قال الكاتب الصحفي مؤيد بغداد رئيس إتحاد الصحفيين العرب، إنه تم إستشهاد أكثر من 20 صحفي حتى الآن في غزة، بالإضافة إلى عشرات الصحفيين المصابين ، مؤكداً أن الصحفيين يغطون الأحداث فقط و ليس لهم علاقة بالحرب أو السياسية.

 وأضاف مؤيد بغداد خلالمداخلة هاتفية مع برنامج "مانشيت" المذاع عبر فضائية "cbc"، أن إتحاد الصحفيين العرب لن يترك ما حدث للصحفيين في غزة، دون محاكاة القانون، مشيراً إلى أنه سوف يكون هناك وقفة قوية ومؤثرة للصحفيين.


وتوجه رئيس إتحاد الصحفيين العرب بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، و المصريين على دورهم في دعم القضية الفسطينية،  لافتاً إلى أن الرئيس السيسي أفسد مخطط الإحتلال الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين لسيناء.

 استشهاد أفراد من عائلة مراسل قناة الجزيرة  في غزة

وكانت قد أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا استشهاد أفراد من عائلة مراسل قناة الجزيرة  في غزة الصحفي وائل الدحدوح نتيجة قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم النصيرات.

وأطلقت طائرات الاحتلال عدة صواريخ على عدة منازل في مخيم النصيرات، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء والإصابات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحفيين غزة استشهاد القانون الرئيس السيسي الاحتلال الاسرائيلي سيناء فی غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد: لحظة تخليص الأسرى الإسرائيليين من داخل المنزل في النصيرات

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الاثنين 10 يونيو 2024 ، مقطع فيديو يظهر جنود الوحدات الخاصة الإسرائيلية التي اقتحمت مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ، لتخليص الأسرى الإسرائيليين من داخل أحد المنازل بالمخيم.

وبحسب المقطع الذي تم نشره ، فقد ظهر عناصر القوة الإسرائيلية وهما يحملون الأسلحة ويقتحمون المنزل الذي يتواجد فيه الأسرى الإسرائيليين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ، ويطلقون النار بشكل كثيف ، ويرددون عبارة " جئنا لننقذكم اهدأوا".

فيديو تخليص الأسرى الإسرائيليين في النصيرات

إقرأ/ي أيضا: نوعا أرغماني تكشف تفاصيل حياتها اليومية خلال فترة الأسر بغـزة

والسبت، استشهد 274 فلسطينيا بينهم 64 طفلا و57 امرأة وأصيب مئات المدنيين، في مجزرة ارتكبتها القوات الإسرائيلية بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم النصيرات بغزة، ما تسبب بموجة استنكار واسعة النطاق.

جاء ذلك أثناء تخليص الجيش الإسرائيلي 4 محتجزين مدنيين كانوا في قبضة حركة حماس ، بينما أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري للحركة، أن القصف الذي أسفر عن مقتل وإصابة مئات الفلسطينيين، أدى كذلك إلى مقتل 3 أسرى إسرائيليين لديها.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين في غزة إلى 150
  • شاهد: لحظة تخليص الأسرى الإسرائيليين من داخل المنزل في النصيرات
  • "يوم الصحفي المصري".. حينما ثار الصحفيون ضد "قانون اغتيال الصحافة"
  • خالد البلشي: تحسين الوضع المهني للصحفيين ضرورة.. ونحتاج تدخل الدولة لزيادة الأجور
  • نقيب الصحفيين: لا يوجد صحافة حرة بدون قانون لحرية تداول المعلومات.. ورئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني يعلق: القانون محل توافق
  • «الصحفيين»: يوم الصحفي سيظل عيدا سنويا لحرية التعبير
  • فيديو من حماس: إسرائيل قتلت 3 رهائن بينهم أميركي في النصيرات
  • شهود عيان يروون كيف دخلت القوة الإسرائيلية مخيم النصيرات لاستعادة الأسرى
  • عااااااجل .. نقيب الصحفيين العراقيين الاستاذ مؤيد اللامي :
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: الحملة الأمريكية ضد قصواء الخلالي تستهدف أي دعم معنوي لقضيتنا