القاهرة- أ ش أ:

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، انتهاء المرحلة الأولى من المفاوضات غير الرسمية لتمويل المناخ بالتأكيد على الوفاء بوعد 100 مليار دولار .

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة مع الوزراء الخمسة المسئولين عن دعم الإمارات في تسهيل عملية التفاوض حول موضوعات مؤتمر المناخ، وذلك بحضور مدير إدارة البيئة والتنمية المستدامة وتغير المناخ بوزارة الخارجية ومساعد وزيرة البيئة في عملية التفاوض السفير محمد نصر، خلال مشاورات الشق التمهيدى لمؤتمر المناخ cop28 بأبوظبى بالإمارات، بهدف الخروج بخطوات فارقة نحو تنفيذ اتفاق باريس.

واجتمعت وزيرة البيئة مع الرئيس المعين لمؤتمر المناخ COP28 الدكتور سلطان الجابر لإحاطته بنتائج المشاورات غير الرسمية حول آليات التنفيذ وتمويل المناخ مع كافة الأطراف المنضمة للاتفاقية، وكان من أهمها تأكيد جميع الأطراف على أهمية الوفاء بوعد 100 مليار دولار، والخروج بما يؤكد على ذلك خلال مؤتمر المناخ COP28.

وأشارت إلى تأكيد الدول الأطراف على الهدف العالمي الجديد للتمويل، متضمنا التمويل من الموازنة العامة للدول المتقدمة والقطاع الخاص، مع التأكيد على المسئولية المشتركة متباينة الأعباء، موضحة أن المناقشات ركزت على أهمية تمويل التكيف ومضاعفته، خاصة في ظل ما يسعده العالم من ظواهر مناخية حادة.

وأكدت فؤاد أن مصر ستستكمل العمل مع كندا من خلال الرئاسة المشتركة لتيسير المشاورات غير الرسمية لمؤتمر المناخ COP28 حول آليات التنفيذ وتمويل المناخ، لتعزيز التعاون للخروج بموقف تفاوضي متوازن ومتوافق عليه وطموح، يفي باحتياجات الدول النامية ويترجم اتفاق باريس على أرض الواقع، ويساهم في توصيل التنمية لمستحقيها من شعوب الدول النامية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني ياسمين فؤاد تمويل المناخ وزيرة البيئة طوفان الأقصى المزيد وزیرة البیئة غیر الرسمیة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التعاون الدولي: ملتقى بنك التنمية الجديد يعكس تعددية سياسة مصر الخارجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن ملتقى بنك التنمية الجديد يأتي في وقت مهم جدًا، لأنه يعكس التعددية التي تتميز بها سياسة مصر الخارجية وتنوع العلاقات الاقتصادية مع شركاء التنمية.

وقالت "رانيا" في كلمتها خلال انطلاق اجتماعات ملتقى بنك التنمية الجديد بحضور رئيس مجلس الوزراء، إن هذا الملتقى يمثل فرصة سانحة للخروج بأفكار تساهم في صياغة رؤية بنك التنمية الجديد في إطار مجموعة بنوك التنمية متعددة الأطراف.

وأوضحت، أن الملتقى يحظى بتنوع كبير في المشاركة من مختلف الأطراف المعنية والمتحدثين.

مقالات مشابهة

  • معلومات الوزراء: 26 مليار دولار حجم التبادل بين مصر والدول العربية في 2023
  • «الوزراء»: 26 مليار دولار حجم التبادل بين مصر والدول العربية في عام 2023
  • وزيرة التعاون الدولي: ملتقى بنك التنمية الجديد يعكس تعددية سياسة مصر الخارجية
  • تعاون بين «أنور قرقاش الدبلوماسية» و«g7+» و«التنمية البريطاني»
  • توقعان اتفاقية لتمويل "منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات"
  • وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة تسيير مشروع تحويل الأنظمة المالية
  • وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة تسيير مشروع تحويل الأنظمة المالية المتعلقة بالمناخ
  • رزان المبارك: مخرجات COP28 نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ
  • رزان المبارك : مخرجات “COP28” نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ
  • معلومات عن بنك التنمية الجديد.. أنشئ برأس مال مبدأي 100 مليار دولار