تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الأربعاء قرية الزيات شرق مدينة مرسى مطروح وعدد من التجمعات التابعة لها، استمرارا للجولات الميدانية لمتابعة توفير مزيد من الخدمات والتواصل مع المواطنين لتلبية المزيد من احتياجاتهم.

تعليم مطروح يحدد مواصفات امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالى


وتفقد محافظ مطروح خلال جولته مدرسة القلب الكبير للتعليم الأساسي بالقرية للاطمئنان على سير العملية التعليمية، وإهداء تلاميذ المدرسة حقائب وأدوات مدرسية كذلك الاطمئنان على مستوى الطلاب، موجها بأهمية التواصل والتفاعل ومناقشة الطلاب لمنحهم الثقة في التجاوب مع المعلم وتحقيق الفهم والإدراك.

وأشاد بالمدرسة المنشأة حديثا بدلا من مدرسة الفصل الواحد لاستيعاب عدد أكبر من طلاب التجمعات المحيطة، كما تفقد محافظ مطروح معمل الحاسب الآلي والمكتبة والأنشطة وغيرها، مشيدا بما يتوفر بالمدرسة من إمكانات تربوية وتعليمية حديثة ومتطورة.

كما وجه مدير المدرسة بحصر كافة احتياجات المدرسة لتوفيرها بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والأبنية التعليمية.

جدير بالذكر أن مدرسة القلب الكبير يأتي إنشائها في إطار توفير وإتاحة التعليم للمناطق النائية والمحرومة ودعم المشروعات التعليمية وتنفيذ استراتيجية الدولة المصرية في تطوير المنظومة التعليمية وذلك التعاون بين محافظة مطروح ومؤسسة "مصر الخير" ومؤسسة "القلب الكبير" الإماراتية لتحقيق تنمية الإنسان والنهوض بمستواه التعليمي.

 وأشرف على إنشائها هيئة الأبنية التعليمية، وذلك على مساحة ٢٥٠٠ م٢ لتضم ١١ فصلا تعليميا لتضم أبناء التجمعات المحيطة منها عدد ٢ فصل لمرحلة الحضانة و ٦ فصول للمرحلة الابتدائية و ٣ فصول للمرحلة الإعدادية وتضم عددا من القاعات منها قاعة متعددة الأغراض ومعمل مطور وحاسب آلي والإنترنت ومكتبة وتجهيزات تكنولوجية والملاعب ومنطقة مخصصة لألعاب رياض الأطفال ومكاتب إدارية وخزان مياه أرضي سعة ١٣ م٣ وخزان علوي ١٢ م٣.

وتخدم المدرسة أطفال قرية الزيات وعدد ١٥ نجعا محيطا، وهي منطقة محرومة من خدمات التعليم، وتتيح فرصا تعليمية لعدد ٤٥٠ طفلا وتتيح المدرسة فرص تعليمية للأطفال من مرحلة رياض الأطفال إلى نهاية مرحلة التعليم الأساسي، وتم تجهيز المدرسة بأحدث الوسائل التكنولوجية والأثاث لخدمة العملية التعليمية وبما يساعد على تقديم عملية التعلم بجودة عالية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات محافظ مطروح محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

تعليم أسوان: حصول 10 مدارس على شهادة الاعتماد والجودة

صرح المهندس محمد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والعليم بأسوان، بحصول ١٠ مدارس على شهادة اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وذلك ضمن مؤسسات التعليم قبل الجامعي التي صدر لها قرار رقم (٢٣٥) خلال النصف الأول من العام الحالي.

و أشاد وكيل وزارة التعليم بأسوان، بدور مديري الإدارات التعليمية التي حصلت مدارسها على الاعتماد، وخص بالشكر إدارات ومعلمي تلك الروضات والمدارس ومسئولي إدارة الجودة بالمديرية والإدارات.

بقيادة دكتور عيد عبد الجواد مدير الإدارة، لما بذلوه من جهد دؤوب لاستيفاء معايير وضوابط الجودة حتى تمكنت من الحصول على الاعتماد والتوثيق الرسمي مُتمنًيا لهم مزيد من التقدم والرقي للحفاظ على ما تقدم من نجاح للارتقاء بالعملية التعليمية.

هذا و قدم وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، التهنئة لـ:"روضة مدرسة بلانة رابع الابتدائية، مدرسة مجمع بلانة الابتدائية روضة مدرسة المالكي الابتدائية للبنات، مدرسة جمال عبد الناصر الابتدائية بالدر وتنفاله، مدرسة توشكى شرق الابتدائية، روضة مدرسة أبو سمبل شرق الابتدائية، مدرسة أبو سمبل الابتدائية المشتركة". التابعة لإدارة نصر النوبة التعليمية.

وكلا من:"روضة مدرسة طه محمد صالح التابعة لإدارة دراو التعليمية، ومدرسة كرم الديب الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة كوم أمبو التعليمية، وروضة مدرسة الفوزة الابتدائية القديمة" التابعة لإدارة أدفو التعليمية.

يأتي ذلك في إطار رؤية الوزارة لتحسين مستوى جودة التعليم وفقا للمعايير الدولية ضمن رؤية مصر ٢٠٣٠، تسعى مديرية التربية والتعليم بأسوان لاستيفاء تلك المعايير من خلال مؤسساتها التعليمية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • حصول 28 مدرسة علي شهادة الاعتماد و جودة التعليم بإدارات قنا التعليمية
  • اعتماد 13 مدارس من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم بالإسماعيلية
  • حصول 28 مدرسة في قنا علي شهادة اعتماد الهيئة القومية لجودة التعليم
  • تعليم أسوان: حصول 10 مدارس على شهادة الاعتماد والجودة
  • مدرسة رقمية في المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين
  • محافظ بني سويف: حصول 21 مدرسة وروضة على شهادة ضمان جودة التعليم
  • محافظ الغربية يتفقد أعمال الرصف والتطوير بمركزي طنطا وكفر الزيات
  • عاجل.. مصرع طفل غرقا داخل حمام سباحة مدرسة خاصة في الغربية
  • محافظ كفر الشيخ يشهد احتفال تخريج الدفعة الثالثة في المدرسة الرسمية الدولية
  • محافظ بورسعيد يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بمدرسة بورفؤاد الحديثة للغات.