قال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في محافظات سوهاج وقنا والمنيا وأسيوط وضع أساسا قويا لجعل المحافظات قادرة على دعم التنمية المستدامة الاقتصادية والبيئية والمؤسسية وتحسين جودة حياة المواطنين، فبلغت المبالغ التي أُنْفِقَت على تنفيذ المشروع 19.2 مليار جنيه بإجمالي أكثر من 5 آلاف مشروع في مجالات مياه الشرب والصرف والطرق ودعم الوحدات المحلية وتحسين البيئة والتنمية.

مناطق صناعية 

أوضح وزير التنمية المحلية، في بيان له أن ترفيق ورفع كفاءة 4 مناطق صناعية هي المنطقة الصناعية بكلاحين فقط والمنطقة الصناعية بالهو والمنطقة الصناعية بغرب طهطا والمنطقة الصناعية غرب جرجا بإجمالي استثمارات تقدر بحوالي 6.1 مليار جنيه، وذلك ضمن برنامج تنمية الصعيد في ترفيق المناطق الصناعة في قنا وسوهاج.

دعم التكتلات الاقتصادية 

وأكد آمنة أن أعمال الترفيق تضمنت  شبكات ومحطات مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي والغاز الطبيعي وتطوير شبكات الكهرباء والاتصالات، فضلا عن دعم التكتلات الاقتصادية باستثمارات تقدر بحوالي 480 مليون جنيه في  قنا وسوهاج.

وأشار إلى أنه يتم حاليا العمل على دعم وتنفيذ الخطط المعتمدة لدعم التكتلات بمحافظتي المنيا وأسيوط، كما ساهم برنامج تنمية الصعيد بتوفير الآلاف من فرص العمل وتحسين الخدمات لملايين المواطنين، كما تم العمل من قبل البرنامج على دعم التكتلات  بتسويق المنتجات الخاصة  بالتكتلات الاقتصادية  من خلال المعارض ومنصة أيادي مصر الإلكترونية لدعم الصناعات الحرفية والتراثية واليدوية التي تتميز بها محافظات الصعيد من أجل تحسين جودة المنتجات وزيادة المبيعات واتاحة الفرصة للمشاركة في المعارض الداخلية والخارجية وعلى رأسها معرض تراثنا للحرف اليدوية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المحلية التنمية المستدامة الصرف الصحى الصناعات الحرفية الغاز الطبيعى المنطقة الصناعية الوحدات المحلية برنامج التنمية تحسين البيئة تحسين الخدمات التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

وزير المالية.. نستهدف خفض معدل الدين للناتج المحلي لأقل من 80% بحلول 2027

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه في 30 يونيو 2016 بلغت إيرادات الدولة 491 مليار جنيه، بينها 75% إيرادات ضريبية، وبلغت المصروفات 818 مليار جنيه، ومن ثم كان هناك عجز بلغ 3.5%، وهذا يعني أن الإيرادات لم تكن كافية لسداد المرتبات والمعاشات وفاتورة الدعم، وبلغ العجز الكلى 12.5%.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بمقر المجلس في العاصمة الإدارية، أثناء مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/ 2025، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2024/ 2025.

تعقيب وزير المالية، جاء ردا على ما أثاره النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، والذي رفض مشروع الموازنة، بسبب عدم نجاح الدولة في وضع حد لسد العجز في الموازنة.

وأشار وزير المالية، إلى أن مشروع الموازنة للعام المالي 2024/2025 بلغت الإيرادات 2.6 تريليون جنيه، بها إيرادات ضريبية وغير ضريبية، وبلغ حجم المصروفات 3.9 تريليون جنيه، ونستهدف تحقيق فائض أولي بقيمة 591.4 مليار جنيه بنسبة 3.5٪ من الناتج المحلي المقدر للعام المالي المقبل، ومستهدف أيضا.

وقال: نستهدف أيضا خفض معدل الدين للناتج المحلي لأقل من 80% بحلول 2027، مضيفا، وفيما يخص الهيئات الاقتصادية نعمل على هذا الملف وهناك اجتماعات مع رئيس مجلس الوزراء، لزيادة فاعلية الهيئات او دمج بعضها، أو عودة بعضها للموازنة العامة، أو إلغاء تلك التي لا تقوم بالدور المستهدف منها".

مقالات مشابهة

  • وزارة التخطيط: 5 مليار جنيه لتنفيذ 219 مشروعًا تنمويًا بمحافظة دمياط بخطة عام 23/2024
  • وزيرة التخطيط: 268 مليار جنيه استثمارات عامة لـ «التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية الأخرى»
  • وزير التنمية المحلية: 1.12 مليار جنيه استثمارات منظومة المخلفات بالجيزة
  • برلماني يطالب بتسهيل دعم الصادرات بمناقشات موازنة 2025.. ووزير المالية: صرف 8 مليارات جنيه  فورًا
  • «التنمية المحلية»: 1.1 مليار جنيه إجمالي تطوير منظومة المخلفات في الجيزة
  • وزير المالية.. نستهدف خفض معدل الدين للناتج المحلي لأقل من 80% بحلول 2027
  • التنمية المحلية: مليار و12 مليون جنيه إجمالي تكلفة تطوير منظومة المخلفات بالجيزة
  • التخطيط: 5 مليار جنيه لتنفيذ 219 مشروعًا تنمويًا بمحافظة دمياط بخطة عام 23/2024
  • 5 مليار جنيه لتنفيذ 219 مشروعًا تنمويًا بمحافظة دمياط بخطة عام 23/2024
  • «التخطيط»: مصر أول دولة بالشرق الأوسط لديها تقرير تنمية بشرية خاص بها