نشر يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة جماعة الحوثي مقطعا مصورا على منصة "إكس"، يظهر إطلاق صواريخ باليستية وأخرى مجنحة وطائرات مسيرة، تجاه الأراضي المحتلة نصرة لغزة ومشاركة في عملية طوفان الأقصى التي بدأتها المقاومة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

عمليات مشتركة للقوة الصاروخية اليمنية وسلاح الجو المسير على أهداف في عمق الكيان الإسرائيلي في فلسطين المحتلة.

pic.twitter.com/B4EFpOvzri — العميد يحيى سريع (@army21ye) November 1, 2023



وصباح اليوم أفادت وسائل إعلام عبرية بأن انفجارات متتالية هزت مدينة إيلات على ساحل البحر الأحمر، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه اعترض "تهديداً جوياً".

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن "الدفاع الجوي اعترض، تهديدا جويا تم رصده في منطقة البحر الأحمر جنوبي إيلات، ولم يتم رصد أي خطر على السكان.

ويوم أمس قال سريع، إنهم أطلقوا دفعة من الصواريخ البالستية والمجنحة والمسيرات على أهداف إسرائيلية في الأراضي المحتلة.

وأكد سريع، أن هذه العملية هي العمليةُ الثالثة نصرة "للمظلومين في فلسطين"، مبينا أن الجماعة ستواصل تنفيذ المزيد من الضربات النوعية بالصواريخ والطائرات المسيرة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

بيان القوات المسلحة بشأن العملية العسكرية التي استهدفت عمق الكيان الصهيوني نصرةً للشعب الفلسطيني المظلوم ولمقاومته المجاهدة.pic.twitter.com/p7ujSJtJoE — العميد يحيى سريع (@army21ye) October 31, 2023

وأضاف، أن ما يزعزع المنطقة ويوسع دائرة الصراع هو استمرار كيان العدو في ارتكاب الجرائم والمجازر بحق أهالي قطاع غزة.



وأشار إلى أن موقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية ثابت ومبدئي وللشعب الفلسطيني الحق الكامل في الدفاع عن النفس ونيل حقوقه.

وصباح أمس الثلاثاء، أعلن الاحتلال عن اعتراضه مسيرتين، استهدفتا "إيلات"، بعد اختراقهما الأجواء شمال فلسطين المحتلة. 

وجرى اعتراض الأولى فوق البحر، بعد انطلاق صافرات الإنذار، فيما جرى اعتراض الثانية فوق "إيلات"، دون أن تسمع أصوات صفارات الإنذار.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية جماعة الحوثي صواريخ باليستية الاحتلال غزة غزة الاحتلال صواريخ باليستية جماعة الحوثي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الحوثي تعلن ضرب مدمرة حربية بريطانية بالصواريخ الباليستية (شاهد)

أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثي" استهدافها مدمرة حربية بريطانية في البحر الأحمر صباح الأحد.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع، إنه "انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على مجزرةِ مخيمِ النصيراتِ في قطاعِ غزةَ يومَ أمس، نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ عمليةً عسكريةً استهدفتْ المدمرةَ الحربيةَ البريطانيةَ (دايموند) في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ البالستية وكانتِ الإصابةُ دقيقةً بفضلِ الله".

وتابع "نفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسير في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليتين عسكريتينِ مشتركتينِ ضدَّ سفينتينِ تابعتينِ لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الوصولِ إلى موانئ فلسطين المحتلةِ".

وأضاف أن "السفينتين المستهدفتين هما (Norderney) وقد أصيبت إصابة مباشرة بفضلِ اللهِ ما أدى إلى نشوب الحريقِ فيها، وسفينة ( MSC Tavvishi) وذلك في البحر العربيّ وقد أصيبت إصابة مباشرة". 

وبحسب يحيى سريع، فإن العمليتين جرى تنفيذهما بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ والباليستيةِ والطائراتِ المسيرة". 



وأكد سريع أن "القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تأديةِ واجبِها الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنسانيِّ تجاهَ الشعبِ الفلسطيني، وإن عملياتها بعون الله لن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

وصباح الأحد، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت تقارير عن إصابة سفينة بمقذوف مجهول، على بعد 70 ميلا بحريا جنوب غربي عدن اليمنية، مما أدى إلى نشوب حريق.

وقالت الهيئة: "عملية تحجيم الأضرار جارية، ولم يبلغ ربان السفينة عن وقوع إصابات وتتجه السفينة إلى الميناء التالي".

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية استهداف المدمرة البريطانية(دايموند) في البحر الأحمر، وتنفيذ عمليتين مشتركتين ضد سفينتين تابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، ردا على جريمة العدو الصهيوني في مخيم النصيرات يوم أمس. pic.twitter.com/UhhXvGHkdD

— العميد يحيى سريع (@army21ye) June 9, 2024

مقالات مشابهة

  • غارة الاحتلال تستهدف جنوبي لبنان وحزب الله يقصف شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.. شركة إنتل الأمريكية تعلق مشروعاً لها في فلسطين المحتلة
  • المقاومة العراقية تدك أهدافاً للاحتلال في “إيلات” والجولان المحتل
  • خلال ساعات.. المقاومة الإسلامية في العراق تقصف موقعين في الجولان و إيلات المحتلة
  • القيادة الوسطى الأمريكية: الحوثيون أطلقوا صواريخ باليستية مضادة للسفن تجاه خليج عدن
  • 3 صواريخ حوثية تصيب سفينتين بخليج عدن
  • صافرات الإنذار تدوي شمال فلسطين المحتلة.. والاحتلال يطلق صواريخ اعتراضية
  • الحوثي تعلن ضرب مدمرة حربية بريطانية بالصواريخ الباليستية (شاهد)
  • متحدث عسكري حوثي: استهدفنا المدمرة البريطانية "دايموند" في البحر الأحمر بصواريخ باليستية
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم رصد 10 عمليات إطلاق صواريخ على هضبة الجولان ومسيرات في الجليل الأعلى