أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة خلال القتال في شمال قطاع غزة، ما يرفع العدد إلى 31 منذ بداية عملية التوغل البري في 27 تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وأفادت صحف عبرية من بينها "يديعوت أحرونوت" و"هآرتس" بأن "الرقيب أول من جنود الاحتياط يعقوب أوزيري 28 عامًا، ويعمل في سلاح المدفعية، قُتل خلال القتال في شمال قطاع غزة".



وبذلك يرتفع عدد الجنود القتلى منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية في غزة في 27 أكتوبر الماضي إلى 31 جنديا، بحسب اعتراف جيش الاحتلال، لكن أوساطا إعلامية تتوقع أن العدد اكبر بكثير مما يعلنه الاحتلال.

وقال جيش الاحتلال أيضا إن "جنديين أصيبا بجروح خطيرة في المواجهات التي دار خلال الليلة الماضية".
وكان الجيش أعلن الجمعة الماضية، عن إصابة 260 جنديا ونقلهم إلى المستشفيات منذ بدء العملية البرية. لكنه امتنع عن تحديث بيانات الجرحى منذ ذلك الحين.

فيما يقول جيش الاحتلال الإسرائيلي على موقعه الإلكتروني إن 348 جنديًا إسرائيليا قتلوا منذ 7 أكتوبر الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية جيش الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة عملية التوغل البري جنود الاحتياط قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي جنود الاحتياط عملية التوغل البري سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعترف بإصابة 18 جنديا إضافيا بينهم 13 في معارك غزة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بإصابة 18 جنديا إضافيا في المعارك المتواصلة في قطاع غزة، والقصف المتبادل على الحدود مع لبنان.

وذكر موقع جيش الاحتلال أن 18 جنديا أصيبوا خلال اليومين الماضيين، بينهم 13 في المعارك الضارية التي تخضوها المقاومة الفلسطينية في محاور التوغل بقطاع غزة.

وفي السياق ذاته، أفاد جيش الاحتلال بإصابة ستة عسكريين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، أثناء المعارك الدائرة في غزة.

وأعلن جيش الاحتلال أمس، مقتل أحد ضباطه خلال عملية إعادة 4 من أسراه المحتجزين في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقالت قوات الاحتلال، في بيان، إن الضابط في وحدة اليمام، أرنون زامورا، والذي كان مشاركا في العملية، قُتل في وسط غزة اليوم، مضيفة أن زامورا أصيب بجروح خطرة، ونُقل إلى المستشفى بحالة حرجة، قبل أن يتم الإعلان عن مقتله وإبلاغ ذويه.

وتواصل فصائل المقاومة، التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، وضرب تجمعات لقوات الاحتلال في شتى مناطق قطاع غزة.



وأسفرت عمليات المقاومة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

والأحد قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، إنها استهدفت طائرة مروحية من نوع "أباتشي" بصاروخ "سام 7" في مدينة رفح جنوب القطاع.

وفي بلاغ آخر قالت الكتائب، إن مقاتليها تمكنوا من تفجير حقل ألغام معد مسبقًا في قوة هندسة للاحتلال وإيقاعها بين قتيل وجريح قرب الخط الزائل شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

كما أكدت "القسام" في بلاغ جديد تمكنها من تفجير عبوة مضادة للأفراد "رعدية" في قوة للاحتلال داخل أحد المنازل وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح وتم رصد هبوط طائرة مروحية لإخلائهم شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

من جهتها أعلنت سرايا القدس قصفها بوابل من قذائف الهاون "عيار 60" تموضعا لجنود الاحتلال في محيط الملعب الجماعي، بحي البرازيل جنوب شرق رفح.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 9170 منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 520 ألفا و850 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • قتلى جُدد في صفوف جنود الاحتلال الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة منذ أكتوبر الماضي الى أكثر من 9155 فلسطينيا
  • 37124 شهيدًا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و124 شهيدا منذ «7 أكتوبر»
  • ‏حزب الله: مقاتلونا استهدفو‌ا مبنيين يتمركز فيهما جنود إسرائيليون في بلدة المنارة وأوقعوا قتلى وجرحى
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 9155 منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 18 جنديا إضافيا بينهم 13 في معارك غزة
  • الاحتلال: إصابة 13 جنديا في قطاع غزة نهاية الأسبوع الماضي