YNP _ خاص :

لاقت العمليات اليمنية التي استهدفت الكيان الإسرائيلي، الثلاثاء، صدى واسعاً في الأوساط العربية والدولية، وسط إشادة كبيرة وغير مسبوقة بالعمليات النوعية.

وتداول مئات الناشطين والإعلاميين والدعاة، بيان متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، والذي أعلن فيه عن تنفيذ 3 عمليات عسكرية في عمق الاحتلال الصهيوني، بدفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة.

وتوالت التعليقات والتصريحات المباركة للعمليات اليمنية بشكل واسع على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث عبر الناشطين والإعلاميين عن ما وصفوه بالخطوات اليمنية الملموسة والجريئة في ضرب الكيان المحتل رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين، في وقت ألتزمت معظم الأنظمة العربية، الصمت.

ونشر رئيس معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان يحيي حديد، تدوينة في موقع "إكس"، معلقاً عن الضربات اليمنية في عمق الاحتلال: "قلناها سابقا بأن الجيوش العربية للعروض العسكرية ولقمع الشعوب إلا هذا الجيش العربي الوحيد الذي هو جيش للدفاع عن كرامة الأمة".

وعلق عضو مؤسس الحزب الديمقراطي المصري، عمرو عبدالهادي، على العمليات النوعية اليمنية، أن" اليمن الجريح بيعلم حكام الترفية والتطبيع والانبطاح النخوه والرجولة والعروبة والأدب".

وتداولت الأوساط السياسية الدولية، خبر العمليات اليمنية، بينهم الناشط السياسي الأمريكي الشهير جاكسون، الذي نشر عن العمليات العسكرية اليمنية في عمق الاحتلال الإسرائيلي، وأكد أن اليمن في حالة حرب مع "إسرائيل".

وتعليقاً على العمليات العسكرية اليمنية في عمق الاحتلال، قالت الناشطة الفرنسية بايلينا جيروليت، إن "اليمن هي الدولة العربية الوحيدة التي أعلنت الحرب على إسرائيل منذ حرب اكتوبر 1973.

من جهته، أكد الباحث السياسي التركي إركان توركيتين، أن" اليمن اتخذ خطوات ملموسة وجريئة ضد الاحتلال، بينما لم تستطع الحكومة التركية حتى اللحظة حظر تجارتها مع إسرائيل".

في سياق متصل، أكد الشيخ والداعية الفلسطيني المشهور محمود الحسنات، محتفياً بالعمليات اليمنية التي استهدفت الكيان المحتل : " إعلان اليمن دخول الحرب رسميا وعلى لسان القوات المسلحة اليمنية هو أشرف موقف عربي رسمي منذ خمسين سنة، وثمنه أكبر بكثير مما يُتخيل".

كما علق المعلق الرياضي الجزائري الشهير حفيظ الدراجي، عن العمليات العسكرية اليمنية في عمق الاحتلال الإسرائيلي قائلاً : " رجال كما عهدناكم .. وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى ".

وتداولت الأوساط السياسية الدولية، خبر العمليات اليمنية، بينهم الناشط السياسي الأمريكي الشهير جاكسون ينشر عن العمليات العسكرية اليمنية في عمق الاحتلال الإسرائيلي.

وحتى كتابة الخبر، تستمر ردود الأفعال العربية والدولية المحتفية بالعمليات اليمنية التي استهدفت الكيان المحتل، وهي العمليات التي أعادت الاعتبار للأمة العربية والإسلامية كما يصف الكثير من الناشطين والإعلاميين العرب.

وكانت وسائل إعلام العدو، قد تحدثت عن سلسلة انفجارات جديدة تضرب المستوطنات الصهيونية، تزامناً مع إعلان صنعاء عن العمليات العسكرية في عمق الأراضي المحتلة.


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: عن العملیات العسکریة العملیات الیمنیة

إقرأ أيضاً:

هذه أبرز الشركات الأمريكية التي تمد إسرائيل بالسلاح (إنفوغراف)

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة ضد قطاع غزة منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2023، بفضل المساعدة العسكرية الأمريكية وصفقات وصلت إلى مليارات الدولارات من أجل شراء طائرات وقنابل وتكنولوجيا عسكرية متطورة.

وتحصل "إسرائيل" على 3.8 مليارات دولار من الولايات المتحدة سنويا، بموجب مذكرة التفاهم (MOU) التي وُقعت في عام 2016 وستستمر فترة عشر سنوات، من 2019 حتى عام 2028، وتشمل تمويل شراء الأسلحة والمعدات العسكرية والتدريب.

وفيما يلي إنفوغراف بأبرز الشركات التي تزود الاحتلال الإسرائيلي بالسلاح:

مقالات مشابهة

  • خاص: أشهر يويتوبر عربي يصل اليمن لهذه المهمة.. وناشطون يدعون لتسهيل حركته وتنقلاته
  • اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام
  • اليمن يصل إلى المتوسط.. وبعض العرب يغطّون في المنامة
  • الحرب البحرية العالمية.. كيف غيّرت العمليات الهجومية للجيش اليمني مفاهيمها؟
  • القوات اليمنية تضيق الخناق على إقتصاد الكيان الإسرائيلي .. فيديو
  • حديث عند مفترق الطرق العربية
  • قائمة بأبرز مشاهير العرب الداعمين للاحتلال أو الصامتين عن حرب الإبادة في غزة
  • مسؤول اسرائيلى ..العمليات العسكرية فى رفح يعرّض الرهائن للخطر ويجعل السنوار متصلبا في موقفه
  • الاحتلال يدفع بقوة جديدة في رفح والمعارك مستمرة (فيديو)
  • هذه أبرز الشركات الأمريكية التي تمد إسرائيل بالسلاح (إنفوغراف)