مطار العريش يستقبل طائرتي مساعدات كويتية ويونانية تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

ووصل نحو 1037 طنًا من المساعدات في مطار العريش، وهذه المساعدات تأتي من دول ومنظمات إغاثة دولية، وجرى نقل هذه المساعدات إلى قطاع غزة عبر استخدام 51 طائرة، وتسلم الهلال الأحمر المصري، مساعدات بلجيكا والشحنات لتفريغها في مخازنه بالعريش، استعدادًا لنقلها عبر معبر رفح وتسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني.

  

نقل المساعدات إلى مخازن الهلال الأحمر في مدينة العريش

وأكّد الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، أنّ إجمالي عدد الطائرات التي هبطت في مطار العريش بلغ 51 طائرة، وجرى نقل 1037.689 طن من المساعدات الطبية والغذائية ومواد الإغاثة العاجلة، بالإضافة إلى 3 سيارات إسعاف و19 طبيبًا ومولدات كهرباء. 

وأوضح الدكتور خالد زايد، أنه يتم تسلم شحنات المساعدات من قبل الهلال الأحمر المصري فور وصولها إلى مطار العريش، ومن ثم نقلها إلى مخازن الهلال الأحمر في مدينة العريش، وبالنسبة للأدوية، تُنقل إلى المخزن الإقليمي التابع لوزارة الصحة في العريش، وتنقل بعد ذلك، شاحنات، المساعدات تباعاً إلى معبر رفح، حيث يتم تسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني بشكل تتابعي. 

ووفقًا للدكتور خالد زايد، جرى نقل الشحنات التي وصلت إلى مطار العريش عبر الطائرات من الجهات التالية: «4 من منظمة الصحة العالمية، 3 من اليونسيف، 3 من برنامج الغذاء العالمي، 2 شحنة مشتركة من الغذاء العالمي واليونسيف، 1 من الهيئة الخيرية الأردنية، 2 من الهلال الأحمر العراقي، 1 من الصليب الأحمر الدولي، 1 من الأردن، 9 من تركيا، 1 من الإمارات، 1 من تونس، 4 من قطر، 1 من فنزويلا، 1 من البرازيل، 1 من روسيا، 1 من باكستان، 1 من الهند، 4 من الجزائر، 6 من الكويت، 1 من البحرين، 2 من المغرب، و 2 من بريطانيا». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطار العريش الحرب على غزة الحرب في غزة غزة العدوان الإسرائيلي مستشفى المعمداني القاهرة الإخبارية الكويت اليونان الهلال الأحمر مطار العریش

إقرأ أيضاً:

مطار الملك خالد الدولي يواصل تميزه التشغيلي… فيديو

الرياض

واصل مطار الملك خالد الدولي تميزه التشغيلي، حيث حقق المركز الأول عالميًا كأعلى مطار إلتزامًا بأوقات الرحلات خلال شهر مايو 2024، بحسب Cirium المختصة بتحليل بيانات الخاصة بقطاع الطيران.

و خدم مطار العاصمة RUH  خلال الشهر الماضي أكثر من 19 ألف رحلة وصلت إلى 91 وجهة، كما أنه احتل منذ مطلع عام 2024، المراكز الخمسة الأولى بين أكثر المطارات التزامًا بتوقيت الرحلات OTP حول العالم، والأول على جميع المطارات في الشرق الأوسط.

يذكر أن مطار الملك خالد الدولي، افتتح في أواخر عام 1983، ويقع على مساحة 225 كيلومترا مربعا، على بعد 35 كيلومترا (22 ميل) شمال العاصمة الرياض.

ويتكون المطار من 5 صالات وثمانية جسور هوائية ، ويبلغ عدد مواقف السيارات 11.600 موقف، ويضم مطار الملك خالد أيضاً الصالة الملكية، وبرج مراقبة مركزية ومدرجين متوازيين، ويبلغ طول كل منها 4260 مترا أي مايقارب (13.980قدم).

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/ssstwitter.com_1718375703199.mp4

مقالات مشابهة

  • طائرة قطرية تحمل مساعدات طبية تحطّ رحالها في بورتسودان
  • الرحلة 238.. الإمارات تُرسل طائرة إغاثية لقطاع غزة في عيد الأضحى
  • إطلاق قافلة مساعدات لفائدة 1000 عائلة بغليزان
  • الإمارات ترسل طائرة إغاثية جديدة لأهل غزة عن طريق العريش
  • حمدان بن زايد يطلع على إنجازات “الهلال” خلال الربع الأول من العام الجاري
  • مطار الملك خالد الدولي يواصل تميزه التشغيلي… فيديو
  • حمدان بن زايد يطلع على إنجازات الهلال الأحمر خلال الربع الأول من العام
  • حمدان بن زايد يطلع على إنجازات الهلال الأحمر خلال الربع الأول من العام الجاري
  • الإمارات تغيث غزة بـ238 طائرة مساعدات منذ إطلاق «الفارس الشهم 3»
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية