انتقد خبراء حماية الأطفال بشدة شركة Meta بسبب خططها للتشفير الشامل، واتهموا شركة التكنولوجيا بإعطاء الأولوية للربح على سلامة الأطفال.

واتهم سايمون بيلي، رئيس الشرطة السابق الذي كان قائدا لحماية الأطفال في مجلس رؤساء الشرطة الوطنية في المملكة المتحدة، Meta بـ "الخسارة الكاملة للمسؤولية الاجتماعية والأخلاقية" بشأن الخطط.

ووصف جون كار، أمين ائتلاف الجمعيات الخيرية للأطفال في المملكة المتحدة للتعامل مع السلامة على الإنترنت، هذه الخطوة بأنها "غير معقولة على الإطلاق".

وجاءت تعليقاتهم بعد أن قال رئيس الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة، غرايم بيغار، إن إدخال التشفير الشامل على "فيسبوك" سيكون بمثابة "غض الطرف عن إساءة معاملة الأطفال".

وفي حديثه في محاضرة ألقاها في وستمنستر في وقت سابق من هذا الشهر، قال رئيس تطبيق القانون إن الأمر يجب أن يكون متروكا للحكومة، وليس لشركات التكنولوجيا، لرسم الخط الفاصل بين الخصوصية وسلامة الأطفال.

إقرأ المزيد Meta تتبع سياسة جديدة في التعامل مع المعلنين السياسيين!

وردت Meta بالقول إن لديها إجراءات قوية لمكافحة إساءة الاستخدام، وأنها تتوقع تقديم المزيد من التقارير إلى جهات إنفاذ القانون بعد إدخال التشفير الشامل.

وقال بيلي إنه شهد تزايد حجم الاعتداء الجنسي عبر الإنترنت، كما رأى أن "شركات التكنولوجيا الكبرى، مثل Meta، تعفي نفسها من أي مسؤولية عندما يتعلق الأمر بمعالجة الاعتداء الجنسي على الأطفال عبر الإنترنت".

وقال كار: "إذا تم تقديمه دون الضمانات المناسبة التي ستسمح لإنفاذ القانون باكتشاف ومنع الاعتداء الجنسي على الأطفال عبر الإنترنت، فإن التشفير الشامل يهدد بحرمان أعداد كبيرة من الأطفال من العدالة. الأطفال هم المستخدمون الرئيسيون لوسائل التواصل الاجتماعي. ويستخدم عدد كبير منصات Meta، بما في ذلك "فيسبوك مسنجر" و"إنستغرام". إن تصميم وطبيعة هذه المنصات يجعلها مكانا مثاليا للأشخاص الخطرين لاكتشاف الأطفال وتكوين صداقات معهم والعناية بهم والاعتداء عليهم جنسيا - وإذا تم تقديم التشفير الشامل دون ضمانات مناسبة، فستعمي شركة Meta نفسها عن طيب خاطر عن إساءة استخدام الانترنت".

وأضاف: "يجب على شركات التكنولوجيا الكبرى، مثل Meta، التفكير مرة أخرى قبل تقديم تعميم شامل للتشفير الشامل عبر منصاتها. وإذا لم تفعل ذلك، فإن الآلاف من الأطفال سيكونون في خطر، وسنفشل في حل المشكلة المتزايدة المتمثلة في الاعتداء الجنسي على الأطفال عبر الإنترنت".

وقال متحدث باسم Meta: "تعتمد الغالبية العظمى من البريطانيين بالفعل على التطبيقات التي تستخدم التشفير لإبقائهم آمنين من المتسللين والمحتالين والمجرمين. لا نعتقد أن الناس يريدون منا أن نقرأ رسائلهم الخاصة، لذلك أمضينا السنوات الخمس الماضية في تطوير إجراءات أمان قوية لمنع إساءة الاستخدام واكتشافها ومكافحتها مع الحفاظ على الأمان عبر الإنترنت".

