أسفرت جهود مديرية الطب البيطري بالبحيرة بقيادة الدكتور أشرف محى الدين خلال الأسبوع الماضي عن علاج  13978 رأس ماشية وبلغ عدد القوافل الخارجية المجانية لعلاج ورعاية الحيوانات لتخفيف الأعباء عن كاهل المربين 9 قوافل حيث تم الاشتراك في القوافل العلاجية المجانية لعلاج ورعاية الحيوانات بإدارة الرعاية البيطرية بمراكز «دمنهور - الدلنجات - كوم حماده - التحرير - وادي النطرون - إيتاي البارود - الرحمانية» تم خلالها علاج 8150 طفيليات خارجية، و2100 طفيليات داخلية.

علاج الحيوانات من خلال قوافل بيطرية في البحيرة 

وأوضحت مديرية الطب البيطري بالبحيرة، أنه في مجال المجازر بلغ إجمالي عدد المذبوحات من الحيوانات 1584 رأس ماشية، كما بلغت مذبوحات الدواجن 421030.

كما تم عمل 3 حملات تفتيشية بالأسواق بالاشتراك مع الجهات الفنية لضبط وردع المخالفين، بإجمالي 3 قضايا بإجمالي مضبوطات 5364 كيلو جرام لحوم غير صالحة.

جهود البحيرة في تنمية الثروة الحيوانية 

يأتي ذلك في إطار جهود محافظة البحيرة للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية، من خلال إجراء التحصينات الدورية وعمل القوافل البيطرية المجانية للقرى المحرومة، بالإضافة إلى التسجيل والترقيم والتأمين على الماشية للعمل على تعظيم الإنتاج وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحيرة قوافل طبية

إقرأ أيضاً:

على مدار يومين.. قافلة طبية مجانية لصحة البحيرة بأبو حمص غدًا

أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، عن تنظيم قافلة طبية مجانية شاملة عدد من التخصصات الطبية، وذلك غدًا الأربعاء 12 يونيه الجاري، وتستمر فعالياتها حتى الخميس13يونيه، بقرية كوم أبو إسماعيل، بدائرة مركز أبوحمص.

تأتي القافلة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، وبرعاية الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة.

وأوضحت المديرية في بيان لها، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن القافلة التي ينظمها فريق القوافل العلاجية بالمديرية، بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، سيتم إجراء الكشف من خلالها على المواطنين ببطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد للأطفال.

يُذكر أن القافلة تأتي في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة، لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1205 مواطنين خلال قافلة طبية مجانية بحوش عيسى في البحيرة
  • على مدار يومين.. قافلة طبية مجانية لصحة البحيرة بأبو حمص غدًا
  • جامعة الزقازيق وبيطري الشرقية تنظمان قافلة طبية بيطرية توعوية وقائية بمركز كفر صقر
  • مناظرة 457 رأس ماشية في قافلة بيطرية مجانية بقنا
  • «بيطري قنا»: مناظرة 457 رأس ماشية في قافلة بيطرية مجانية بنقادة
  • الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية لدعم المزارعين بالمنوفية
  • اعتراض أكثر من 230 مسيرة أوكرانية فوق دونيتسك خلال الأسبوع الماضي
  • كشف علاج بالمجان لـ ١٣٤٦ مُواطنًا خلال قافلة طبية بدمنهور في البحيرة
  • غداً.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرى مطاي
  • خلال اسبوع .. صادرات العراق لأمريكا تتراجع بمقدار 107 الالف برميل يوميا