إنطلقت اليوم السبت أولى فعاليات الورشة الفنية في التمثيل التي جرى تنظيمها ضمن فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، ويديرها الفنان العالمي والمدرب الدولي «سكوت تروست» ويمكن لأي فنان من مصر أو خارجها المشاركة فيها.

وقال مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في بيان صحفي اليوم السبت: «يجري تنظيم الورشة للعام الثاني على التوالي خلال المهرجان، ولكنها تختلف عن الدورة السابقة لكونها طويله هذا الموسم، وتبدأ قبل بداية المهرجان بأسبوع، ومن المقرر أن تستمر خلال فترة إقامة المهرجان، وسيكون نتاج الورشة فقرة فنية ستعرض خلال حفل ختام المهرجان».

اختيار المشاركين

وأضاف أنه جرى استقبال طلاب إحدى الأكاديميات بالمملكة العربية السعودية، وهم من الفنانين الواعدين الذين جرى اختبارهم واختيارهم للمشاركة في ورشة الفنان العالمي سكوت تورست، مؤكداً على أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين مصر والمملكة العربية السعودية، وأيضًا تأكيدًا على الدور الهام لكلًا من المهرجان والأكاديمية لتطوير المهارات وصناعة الفنون في البلدين.

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، بقصر ثقافة شرم الشيخ خلال الفترة من 25 حتى 30 نوفمبر الجاري، برئاسة المخرج مازن الغرباوي، وتحمل الدورة هذا العام اسم الفنانة الدكتورة سميرة محسن، ويترأس المهرجان شرفيًا الفنانة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان المايسترو نادر عباسي، وتدير المهرجان الدكتورة أنجي البستاوي، ويقام المهرجان تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان شرم الشيخ جنوب سيناء وزيرة الثقافة للمسرح الشبابی شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم

تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، اختتمت فعاليات الدورة الأولى من برنامج صقل مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم ELITE NATIONAL COACHES ، والذى تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الجامعة البريطانية وجامعة مانشستر مترو بوليتان وأكاديمية رأيت تو دريم بمقر الجامعة البريطانية في مصر.

خضع المدربون المشاركون إلى تدريب مكثف على أيدى خبراء ومتخصصين فى علم الرياضة، والتعرف على آليات تطبيق الأساليب الحديثة فى الخطط الفنية، والتعرف على أحدث التقنيات التكتيكات المتبعة فى ملاعب العالم بمختلف الدوريات .

ويستهدف البرنامج تطوير قدرات المدربين وزيادة كفاءتهم في تدريب وقيادة فرق المنتخبات الوطنية، بما يُسهم  في تحقيق النجاحات والتواجد المشرف على المستوى الدولي، ويعد هذا البرنامج واحداً من أهم برامج المدرب القومي المحترف للمدربين العاملين في المنتخبات الوطنية والمشروعات القومية بوزارة الشباب والرياضة.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى على أهمية البرنامج ، وأهدافه التى تسعى الوزارة لتحقيقها بما يعود بالإيجاب على المستوى الفنى لمنتخبات كرة القدم، وتحقيق النتائج المرجوة فى مختلف البطولات عن طريق إطلاع المدربين على أحدث الأساليب الفنية فى عالم التدريب.

لفت الوزير إلى الحرص على استدامة البرنامج خلال الفترة المقبلة، والذى لقى الإشادة من جميع المدربين الذين شاركوا به الأيام الماضية، مبينًا أن  البرنامج يعكس مدى الاهتمام بمجال  تنمية القطاع الرياضي، ويعزز  الجهود المبذولة نحو تطوير  الجهاز الإداري ورفع كفاءته في الهيئات الرياضية.

وشهد حفل ختام البرنامج  توزيع شهادات المشاركة على المدربين الذين عبروا عن امتنانهم لجهود وزارة الشباب والرياضة وحرصها على دعمهم ببرامج متخصصة تصقل من مهاراتهم الفنية والإدارية.

 

مقالات مشابهة

  • فوز فيلم أسترالي بأبرز جوائز مهرجان أنسي التحريكي الفرنسي
  • التفاصيل المبدئية لمهرجان قرطاج الدولي 2024
  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • المهرجان القومي للمسرح المصري.. أسماء المقبولين بورشة التمثيل
  • حفلات يونيو 2024| ليلة من الخيال مع أم كلثوم في الإمارات
  • إقبال تاريخي على ورش المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ17
  • مهرجان المسرح المصري يعيد فتح باب المشاركة في مسابقة التأليف لمدة يومين
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة مرة أخرى في مسابقة التأليف المسرحي