موقع 24:
2024-06-12@00:59:29 GMT

أونروا: تضرر 4 "مدارس تحولت إلى ملاجئ" في غزة

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

أونروا: تضرر 4 'مدارس تحولت إلى ملاجئ' في غزة

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" مساء أمس الخميس إن أربع مدارس تستخدم كملاجئ في قطاع غزة تعرضت "لأضرار" خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 23 شخصاً.

وذكرت صحيفة "نيويورك ديلي نيوز" الأمريكية أن "المدارس الأربع التي تحولت إلى ملاجئ" كانت بمثابة سكن مؤقت لنحو 20 ألف شخص نزحوا بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس، بعد ما يقرب من أربعة أسابيع من الهجمات المتواصلة التي تشنها القوات الإسرائيلية على القطاع الفلسطيني المكتظ بالسكان.

وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني في بيان إن ما لا يقل عن 20 شخصاً قتلوا وأصيب خمسة آخرون في مدرسة إيواء في مخيم جباليا للاجئين، وهو الأكبر في قطاع غزة، بعد يومين من القصف المكثف على المنطقة.

يشار إلى أن ما لا يقل عن 195 شخصاً قتلوا في جباليا يومي الثلاثاء والأربعاء، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي الذي تديره حماس. وتعرضت مدرسة إيواء أخرى في شمال قطاع غزة أيضاً لأضرار في وقت سابق من يوم الخميس، وقتل طفل وفقاً للتقارير.

????According to Ministry of Health 8,720 people killed in #Gaza since 7 Oct + 2,000 reported missing incl. 1,100 children

????Our colleague Mai was killed in Jabalia refugee camp with members of her family. She was a bright software developer in her mid-20shttps://t.co/24ljHWEf1J pic.twitter.com/LTdrmRgNSF

— UNRWA (@UNRWA) November 2, 2023

وأصيبت مدرستان كانتا قد تحولتا إلى ملاجئ في مخيم البريج للاجئين في جنوب القطاع، بحسب الأونروا. وأفادت التقارير بمقتل شخصين وإصابة 31 آخرين.

وقال لازاريني: "منذ بداية الحرب في  7 أكتوبر (تشرين الأول)، تأثر ما يقرب من 50 مبنى وأصلاً تابعاً للأونروا، مع تعرض بعضها لقصف مباشر". ويجري استخدام هذه المباني كملاجئ وتستضيف حالياً حوالي 700 ألف شخص.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

مدارس التمريض بدائل الثانوية العامة في المنوفية.. وظيفتك مضمونة

ظهرت نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة المنوفية، بداية الأسبوع الحالي، بنسبة نجاح تخطت 81 %، ويهتم الكثير من أولياء الأمور والطلاب والطالبات معرفة بدائل مرحلة الثانوية العامة، ومن أهم البدائل تأتي مدارس التمريض التي يسعى الطلاب للدخول فيها.

الشروط والأوراق المطلوبة 

وقالت إيمان مصطفى، مدير إدارة التدريب والمدارس بمديرية الشؤون الصحية، إن الأوراق العامة التي يجب توافرها في التقديم هي التي تأتي على النحو التالي:.

- شهادة بيان الدرجات.

- سحب ولي الأمر ملف من المدرسة واعتمادها.

- صورة شهادة الميلاد.

وأوضحت إيمان مصطفى، أن مدة الدراسة 3 سنوات وبعدها يدخل الطالب معهد لمدة سنتين، ليتخرج بعدها يتم توظيفه في المستشفي فني تمريض، وله الخيار في دخول كلية التمريض ويتخرج منها أخصائي تمريض.

وأضافت «إيمان» في تصريحات لـ«الوطن»، أنه يوجد بعض الشروط العامة التي يجب توافرها في الطالب الذي يريد دخول مدرسة التمريض، وأولها أن المدرسة تأخذ أعلى الطلاب المتقدمين، وأن يكون الطال مقيم في محافظة المنوفية، وتكون الأولوية للمُقيمين في المركز الذي يُقدم فيه الطالب، مُوضحة أنه يوجد بعض الشروط والأوراق الأخرى تطلبها المدرسة بعد تقديم الطالب.

موعد التنسيق وأماكن مدارس التمريض

وأوضحت إيمان مصطفى، أن موعد تنسيق مدارس التمريض سيكون مع ظهور تنسيق الثانوية العامة، وسيتم نشره أمام الطلاب فور ظهوره، إذ أن المحافظة بها نحو 16 مدرسة مُوزعة على المراكز بالمحافظة، وفيما يلي أماكن المدارس الخاصة بالتمريض للبنين والبنات: 

1- مدرسة شبين بنين 

2- مدرسة منوف بنات 

3- مدرسة الحامول بنات 

4- مدرسة سدود بنين 

5- مدرسة فيشا الكبرى بنات 

6- مدرسة الشهداء أساسية بنات 

7- مدرسة زاوية الناعورة بنات 

8- مدرسة زاوية الناعورة بنين 

9- مدرسة دناصور بنات 

10- مدرسة السادات بنين 

11- مدرسة السادات بنات 

12- مدرسة تلا بنات 

13- مدرسة سرس الليان بنات 

14- مدرسة أشمون بنات 

15- مدرسة قويسنا ميت بره بنات 

16- مدرسة بركة السبع بنات 

مقالات مشابهة

  • «ماونتن فيو» أحدث مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالعبور.. الشروط وطريقة التقديم
  • الجزيرة نت تقف على قصص لجوء في رواندا
  • مخيم الجلزون في الضفة الغربية.. مساحة ضيقة وفاتورة نضالية باهظة
  • القوات الإسرائيلية تقتل الطفل الفلسطيني محمد النبريسي في غارة ليلية على مخيم الفارعة للاجئين
  • مدارس التمريض بدائل الثانوية العامة في المنوفية.. وظيفتك مضمونة
  • مشاهد لاستهداف القسام دبابة ميركافا 4 شرق مخيم جباليا
  • "كتائب القسام" تستهدف دبابة "ميركافا 4" شرق مخيم جباليا شمال القطاع (فيديو)
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. مصروفات مدرسة السويدي بالسادات وشروط الالتحاق بها
  • أماكن مدارس غبور على مستوى الجمهورية 2024.. إليك التفاصيل
  • مدارس السويدي: الكليات المتاحة وشروط الالتحاق 2024