الوطن| متابعات يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تبقى الرياح نشطة إلى قوية هذا اليوم على مناطق الشمال الشرقي، وقد تصل سرعتها أحياناً إلى 60 كم/س مع فرصة سقوط أمطار متفرقة خاصةً على الجبل الأخضر، بينما يميل الطقس للاستقرار على بقية مناطق ليبيا. وتتراوح درجات الحرارة القصوى على مناطق الشمال مابين ( 17 – 23 )مْ ، وعلى مناطق الوسط والجنوب مابين ( 23 – 27 )مْ ، وتميل درجات الحرارة للانخفاض آخر الليل وفي الصباح الباكر، خاصةً على المناطق الجبلية والصحراوية.

ومن المتوقع أن يؤثر منخفض جوي مدعوم بتبريد في طبقات الجو العليا بدايةً من مساء يوم الأربعاء على مناطق الشمال الغربي، هذا المنخفض مصحوب برياح نشطة وإنخفاض في الحرارة مع تكاثر السحب وفرصة سقوط أمطار متفرقة تصحبها أحياناً خلايا من السحب الرعدية. الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة ليبيا على مناطق الشمال

إقرأ أيضاً:

أمطار متفرقة وتشكل سحب ركامية في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً حار نسبياً نهاراً، والفرصة مهيئة لتشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية، إلى أن الطقس في المرتفعات الجبلية سيكون صحو إلى غائم جزئياً حار نسبياً نهاراً، والفرصة مهيئة لتشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، أبين، شمال لحج، ريمة، المحويت، حجة وغرب ذمار في فترتي الظهيرة والمساء.

وفي المناطق الساحلية أفاد المركز بأن الطقس سيكون صحو إلى غائم جزئياً، حار ورطب حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 35- 41 درجة مئوية، مع احتمال تشكل السحب الركامية الممطرة على أجزاء من أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح قوية على أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى 40 عقدة، معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الجنوبية والشرقية.

وحسب المركز فإن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون صحوا وجاف شديد الحرارة نهاراً، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 41 – 45 درجة مئوية، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر المركز المواطنين من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحاري و الهضاب الداخلية والسهول والسواحل .. داعياً للابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس مباشرة من الساعة الــ 10 صباحاً وحتى الساعة الــ 3 ظهراً و الإكثار من شرب الماء والسوائل.

ونبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج و إضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية وشرق خليج عدن.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • الأرصاد الجوية: تراجع حدة الكتلة الهوائية الساخنة على مناطق الساحل الغربي
  • طقس الثلاثاء: غائم في بعض المناطق مع أمطار متفرقة
  • أمطار متفرقة وتشكل سحب ركامية في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة
  • «الأرصاد»: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • طقس الإثنين..أجواء حارة في العديد من مناطق المغرب
  • "الأرصاد": رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها على المناطق الغربية
  • طقس الاثنين: الحرارة في ارتفاع