الوطن:
2024-06-11@18:00:35 GMT

غيوم ورياح محملة بالأتربة تضرب محافظة أسيوط.. (صور)

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

غيوم ورياح محملة بالأتربة تضرب محافظة أسيوط.. (صور)

تعرضت محافظة أسيوط، مساء اليوم الأحد، لموجة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، والتي غطت الغيوم سماء المحافظة مصحوبة بالرياح المحملة بالأتربة التي تسببت في حجب الرؤية عن الطرقات.

انخفاض درجات الحرارة 

وصاحب موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية في انخفاض درجات الحرارة والشعور بالبرودة وكذلك شهدت الطرق الصحراوية رياحا محملة بالأتربة تسببت في حجب الرؤية عن الطرق السريعة.

رفع حالة الطوارئ 

وأعلنت محافظة أسيوط، رفع حالة الطوارئ والاستعدادات بمختلف أنحاء المحافظة لمواجهة موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تعرضت لها المحافظة والتدخل السريع في حالة حدوث اي كوارث تشهدها اي مناطق في المحافظة .

وقال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إنه عقد عدت اجتماعات بقيادات المحافظة وروساء المراكز والأحياء لمناقشة الاستعدادات لمواجهة استعدادات فصل الشتاء، وتعرض المحافظة إلى أي كوارث أو سقوط أمطار ورفع درجة الاستعداد القصوى وحالة الطوارئ بمختلف القطاعات لمواجهة أي أزمات قد تحدث نتيجة تعرض المحافظة لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وعقد غرفة عمليات المحافظة وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمراكز لرصد أي أزمات وسرعة مواجهة أي أحداث قد تحدث في أي مكان.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط نشاط الرياح عدم الاستقرار فی الأحوال الجویة

إقرأ أيضاً:

تيسيرًا على كبار السن وذوي الهمم.. الأحوال المدنية توفد قوافل مجُهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ11 محافظة

واصل قطاع الأحوال المدنية، إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من بطاقات الرقم القومي، المُصدرات المُميكنة بنطاق محافظات القاهرة، الجيزة، مطروح، المنوفية، القليوبية، قنا، البحيرة، المنيا، أسيوط، شمال سيناء، والدقهلية.

وأسفرت تلك القوافل، عن إستخراج 8571 بطاقة رقم قومي، و25357 مصدراً مميكناً.

وفي ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق، فقد تقرر إستمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها، وذلك إعتباراً من يوم 8/6/2024.

كما واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقي الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة 15340 لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية، 15341 لطلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء، حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيراً على المواطنين، وقد أسفرت عن استخراج وتوصيل 905 بطاقة رقم قومي و187 مصدراً مميكناً.

كما واصل القطاع، الاستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية المرضى وكبار السن وذوي الهمم، وإيفاد مأموريات لـ35 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.

كما يقوم القطاع، بمواصلة إيفاد مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والمترددين على العاصمة الإدراية وعدد من النوادي الخاصة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لـ251 مواطن ومواطنة، بالإضافة إلى مواصلة استقبال بالمركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم - قادرون بإختلاف- لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع وتم استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لـ 202 مواطن ومواطنة.

وقد لاقت تلك الإجراءات قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابي من خلال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد، ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية.

وجاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية وإعتماد الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر.

اقرأ أيضاًتيسيرًا على المرضى وكبار السن.. الجوازات تقدم خدماتها للحصول على الخدمات والمستندات الشرطية

الميراث فرق الأشقاء.. كشف ملابسات ضرب مسنة ونجلها من ذوي الاحتياجات الخاصة ببني سويف

قبل عيد الأضحى.. إحباط محاولة إغراق 3 محافظات بـ 35 كليو مخدرات متنوعة

مقالات مشابهة

  • حكومة الاستقرار: وصول باخرة محملة بالأغنام لتوفير الأضاحي بأسعار معقولة
  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: تفاصيل الطقس ونصائح الأرصاد
  • حالة الطقس في السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة ودرجات حرارة تصل لـ 45
  • عاجل - موجة حارة تضرب البحيرة.. حالة الطقس اليوم في دمنهور (اعرف التفاصيل ودرجات الحرارة)
  • عاجل - تصل لـ38 درجة.. حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة (تفاصيل وتحذيرات مهمة)
  • موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 13 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض مراكز المحافظة
  • تيسيرًا على كبار السن وذوي الهمم.. الأحوال المدنية توفد قوافل مجُهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ11 محافظة
  • مصر.. مصرع 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين في حادث سير في محافظة البحيرة
  • أمطار ورياح خفيفة.. حالة الطقس في الإمارات اليوم الأحد