إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

 

 كشفت جماعتان الأربعاء أن حوادث معاداة السامية والإسلاموفوبيا (رهاب الإسلام)، بما في ذلك الاعتداءات العنيفة والمضايقات عبر الإنترنت، ارتفعت في الولايات المتحدة منذ اندلاع الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

من جهته أوضح مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) إنه تلقى 774 شكوى بشأن حوادث مدفوعة بالإسلاموفوبيا والتحيز ضد الفلسطينيين والعرب في الفترة من السابع من هذا الشهر حتى يوم الثلاثاء.

وأوضح أن هذا هو أعلى معدل منذ عام 2015.

ويعادل الرقم ثلاثة أمثال متوسط ​​عدد الشكاوى لعام 2022 تقريبا مقارنة مع الفترة نفسها.

فيما أشارت رابطة مكافحة التشهير إن بياناتها الأولية أظهرت ارتفاعا بنسبة 388 بالمئة في حوادث معاداة السامية في الولايات المتحدة في الفترة من السابع من أكتوبر/ تشرين الأول حتى يوم الاثنين مقارنة بالعام السابق.

وأبلغت عن 312 حادثة من بينها المضايقات والتخريب والاعتداء. وأضافت أن نحو 190 منها مرتبطة بشكل مباشر بالحرب بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأشار مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية إلى تعرض فلسطيني يبلغ من العمر 18 عاما للاعتداء في بروكلين إلى جانب تهديدات بالقتل تلقاها مسجد وقتل طفل مسلم عمره ستة أعوام طعنا في إلينوي، وقالت السلطات الأمريكية إن الجاني استهدفه لأنه أمريكي من أصل فلسطيني.

وقالت رابطة مكافحة التشهير إن الشكاوى تضمنت رسائل عنيفة خاصة على منصة تيلغرام ومسيرات "وجدت فيها الرابطة دعما صريحا أو ضمنيا قويا لحماس و/أو العنف ضد اليهود في إسرائيل".

وأوضحت وزارة العدل الأمريكية أنها تراقب التهديدات المتزايدة ضد اليهود والمسلمين وسط الصراع الدائر. وندد الرئيس جو بايدن بمعاداة السامية والإسلاموفوبيا.

وقالت إسرائيل إن الهجوم الذي نفذته حماس هذا الشهر أدى إلى مقتل أكثر من 1400 شخص. ومنذ ذلك الحين، قتلت الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة أكثر من 6500 شخص حتى أمس الأربعاء، وفقا لوزارة الصحة في القطاع.

ولم تتمكن رويترز من التحقق من الأرقام التي أعلنها الجانبان بشكل مستقل.

فرانس24/ رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج الولايات المتحدة أمريكا معاداة السامية معاداة الإسلام الحرب بين حماس وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت الولايات المتحدة الأمريكية مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار أمريكي يدعم مقترح الهدنة في غزة.
وقال المتحدث باسم البعثة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيت إيفانز في بيان نقلته قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم /الاثنين/ - إن تنفيذ هذا الاتفاق من شأنه أن يتيح في مرحلته الأولى وقفًا فوريًا لإطلاق النار، وإطلاق سراح الرهائن، وانسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق المأهولة بالسكان، وزيادة فورية في المساعدات الإنسانية واستعادة الخدمات الأساسية، وعودة الفلسطينيين المدنيين إلى شمال غزة، بالإضافة إلى خارطة طريق لإنهاء الأزمة بشكل تام، وخطة إعادة إعمار مدعومة دوليًا".
وأضاف البيان، بحسب ما ذكرت قناة "الحرة"، أن إسرائيل قد قبلت هذا المقترح وأن مجلس الأمن الآن أمامه فرصة للتحدث بصوت واحد ودعوة حماس إلى قبوله أيضًا لأن هذا من شأنه أن يساعد في إنقاذ الأرواح وإنهاء معاناة المدنيين في غزة وكذلك المحتجزين وعائلاتهم"، مطالبا أعضاء المجلس بضرورة عدم ترك هذه الفرصة والتحدث بصوت واحد دعما لهذا المقترح.

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: الولايات المتحدة هي القادرة على إجبار إسرائيل بوقف إطلاق النار على الشعب الفلسطيني
  • رصيف غزة يستأنف عملياته بعد توقف بسبب اضطراب البحر
  • نائب رئيس الوزراء الأردني السابق: كلمة "السيسي" قوية في لغتها ومفرداتها ومعانيها
  • يوم وضع القذافي يده على مقبض مسدسه.. قصة أول مواجهة مباشرة مع الولايات المتحدة
  • 6 دول تجري تدريبات عسكرية.. هل الحرب العالمية على الأبواب؟
  • الولايات المتحدة قد تتّجه نحو حرب أهلية قد تُنهي وجودها
  • الفريق الرويشان: الولايات المتحدة تحت الغطاء الدبلوماسي والإنساني أعمال استخباراتية معادية
  • باحث بـ«المصري للفكر»: أمريكا شاركت إسرائيل في عملية سقط بسببها 220 شهيدا فلسطينيا
  • الولايات المتحدة تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة في غزة
  • الحاويات الصادرة تسجل ارتفاعاً بنسبة 13.61% والواردة بنسبة 5.30%