اعتبر السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق،  أن حديث وزير التراث الإسرائيلي عن احتمالية ضرب قطاع غزة بقنبلة نووية، يعبر عن أن الاحتلال الإسرائيلي يفقد توازنه، وأننا نتعامل مع واحدة من أخطر الحكومات في العالم والأكثر تطرفا.

وينتمي وزير التراث الإسرائيلي إلى حزب إيتامار بن جفير اليميني المتطرف الذي اقتحم المسجد الأقصى من قبل، كما أنه ليس عضوا في المجلس الوزاري الأمني الذي يشارك في صنع القرار في زمن الحرب، وليس له تأثيرا على هذا المجلس، لكن تصريحاته تثير قلقا كبيرا لدى الفلسطينيين.

مرحلة بعيدة من الإجرام والتمادي في الجرائم

وقال «هريدي» في اتصال هاتفي لـ«الوطن» إنه عندما يخرج أحد أعضاء الحكومة ويتحدث عن احتمال استخدام قنبلة نووية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فهذا يؤكد أن دولة الاحتلال وصلت إلى مرحلة بعيدة من الإجرام والتمادي في القتل والعنف.

ورأى مساعد وزير الخارجية الأسبق أن تصريحات وزير التراث الإسرائيلي تعبر عن الفكر السائد لدى الاحتلال الإسرائيلي، وهو أننا أمام حكومة تنكر العرب والفلسطينيين، ولا تمانع في قتل وإبادة كل ما هو عربي فلسطيني، وبالتالي نحن أمام مأساة حقيقية أن تصل الأمور لدى حكومة الاحتلال إلى هذه الدرجة.

تصريحات وزير التراث الإسرائيلي

وكان وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو يتحدث في مقابلة مع راديو كول بيراما، وعندما سأل عما إذا كان ينبغي إسقاط قنبلة ذرية على قطاع غزة، فأجاب بأن هذا أحد الاحتمالات، بحسب ما نقل موقع «تايمز أوف إسرائيل» الإسرائيلي عنه.

وفي تعبير عن قناعاته بمخطط التهجير للشعب الفلطسيني عندما سُئل عن مصير سكان قطاع غزة، قال إنه يمكنهم الذهاب إلى أيرلندا أو الصحاري، ويجب على من وصفهم بـ«الوحوش في غزة» أن تجد الحل بنفسها.

وقال «إلياهو» إن شمال القطاع ليس له الحق في الوجود، مضيفًا أن أي شخص يلوح بعلم فلسطين أو علم حماس «لا ينبغي أن يستمر في العيش على وجه الأرض».

واعتبر كثير من المراقبين والمحللين السياسيين أن تصريحات وزير التراث الإسرائيلي تعبر عما وصل إليه الاحتلال الإسرائيلي من تماد في الجرائم بحق الشعب الفلسطيني وارتكاب المجازر اليوم تلو الآخر، مؤكدين ضرورة محاسبة من يدل بمثل هذه التصريحات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة وزير التراث الإسرائيلي الاحتلال فلسطين وزیر التراث الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

المناطق_متابعات

استشهد سبعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر في قصف للاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية استهدف منزلاً بحي الدرج وسط مدينة غزة وشقة سكنية في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بانتشال ستة شهداء بينهم نساء وأطفال وعدد من الإصابات جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً في حي الدرج، كما استشهد فلسطيني وأصيب خمسة آخرون في قصف استهدف شقة سكنية في مخيم النصيرات، ترافق ذلك مع قصف جوي مكثف لمحيط مستشفى العودة في المخيم.

أخبار قد تهمك استشهاد ١٢ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة 16 سبتمبر 2024 - 9:30 صباحًا بلدية غزة: الأوضاع في القطاع كارثية ومأساوية على كافة المستويات 14 سبتمبر 2024 - 1:53 مساءً

وفي الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو 50 فلسطينياً خلال اقتحامها بلدة كفر لوقف في قلقيلية، وسط إطلاق نار كثيف تجاه منازل الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41431 شهيداً
  • مظاهرات في بعض المدن تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على رفح جنوبي غزة
  • 4 شهداء فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة
  • 350 يوما على العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة
  • دعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم سلاح التجويع والتعطيش ضد أهالي غزة
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • عماد الدين حسين: ترحيب مصر بقرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 شهرًا "طبيعي ومنطقي" (فيديو)
  • السفير حسين هريدي يكشف سبب تجنب «بلينكن» زيارة إسرائيل بعد ظهوره بالقاهرة
  • السفير حسين هريدي: لا توجد إرادة سياسية من إسرائيل وحماس للوصول لهدنة