صدى البلد:
2024-06-02@19:54:16 GMT

طبيب الأهلي يكشف تطورات إصابة رضا سليم

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

كشف الاعلامي  محمد فاروق تصريحات طبيب الأهلي بشأن حالة رضا سليم عبر حسابة بموقع فيسبوك.

و كتب محمد فاروق : طبيب الأهلي: رضا سليم يواصل تنفيذ برنامجه العلاجي والتأهيلي وسوف يجري أشعة نهاية الأسبوع الجاري للوقوف على تطورات حالته.

واصل رضا سليم، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى، تنفيذ برنامجه العلاجي ‏والتأهيلي على هامش مران الفريق الذي أقيم اليوم على ملعب مختار التتش‎.

واستغل الجهاز الفني توقف المسابقات بعد مباراة الفريق أمام الجونة في الدوري ‏بسبب الأجندة الدولية، ومنح اللاعبين راحة ‏للتخلص من حالة الإجهاد العضلي ‏بسبب ضغط المباريات والسفر الخارجي خلال المشاركة في بطولة الدوري ‏الإفريقي.‏

ويستعد الأهلي لمباراة ميدياما الغاني المقرر لها يوم 25 نوفمبر الجاري، في أولى ‏جولات دور المجموعات ‏لدوري أبطال إفريقيا.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المغربي رضا سليم طبيب الأهلي رضا سلیم

إقرأ أيضاً:

النقرس يؤثر على المفاصل عند الرجال.. طبيب يكشف الأسباب

يرتبط تطور النقرس بعدم قدرة الجسم على تنظيم مستوى إنتاج أو إفراز حمض البوليك، وهي مادة تتشكل كمنتج نهائي لعملية استقلاب البيورينات، وهي بروتينات معينة موجودة في الأطعمة المختلفة. 

 

وقال طبيب الروماتيزم رافيل جاليولين في مقابلة مع موقع "ميديكوروم" إنه إذا لم يتم إخراج حمض اليوريك بشكل صحيح وارتفع مستواه فإن ذلك يتسبب في ترسب بلوراته في المفاصل والأنسجة المحيطة بها، مما يؤدي إلى التهابها ومزيد من الإصابة بالنقرس.

 

وحذر الطبيب من أن النقرس يصيب في أغلب الأحيان مفاصل الرجال ويحدث عادة بعد 50 عاما.

 

قال الطبيب: "يؤثر النقرس على المفصل المشطي السلامي الأول (إصبع القدم الكبير)، والرسغ، ومفاصل الكاحل والركبتين، وعلى الأطراف العلوية - الرسغين والمرفقين والأصابع".

 

وأكد طبيب الروماتيزم: أنه يجب علاج النقرس دون علاج مناسب، فمن الممكن أن يؤدي إلى تشوه وتدمير دائم للمفاصل المصابة؛ بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤثر مستويات حمض اليوريك المرتفعة على مشاكل الكلى (تعزيز حصوات الكلى والفشل الكلوي) بالإضافة إلى مشاكل القلب والأوعية الدموية.

 

ما هي أعراض النقرس؟

الألم الذي يمكن أن يكون متوسطًا إلى شديد جدًا، وحادًا وشديدًا بما يكفي ليجعل من الصعب عليك المشي أو إيقاظك في الليل.

تورم المفاصل المتضررة.

حرارة واحمرار في مكان الالتهاب.

الحد من حركة المفاصل.

 

عند علاج النقرس، قد توصف لك أدوية تقلل من إنتاج حمض البوليك أو أدوية تزيد من إفرازه من الجسم ومن المهم جدًا ما إذا كان الشخص المصاب يتبع القيود الغذائية. 

 

وإذا كنت مصابًا بالنقرس، فيجب عليك تجنب الأطعمة الغنية بالبيورينات، مثل اللحوم العضوية ومرق اللحوم واللحوم والمحاريات والأسماك والبقوليات بالإضافة إلى ذلك، فإن الكحول (خاصة البيرة)، وكذلك المشروبات الغازية مع المحليات، ضارة بالنقرس.

 

ما لا تعرفه عن مرض النقرس 

النقرس هو صورة معقدة من التهاب المفاصل قد تصيب أي شخص. ويتسم هذا المرض بنوبات ألمه المفاجئة الحادة، والتورم والاحمرار والشعور بالألم عند اللمس في واحد أو أكثر من المفاصل، وغالبًا ما يصيب إصبع القدم الأكبر.

 

قد تحدث نوبة النقرس فجأة، وغالبًا ما توقظك في منتصف الليل بشعور حارق في إصبع قدمك الأكبر. ويكون المفصل المصاب ساخنًا ومتورمًا وتشعر فيه بألم شديد عند اللمس، إلى درجة أن وزن ملاءة الفراش قد يبدو غير محتمل.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يكشف آخر تطورات حالة شيكابالا والونش
  • النقرس يؤثر على المفاصل عند الرجال.. طبيب يكشف الأسباب
  • نشرة منتصف اليوم.. رد موناكو على ضم محمد عبد المنعم و3 بدائل للاعب..
  • بديل محمد عبد المنعم.. 3 مدافعين على رادار الأهلي
  • يوسف أيمن بديل محمد عبد المنعم في الأهلي.. مصدر يكشف التفاصيل
  • محمد عبدالمنعم يثير الجدل برسالة وداع لجماهير الأهلي
  • محمد عبد الجليل يعلق على صفقة الأهلي المنتظرة: «لاعب قوي وهيفيد الفريق»
  • صفقة أفريقية مرتقبة للنادي الأهلي
  • محمد شحاتة يكشف رسالة شيكابالا له ويؤكد زيزو ضغط من أجل انضمامي للزمالك
  • محامي يكشف عن مفاجأة من النادي الأهلي ضد لاعب بيراميدز