الجزيرة:
2024-07-13@21:37:33 GMT

10 إصابات في إطلاق نار عشوائي في حديقة بميشيغان

تاريخ النشر: 16th, June 2024 GMT

10 إصابات في إطلاق نار عشوائي في حديقة بميشيغان

قالت الشرطة في مقاطعة أوكلاند بولاية ميشيغان الأميركية إن ما يصل إلى 10 أشخاص، بينهم أطفال، أصيبوا بالرصاص في حديقة مائية بالقرب من مدينة ديترويت مساء أمس السبت، ووصفت الحادث بأنه إطلاق نار عشوائي.

وحسب وكالة رويترز، فلا يزال المشتبه به في إطلاق النار طليقا، لكن الشرطة قالت إنها تعتقد أنه محاصر في منزل قريب، مضيفة أنه تم العثور على السلاح المستخدم في الهجوم في مكان الواقعة.

وقال قائد شرطة مقاطعة أوكلاند مايكل بوشار في مؤتمر صحفي إن رجلا خرج من سيارة أمام حديقة بروكلاندز بلازا سبلاش باد في روتشستر هيلز بولاية ميشيغان حوالي الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي (التاسعة مساء بتوقيت غرينتش) وأطلق حوالي 30 طلقة من سلاح نصف آلي عيار 9 مليمترات، وأعاد حشوه بالطلقات عدة مرات.

وتقع روتشستر هيلز على بعد حوالي 50 كيلومترا إلى الشمال من ديترويت، علما بأن بلدة أكسفورد المجاورة والواقعة أيضا في مقاطعة أوكلاند، كانت مسرحا لإطلاق نار عشوائي في مدرسة عام 2021 حيث قتل الطالب إيثان كرامبلي الذي كان يبلغ من العمر 15 عاما آنذاك 4 طلاب وأصاب 6 طلاب آخرين ومعلما في مدرسة أكسفورد الثانوية.

وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، فغالبا ما تحصل حوادث إطلاق نار في الولايات المتحدة التي تسجل واحدة من أعلى نسب الوفيات بالأسلحة النارية بين الدول المتقدمة نتيجة انتشار الأسلحة الفردية بأعداد تفوق التعداد السكاني في ظل سهولة اقتنائها.

ويملك ثلث البالغين الأميركيين سلاحا ناريا واحدا على الأقل، ويعيش حوالى نصف البالغين في منزل يحتوي على سلاح ناري، وفقا للوكالة ذاتها.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات إطلاق نار

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتفقد الحالة المرورية بشوارع المنصورة ويوصى بنظافة و تطوير حديقة شجرة الدر

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، بجولة مفاجئة أخري علي مدينة المنصورة، تفقد خلالها الحركه المرورية بالشوارع والميادين والأسواق والحدائق العامة ومستوي النظافة.

جاء ذلك بحضور العميد هشام دياب مدير الإدارة العامة لمرور الدقهليه ومدير إدارة المتابعة بالمحافظة.

حيث شملت جولة المحافظ، شوارع ( المشاية - الجمهوريه - جيهان - الجلاء - بورسعيد - الثانوية ) كما تفقد حديقة شجرة الدر وحديقة جنة، وتفقد الأسواق بشارع الجلاء والثانوية وبورسعيد.

والتقي المحافظ بعدد من المواطنين واستمع الي مطالبهم ومشاكلهم ووجه بدراستها وحلها، كما التقي بعدد من الحالات الإنسانية ووجه لوكيل وزارة التضامن بتقديم كافة الدعم لهم.

ووجه محافظ الدقهلية لمدير إدارة المرور بتيسير الحركة المرورية داخل المدينة وتكثيف التواجد المروري في أماكن الإزدحام وخاصة محطات ركاب المواطنين والشوارع المؤدية إلي المصالح الحكومية والمستشفيات وجامعة المنصورة.

كما وجه المحافظ لوكيل وزارة التموين ورئيس مباحث التموين بشن حملات مكثفة علي الأسواق والمنافذ ومحلات بيع السلع بمدينة المنصورة للتأكد من توافر السلع والإعلان عن الأسعار واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين.

ووجه اللواء " مرزوق " لرئيس حي غرب المنصورة بتكثيف النظافة داخل حديقة شجرة الدر وتوفير الخدمات لرواد الحديقة لحين تطويرها بالكامل، وتوزيع صناديق القمامة داخل الحديقة.

وأكد " المحافظ " علي أن الإهتمام بالحدائق العامة والمتنزهات يأتي في طليعة أولوياتي لأنها المتنفس الوحيد للمواطن البسيط، وشدد علي رؤساء المراكز والمدن والاحياء بالاهتمام بالحدائق العامة كل في نطاقه.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يتابع مستجدات إطلاق أول مدرسة رياضية دولية بمواصفات عالمية
  • الأمن يكشف تفاصيل فيديو اعتداء أصحاب عربة مشروبات على حديقة في القاهرة
  • تعليم كفر الشيخ تعلن عن أماكن تظلمات طلاب الدبلومات الفنية
  • مصرع 22 معظمهم طلاب بانهيار مبنى مدرسة في نيجيريا
  • ولاية أمريكية تسجل إصابات بشرية بإنفلونزا الطيور
  • جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بالباحة تطلق مبادرة “دمج وتمكين”
  • القوارب المهملة.. وقوف عشوائي يشوّه أحياء وكورنيش الدمام
  • إطلاق النار في شارع الجهاد بالتبانة.. هذا ما حصل مساء اليوم (فيديو)
  • محافظ الدقهلية يتفقد الحالة المرورية بشوارع المنصورة ويوصى بنظافة و تطوير حديقة شجرة الدر
  • مشاركة في المجازر.. الاحتلال استخدم ذخائر أمريكية لقصف مدرسة النازحين في خانيونس