موقع 24:
2024-06-02@19:57:25 GMT

تاكسي دبي تنوي إدراج أسهمها في البورصة

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

تاكسي دبي تنوي إدراج أسهمها في البورصة

أعلنت تاكسي دبي، اليوم الإثنين، عزمها تنظيم طرح عام أولي لإدراج جزء من أسهمها العادية للتداول في سوق دبي المالي.

وقالت الشركة، إنها ستتيح أكثر من 624 مليون سهم بـ0.04 درهم للسهم في الطرح الذي يمثل 24.99% من  أسهمها، وجميعها أسهم قائمة ومملوكة من دائرة المالية لحكومة دبي، المساهم البائع.


وسيمتد الاكتتاب من 21 إلى 28 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري للمستثمرين في الإمارات، وفي 29 منه للمستثمرين المحترفين، ومن المتوقع قبول الإدراج وبداية التداول في سوق دبي المالي في ديسمبر (كانون الأول) المقبل.




وأضافت الشركة أنه بعد استكمال الطرح وابتداءً من السنة المالية 2024، فإنها تعتزم توزيع الأرباح مرتين كل عام في  أبريل (نيسان) وفي أكتوبر (تشرين الأول). 
وتتوقع الشركة توزيع أرباح مرحلية في أبريل (نيسان) 2024، لا تقل عن 71 مليون درهم عن الربع الرابع من 2023، وفي السنة المالية 2024 والسنوات  الموالية، لن يقل توزيع الأرباح عن 85% من صافي الربح السنوي، في الفترة المذكورة. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دبي

إقرأ أيضاً:

اﺳﺘﻌﺮاض اﻟﻨﻈﺎم اﻵﻟﻰ ﻟﺘﻨﻔﻴﺬ اﻟﻌﻤﻠﻴﺎت ﻓﻰ ﺷﺮاء واﺳﺘﺮداد وﺛﺎﺋﻖ ﺻﻨﺎدﻳﻖ اﻻﺳﺘﺜﻤﺎر

 

تعقد الهيئة العامة للرقابة المالية بالتعاون مع البورصة المصرية و4 جهات معنية خلال الأيام القليلة القادمة لقاء مع ممثلى عدد من الشركات العاملة فى مجال شراء واسترداد وثائق صناديق الاستثمار المفتوحة لاستعراض النظام الآلى المتكامل الخاص بتلقى وتنفيذ العمليات على صناديق الاستثمار المفتوحة، وذلك فى إطار حرص الهيئة المستمر على تطوير قدرات الأسواق والمؤسسات العاملة وفى ضوء المتابعة والمراقبة المستمرة. 

يشارك فى اللقاء قيادات البورصة المصرية، بالإضافة إلى ممثلى 40 شركة من شركات السمسرة فى الأوراق المالية الحاصلة على التراخيص اللازمة من الهيئة لتلقى واسترداد وثائق صناديق الاستثمار، وشركات خدمات الإدارة الأعضاء بالبورصة المصرية، ومديرى صناديق الاستثمار. وذلك للاستماع لآراء وتعليقات ممثلى الشركات على النظام المالى المقرر تطبيقه عقب تحديد البورصة المصرية لتاريخ بدء تفعيله والإعلان عنه.

يأتى اللقاء فى إطار تنفيذ رؤية واستراتيجية هيئة الرقابة المالية لتعزيز دور القطاع المالى غير المصرفى فى الاقتصاد القومى ويدعم جهود تحقيق مستهدفات خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية ورفع نسب الشمول المالى من خلال العمل على سلامة واستقرار الأسواق المالية غير المصرفية وتنظيمها وتنميتها وتوازن حقوق كافة المتعاملين.

 

مقالات مشابهة

  • مجلس إدارة «ينساب» يقرر توزيع 562.5 مليون ريال أرباحا نقدية عن النصف الأول
  • توزيع نسخ لجداول الموازنة على النواب والمالية تضع اللمسات الأخيرة
  • قرار وزاري بنشر الحساب الختامي للدولة عن السنة المالية 2023
  • قفزة تاريخية بأرباح «الموانئ» إلى 59.8 مليون دينار
  • مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تحقق أداء قويا خلال الفصل الأول من سنة 2024
  • اﺳﺘﻌﺮاض اﻟﻨﻈﺎم اﻵﻟﻰ ﻟﺘﻨﻔﻴﺬ اﻟﻌﻤﻠﻴﺎت ﻓﻰ ﺷﺮاء واﺳﺘﺮداد وﺛﺎﺋﻖ ﺻﻨﺎدﻳﻖ اﻻﺳﺘﺜﻤﺎر
  • شركة رايان إير تتخذ خطوة جديدة بخصوص الرحلات الداخلية وتمتثل لالتزاماتها
  • «عمومية صيادي دبا» تقرّ توزيع 20% من الأرباح
  • خلال 5 أشهر.. هيرميس للوساطة نفذت تداولات في البورصة بـ 106.6 مليار جنيه
  • أرامكو السعودية تطرح دفعة ثانية من أسهمها للبيع بقيمة مليارات الدولارات