صنعاء – سبأ :
بارك الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن عمليات القـوات المسلحة اليمنية لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته والتي استهدفت عمق الكيان الصهيوني الغاصب.

ودعا الاتحاد، في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، دول محور المقاومة والأحرار العرب والمسلمين إلى توسيع قاعدة المشاركة ودعم استمرار العمليات وتصاعدها في حال استمر العدوان الأمريكي الصهيوني في ارتكاب المزيد من المجازر بحق الشعب الفلسطيني وعدم احترامهم للمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وحث البيان كافة أبناء الشعب اليمني ومكوناته السياسية وقواه الحيّة إلى وحدة الصف إلى جانب قائد الثورة رجل الجهاد والمبادئ والقول والفعل والمواقف الشجاعة ، داعيا حكام الأنظمة العربية إلى القيام بمسؤولياتها الدينية والأخلاقية والتاريخية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وما يتعرّض له من حرب إبادة من قبل العصابات الصهيونية.

وأكد الإتحاد التزامه بالموجهات والمؤشرات والمحددات العامة التي أعلنها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ، مثمنين المواقف الصادقة لقائد الثورة المنسجمة مع مطالب أبناء الشعب اليمني الذين عبروا عنها في مسيرات مليونية شهدتها العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية.

كما دعا الاتحاد العام الدول العربية والإسلامية المطبعة مع الكيان الصهيوني لطرد السفراء وإلغاء إتفاقيات التطبيع كونه تطبيع سياسي ولا يمثل مصلحة وإرادة شعوبهم .

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تعلن عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي

الثورة نت../

أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير ثلاث عمليات عسكرية خلال الـ 24 ساعة الماضية باستهداف سفن في البحرين الأحمر والعربي.

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان، أن القوة الصاروخية نفذت العملية الأولى باستهداف سفينةَ “Verbena ” في البحرِ العربيِّ وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً ما أدَّى إلى اشتعالِ الحريقِ فيها.

وأشار إلى أن العملية الثانيةُ استهدفتْ سفينةَ “Seaguardian” في البحرِ الأحمرِ وقد أصيبتْ إصابةً مباشرةً بفضل الله، فيما استهدفت العملية الثالثةُ سفينةَ “Athina” في البحرِ الأحمرِ وقد أصيبتْ إصابةً مباشرة، مؤكداً أن العمليتين نُفذتِا بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ البالستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وحققتْ أهدافَهما بنجاحٍ.

وأفاد العميد سريع بأن تنفيذ الثلاث العمليات العسكرية يأتي انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على الجرائمِ المرتكبةِ بحقِ إخوانِنا في قطاعِ غزةَ، ورداً على العُدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا.

وأكدت القوات المسلحة مضيها بالتوكلِ والاعتمادِ على اللهِ في تنفيذِ توجيهاتِ السيدِ القائدِ عبدالملكِ بدرِالدينِ الحوثي في توسيعِ العملياتِ وتطويرِ القدراتِ العسكريةِ إسناداً ونُصرةً للشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ ودفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ ولن تتوقفَ عملياتُ الإسنادِ إلا بتوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

فيما يلي نص البيان:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: { وَلَیَنصُرَنَّ ٱللَّهُ مَن یَنصُرُهُۥۤۚ إِنَّ ٱللَّهَ لَقَوِیٌّ عَزِیزٌ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على الجرائمِ المرتكبةِ بحقِ إخوانِنا في قطاعِ غزةَ، ورداً على العُدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا

نفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ خلالَ الـ 24 ساعةً الماضيةَ وعلى النحوِ التالي:

الأولى نفذتها القوةُ الصاروخيةُ في البحرِ العربيِّ استهدفت سفينةَ ( Verbena ) وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً ما أدَّى إلى اشتعالِ الحريقِ فيها.

والثانيةُ استهدفتْ سفينةَ ( Seaguardian ) في البحرِ الأحمرِ وقد أصيبتْ إصابةً مباشرةً بفضل الله.

والثالثةُ استهدفتْ سفينةَ ( Athina )في البحرِ الأحمرِ وقد أصيبتْ إصابةً مباشرة.

وقدْ نُفذتِ العمليتانِ بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ البالستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وحققتْ أهدافَها بنجاحٍ.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ماضية بالتوكلِ والاعتمادِ على اللهِ في تنفيذِ توجيهاتِ السيدِ القائدِ عبدالملكِ بدرِالدينِ الحوثي (يحفظهُ اللهُ) في توسيعِ العملياتِ وتطويرِ القدراتِ العسكريةِ إسناداً ونُصرةً للشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ ودفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ ولن تتوقفَ عملياتُ الإسنادِ إلا بتوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 7 ذي الحجة 1445 للهجرة

الموافق للـ 13 يونيو 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تعلن عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
  • نص كلمة قائد الثورة حول تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية
  • قائد الثورة : الشبكة التجسسية التي كانت تعمل لصالح أمريكا هي الأخطر في تاريخ اليمن
  • مسيران ومناورات عسكرية لخريجي دورات طوفان الأقصى من قوات التعبئة في مديريتي بني حشيش وهمدان بمحافظة صنعاء
  • القوات المسلحة تنفذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأحمر وأسدود وحيفا بالأراضي المحتلة
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأحمر وأسدود وحيفا بالأراضي المحتلة
  • القوات المسلحة تعلن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأحمر وأسدود وحيفا بالأراضي المحتلة
  • موظفو وزارة الصحة في الدفعة الثانية من دورات “طوفان الأقصى” ينفذون تطبيقا عمليا
  • الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن يحذر من التصعيد الاقتصادي لحكومة عدن
  • اليمن يُرحب باعتماد مجلس الأمن الدولي قراراً لوقف إطلاق النار في غزة