الرقة-سانا

أحيت مناطق ريف الرقة المحرر فعاليات اليوم الوطني للبيئة، عبر حملات نظافة وتوعية بيئية وتشجير، إضافة إلى تكريم عدد من عمال النظافة ورجال الإطفاء المتميزين.

وأشار محافظ الرقة عبد الرزاق خليفة في تصريح لمراسل سانا إلى أن الاحتفاء باليوم الوطني للبيئة يزيد من حالة الوعي البيئي في ظل الانتهاكات والتعديات التي تتعرض لها البيئة، الأمر الذي يتطلب من المؤسسات والمجتمع الأهلي والأفراد العمل للحفاظ على البيئة سليمة ومعافاة.

وأوضح مدير البيئة طلال العيسى أنه في هذا اليوم الوطني تمت زراعة أنواع متعددة من الغراس الحراجية ضمن الحدائق وباحات المدارس في المدن والقرى والبلدات المحررة، إضافة إلى تنفيذ حملات نظافة بمشاركة المجتمع المحلي وتكريم عمال النظافة ورجال الإطفاء المتميزين في عملهم.

ونوه رئيس مجلس مدينة معدان محمد المحمد بحالة التشاركية القائمة مع مديرية البيئة عبر التنسيق الدائم فيما يتعلق بكل خدمات النظافة والتشجير للوصول إلى بيئة بعيدة عن أشكال التلوث.

رئيس مجلس إدارة جمعية عبق الفرات غانم الجروان لفت إلى أن الحفاظ على البيئة من التلوث ينعكس إيجابا على الصحة العامة ومصادر المياه النظيفة وغيرها من الموارد الطبيعية.

محمد الفرج

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مناقشة التجهيزات النهائية لتدشين تشجير مداخل وشوارع مدينة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، اليوم الأحد استكمال التحضيرات والتجهيزات الأخيرة لتدشين مشروع تشجير مداخل وشوارع مدينة الحديدة .

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي ومدراء المكاتب الخدمية المعنية، ما تم  تجهيزة وتوفيره من إمكانيات وشتلات نخيل،  لتدشين  تشجير مداخل المحافظة الثلاثة، المدخل الشرقي و الجنوبي  و الشمالي و المنطقة الصناعية  . وكذا تشجير شوارع مدينة الحديدة الرئيسية والفرعية.

وأكد المجتمعون أهمية التخاطب مع المصانع العامة والخاصة لتشجير المساحات المحيطة بها وتشجير المنطقة الصناعية، بهدف الحد من التصحر، والمساهمة في تشجير مداخل وشوارع مدينة الحديدة. بهدف المحافظة على البيئة المحيطة وللحد من ارتفاع درجة الحرارة بالصيف.

وأكد المجتمعون أهمية التخاطب مع المصانع العامة والخاصة والقطاع الخاصة للمساهمة في تشجير مداخل وشوارع مدينة الحديدة بما يليق بمكانتها الساحلية السياحية والاقتصادية. وسرعة إنجاز ما تبقى من التجهيزات لبدء تنفيذ مشروع التشجير.

وخلال الاجتماع أشار محافظ المحافظة محمد عياش إلى أهمية استكمال الجهات المعنية، التجهيزات لتدشين تشجير مداخل الحديدة الثلاثة وشوارع مدينة الحديدة بأشجار النخيل. بما يليق بمظهر المدينة الجمالي والمساهمة في الحد التلوث البيئي، والتخفيف من حرار الصيف.

ووجه قحيم بالتخاطب مع المصانع العامة والخاصة لتشجير المساحات المحيطة بها والمساهمة في تشجير مداخل وشوارع مدينة الحديد.

مقالات مشابهة

  • مناقشة التجهيزات النهائية لتدشين تشجير مداخل وشوارع مدينة الحديدة
  • محافظ المنوفية:  تكثيف حملات النظافة تزامنا مع حلول عيد الأضحي المبارك
  • الجامعة العربية تنظم غدا المنتدى العربي الثالث للبيئة بالرياض
  • حملات للنظافة ورفع الإشغالات بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي
  • "أرضنا مستقبلنا".. المملكة تحتفي باليوم العالمي للبيئة بمشاركة 150 دولة
  • تحت شعار “أرضنا مستقبلنا”.. المملكة تحتفي بـ”اليوم العالمي للبيئة” بمشاركة الملايين حول العالم الأربعاء المقبل
  • بمشاركة الملايين حول العالم.. المملكة تحتفي بـ«اليوم العالمي للبيئة» الأربعاء المقبل
  • تحت شعار “أرضنا مستقبلنا”.. المملكة تحتفي بـ”اليوم العالمي للبيئة” الأربعاء المقبل
  • دعم منظومة النظافة في كفر الشيخ بـ4 مكانس أتربة حديثة
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات ومواجهة البناء المخالف في الجيزة