وبما يعود على الشعبين الصديقين بمزيد من المنافع.

وأكد الجانبان أهمية الاستفادة من الخبرات والتجارب التي يشهدها قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات مما يسهم في تعزيز التعاون في هذا المجال.

حضر جلسة المباحثات عدد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة المعنية بقطاعات والاتصالات وتقنية المعلومات في كلا البلدين الصديقين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الاتصالات وتقنیة المعلومات

إقرأ أيضاً:

إذا كان الصيف لم يبدأ فلكيًا؛ لماذا تخطت الحرارة الـ50 درجة؟

 أثير – مازن المقبالي

 تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي تاريخ دخول فصل الصيف فلكيًا في سلطنة عُمان؛ ويتساءل الكثير لماذا درجات الحرارة المسجلة في بعض المناطق عالية وفصل الصيف لم يبدأ؟ وكيف سيكون الوضع بعد دخول الصيف فلكيًا؟

“أثير” تواصلت مع زاهر الشقصي مهتم في أحوال الطقس للحديث عمّا تم تداوله؛ حيث قال بأن فصل الصيف يدخل مناخيًا في سلطنة عمان نهاية شهر أبريل ومطلع مايو إلى نهاية أغسطس، حيث تُسجل درجات الحرارة القصوى (خمسينية) غالبا في نهاية مايو ومطلع يونيو من كل عام وتعتبر أكثر الفترات حرارة (سواهيب) بشكل عام.

وأضاف الشقصي بأن فصل الصيف يدخل فلكيًا أو ما يعرف بالانقلاب الصيفي في سلطنة عمان في 21 يونيو من كل عام ويصادف ذلك بداية هبوب الرياح الموسمية على المحيط الهندي وسواحل سلطنة عمان بشكل عام وتعتدل معها درجات الحرارة على طول سواحل سلطنة عمان.

وأوضح الشقصي: مع هبوب الرياح الموسمية يحدث ما يُعرف محليًا بخريف صلالة بالإضافة إلى نشاط التكونات المحلية على جبال الحجر بسبب تعمق الرياح الرطبة بفعل نشاط الرياح الموسمية، وخلال نفس الفترة بعد دخول فصل الصيف فلكيا تبقى درجات الحرارة القصوى في المناطق الصحراوية، بينما أغلب الولايات خصوصًا الساحلية منها تشهد درجات حرارة أقل.

وأكد الشقصي لـ”أثير” بأن دخول فصل الصيف فلكيًا لا يعني تسجيل درجات حرارة أعلى مما كان عليه الوضع سابقًا (نهاية شهر مايو وبداية شهر يونيو ).

مقالات مشابهة

  • معالي سعيد محمد الطاير يناقش سبل تعزيز التعاون بين هيئة كهرباء ومياه دبي وشركة “إس إيه بي -إس إي”
  • الإمارات وكولومبيا: تعزيز الشراكة لتطوير العمل الحكومي
  • سلطنة عمان في الأمم المتحدة: الـ7 من أكتوبر سبقته عقود من الاحتلال والحرمان
  • تنزيل تطبيق ولي الأمر البوابة التعليمية سلطنة عمان لمعرفة نتائج الطلاب
  • الإمارات وكولومبيا تبحثان توسيع شراكتهما في تطوير العمل الحكومي
  • الإمارات وكولومبيا تبحثان توسيع الشراكة في تطوير العمل الحكومي
  • سلطنة عمان بين الدول الأكثر سلامًا إقليميًا
  • إذا كان الصيف لم يبدأ فلكيًا؛ لماذا تخطت الحرارة الـ50 درجة؟
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يهنئ القيادة بمناسبة نجاح موسم الحج
  • رئيس جامعة القاهرة يعلن فوز كلية الحاسبات بالمركز الأول فى المسابقة التكنولوجية بالصين