كرر البابا فرانسيس، اليوم الأحد، مطالبته بإنهاء الأعمال العدائية بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ودعا إلى المزيد من المساعدات الإنسانية لغزة، بحسب ما ذكرته وكالة «رويترز».

ضرورة إطلاق سراح المحتجزين

وقال فرانسيس «كفى، كفى إخوة»، مضيفا أن الجرحى في قطاع غزة بحاجة إلى العناية بهم على الفور، وضمان حماية المدنيين، وأضاف أيضا أنه يجب إطلاق سراح المحتجزين الذين تحتجزهم الفصائل الفلسطينية.

وأشار فرانسيس مخاطبًا الحشود في ساحة القديس بطرس بعد صلاة أنجيلوس الأسبوعية، إلى أن الأسلحة لن تجلب السلام أبدًا وأن الصراع يجب ألا يتسع، قائلًا: «أنا قريب من كل الذين يعانون، فلسطينيين وإسرائيليين»، وأنه يصلي من أجلهم.

ارتفاع عدد الشهداء إلى 11 ألفًا

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أنّ عدد شهداء القصف الإسرائيلي المستمر أكثر من 11 ألفًا شخص بينهم أكثر من 4506 أطفال و3027 امرأة و668 مسنا، وإصابة أكثر من 27 ألفا آخرين، بعد أن دخلت الحرب على قطاع غزة يومها الـ37.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا فرانسيس فلسطين غزة إسرائيل الفصائل الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

مباحثات أميركية- عُمانية تناقش سبل إطلاق المحتجزين لدى الحوثي

ناقش وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الجمعة، مع نظيره العُماني بدر بن حمد البوسعيدي، أهمية الاستمرار في دعم جهود تحقيق السلام في اليمن.

وشدد الجانبان على أهمية إطلاق سراح المحتجزين الأمميين وغيرهم من المدنيين في إطار المساعي الرامية إلى تحقيق التهدئة والحيلولة دون تصعيد وتعقيد الأوضاع في المنطقة.

وتناول الجانبان بحسب ما نشرته وزارة الخارجية العُمانية على صفحتها في منصة "إكس"، آخر التطورات في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والمساعي المبذولة للتوصل إلى اتفاق بين حركة حماس وإسرائيل.

من جانبها طالبت عدد من المنظمات الأممية والدولية، ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران سرعة الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الموظفين المحتجزين من قبلهم منذ أيام في صنعاء. مؤكدين أن عمليات الاحتجاز التي طالتهم "غير مسبوقة" ليس على مستوى اليمن فقط ولكن على مستوى العالم.

وأصدرت تسع منظمات وكيانات أممية ودولية تعرض موظفيها للاحتجاز من قبل الحوثيين بياناً موحداً أكدوا فيه على أن استهداف العاملين في المجال الإنساني وحقوق الإنسان والتنمية في اليمن وسلب حريتهم يجرمه القانون الدولي. داعيا الحوثيين للإفراج الفوري عن جميع المحتجزين واحترام وحماية العاملين في الجانب الإنساني والحقوقي وإيقاف المضايقات وسوء المعاملة والاعتقال والاحتجاز غير القانوني.


مقالات مشابهة

  • مسودة بيان قمة السلام حول أوكرانيا: التهديد أو استخدام الأسلحة النووية في الحرب ضد أوكرانيا أمر غير مقبول
  • مسودة بيان قمة السلام حول أوكرانيا: يجب إطلاق سراح جميع أسرى الحرب وإعادة المدنيين الأوكرانيين إلى بلادهم
  • إطلاق سراح الدبلوماسي السويدي في الاتحاد الأوروبي من السجن في أيران في صفقة تبادل للسجناء
  • تسوية نزاع مالي بقيمة 120 مليون ريال تؤدي إلى إطلاق سراح شاب مخطوف في أبين
  • عمان وأمريكا تطالبان بإطلاق سراح الموظفين الأمميين من سجون الحوثيين
  • مباحثات أميركية- عُمانية تناقش سبل إطلاق المحتجزين لدى الحوثي
  • وزير الخارجية العماني ونظيره الأمريكي يبحثان مساعي وقف إطلاق النار في غزة
  • منذ طوفان الأقصى حتى الآن.. كيف تطورت مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة؟
  • مثل يوسف عليه السلام: عناصر الشرطة المفرج عنهم من جب الحجز إلى سجن القصر
  • الأمم المتحدة: أكثر من نصف الأراضي الزراعية في قطاع غزة دمرت بسبب الحرب الإسرائيلية