المصدر: إندبندنت

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أمن الانترنت انترنت انستغرام فيسبوك facebook مواقع التواصل الإجتماعي الاعتداء الجنسی عبر الإنترنت

إقرأ أيضاً:

سيد معوض: على حسام حسن عدم الإدلاء بأي تصريحات جدلية.. والصعود للمونديال ليس إنجازًا

أكد سيد معوض نجم الكرة المصرية السابق، أن حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر عليه الهدوء بعد كل مباراة وعدم الإدلاء بأي تصريحات جدلية، مشيرًا إلى أنه كان يتواجد في الاستوديوهات التحليلية ويقوم بانتقاد أي مدرب، كما أن فرصة الفراعنة كبيرة في الوصول لكأس العالم 2026، والصعود لن يكون إنجازًا في ظل تواضع معظم المنتخبات الآخرى.

إقرأ أيضًا..

خالد صلاح يخوض تجربة الكتابة التلفزيونية بمسلسل "سيد الناس" مع عمرو سعد ومحمد سامى رمضان 2025

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "السؤال الذي يجب أن يُطرح الآن، ماذا سيفعل حسام حسن ومنتخب مصر في كأس العالم، لأن الصعود للمونديال من الأساس لن يكون إنجاز مطلقًا، ومن يكتب العقود في اتحاد الكرة عليه أن يدرك ذلك جيدًا، بأن ملف الصعود محسوم بنسبة كبيرة والتركيز يكون على الظهور القوي في المونديال".

وأضاف: "قولنا مرارًا وتكرارًا أن الأفضل لـ محمد صلاح هو اللعب في مركزه الطبيعي جناح أيسر، لأنه سيكون مصدر خطورة كبيرة على أي خصم، وتريزيجيه مع صلاح منذ عام 2017 هم نقطة قوة المنتخب المصري.. وصلاح منذ وجود بوب برادلي هو أكثر لاعب مؤثر في تشكيلة الفراعنة، والهدف الذي سجله في غينيا بيساو من أهم مزاياه هو الدخول للعمق والتسديد بقوة من الجبهة اليسرى".

وواصل: "كان على حسام حسن ايجاد حل لأزمة الظهير الأيسر، ولو كان اعطى الخبرة للاعب شاب سيظهر بشكل جيد، وسوف يكتب في التاريخ أن حسام ساهم في صناعة لاعب دولي، ومعظم منتخبات أمم اوروبا تضم لاعبين تحت 19 عاما، منهم على سبيل المثال منتخب اسبانيا".

وأتم: "محمد هاني لابد أن يكون له بصمة واضحة في منتخب مصر، ونفس الأمر بالنسبة لـ محمد حمدي، هناك لاعبين كثيرين تحصل على الفرصة في المنتخب وعليهم استغلالها والظهور بشكل قوي".

مقالات مشابهة

  • نوفا: لهذا السبب توجد مخاوف حقيقية من تفشي مرض شلل الأطفال في الكفرة
  • خفر السواحل الأمريكي كذب لإخفاء ضحايا الاعتداء الجنسي عن الكونغرس
  • روسيا وإيران تواصلان العمل بشأن اتفاق للتعاون الثنائي الشامل
  • وكالة الإعلام الروسية: تعليق مؤقت للاتفاقية الروسية الجديدة مع إيران بشأن التعاون الشامل
  • سيد معوض: على حسام حسن عدم الإدلاء بأي تصريحات جدلية.. والصعود للمونديال ليس إنجازًا
  • أصبح بيد العراق.. خبير قانوني يكشف أهمية التقرير الأممي الشامل بشأن جريمة سبايكر
  • أصبح بيد العراق.. خبير قانوني يكشف أهمية التقرير الأممي الشامل بشأن جريمة سبايكر- عاجل
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف بشأن الطلب وتقليص تخفيضات “أوبك+”
  • لوحات الحلبي.. جدلية الضوء والظل
  • الدردشات المجتمعية الجديدة في Messenger غير مرتبطة بمجموعات فيسبوك