سرايا - أفادت القناة 12 العبرية أن عشرات الصواريخ أطلقت من لبنان على الجليل، مؤكدة وقوع إصابة مباشرة في كريات شمونة.

وقال اسعاف الاحتلال إن القصف خلف إصابة شخصين.

وذكر الناطق العسكري التابع للاحتلال أنه تم رصد عدد من القذائف التي أطلقت من لبنان باتجاه شمال الاراضي المحتلة.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام في لبنان مسؤوليتها عن قصف كريات شمونة، مشيرة إلى أنها استهدفت المستوطنة ومحيطها بـ12 صاروخا "ردا على مجازر الاحتلال بحق أهلنا".




إقرأ أيضاً : صفارات الإنذار تدوي في 20 بلدة ومدينة وسط الاراضي المحتلة إقرأ أيضاً : أهالي عدد من اسرى الاحتلال بغزة يتظاهرون في "تل أبيب" للمطالبة بإطلاق سراحهم


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

القسام تفجّر منزلا مفخخا بجنود الاحتلال.. والإعلام العبري: حدث صعب برفح

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حركة حماس، اليوم الاثنين تفجير منزل مفخخ في قوة إسرائيلية تحصنت بداخله في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضحت كتائب القسام في بيان، أن "مقاتليها تمكنوا من تفجير منزل مفخخ في قوة صهيونية تحصنت بداخله في مخيم الشابورة، وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح، وفور وصول قوة الإنقاذ تم دك محيط المنزل الذي تم تفجيره بقذائف الهاون".

وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن حدث أمني صعب في رفح، مؤكدة أن الرقابة العسكرية الإسرائيلية فرضت منعا للنشر، فيما ذكر موقع "إسرائيل بلا رقابة" العبرية أنه "تم إبلاغ عائلتي جنديين بمقتل أبنائهم في حدث رفح".

وأكد شهود عيان ومصادر ميدانية في رفح، أن مروحيات الاحتلال الإسرائيلي هبطت على الحدود الفلسطينية المصرية، لإجراء القتلى والجرحى.

وفي بيانات منفصلة، أفادت كتائب القسام بأنها استهدفت جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة الياسين "105" قرب مسجد العودة وسط مدينة رفح.



وأشارت الكتائب إلى أنها قصفت أيضا قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة جنوب حي تل السلطان ومحيط المستشفى الكويتي في مدينة رفح بقذائف الهاون.

وعرضت كتائب القسام مشاهد لـ"استهداف جنود وآليات العدو في محور التقدم بمخيم يبنا جنوب مدينة رفح".

وفي 6 مايو/ أيار الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في رفح، متجاهلا تحذيرات دولية من تداعيات ذلك على حياة النازحين بالمدينة، وسيطر في اليوم التالي على معبر رفح الحدودي مع مصر.

وأقر مسؤولون إسرائيليون في أكثر من مناسبة، بصعوبة القتال في رفح، وأشاروا إلى أن الجنود يخوضون "مواجهات شرسة" مع مقاتلي فصائل فلسطينية في القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال حربا على غزة خلفت أكثر من 121 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

ويواصل الاحتلال حربه رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية والاحتلال يرصد 15 صاروخا من لبنان
  • بالفيديو... صواريخ من جنوب لبنان باتّجاه إسرائيل
  • ‏إعلام إسرائيلي: انطلاق نحو 40 صاروخا من جنوب لبنان وسقوط أحدها في الجليل الأعلى
  • خلال ساعات.. المقاومة الإسلامية في العراق تقصف موقعين في الجولان و إيلات المحتلة
  • قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال بكمين محكم في رفح
  • القسام تفجّر منزلا مفخخا بجنود الاحتلال.. والإعلام العبري: حدث صعب برفح
  • «شهداء الأقصى» تقصف قوات الاحتلال في مخيم يبنا برفح
  • في حي السلطان والمستشفى الكويتي.. «القسام» تقصف قوات الاحتلال
  • ‏الجيش الإسرائيلي: سقوط عدة صواريخ أطلقت من لبنان في مناطق مفتوحة شمالي إسرائيل
  • سكان محليون: اصابات في صفوف عاملين استقدمتهم منظمة لترميم سور احد الجوامع بصنعاء #وكالة_خبر