أشاد محمد سيف، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء اليوم أمام مجلس النواب، بشأن القضية الفلسطينية، مؤكدا أن هذه الكلمة أعطت رسالة واضحة للجميع بأن مصر حكومة وشعبا وقيادة على قلب رجل واحد فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وأوضح سيف، في بيان له اليوم، أن جلسة مجلس النواب اليوم كانت استثنائية وتاريخية، لأنها وجهت رد حاسم وقاطع بشأن تهجير الفلسطينيين إلى أرض سيناء، وأن مصر لن تتواني لحظة في الدفاع عن أرضها، وسف تتخذ كل الإجراءات الحاسمة لمنع هذا المخطط.

تصفية القضية الفلسطينية

وأشار عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إلى أنّ موقف الدولة المصرية منذ اليوم الأول للأزمة كان واضح للجميع أن مصر لم ترضَ بتصفية القضية الفلسطينية وستظل هذه القضية أولية لدى القيادة السياسية، رغم الضغوطات الكبيرة التي تتعرض لها الدولة.

وتابع محمد سيف بأن مؤسسات الدولة بقيادة الرئيس السيسي على جاهزية تامة للتصدي لأي محاولة نزوح للفلسطينيين من أراضيهم، وتعي ما يُحاك من أجل تصفية القضية الفلسطينية أو المساس بأمن مصر، لأن الأمن القومي المصري خط أحمر ولن نقبل المساس به.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الأمن القومي المصري القضية الفلسطينية التحالف الوطني القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: كلمة السيسي في قمة المنامة فضحت سلوك إسرائيل العدواني تجاه غزة

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إنّ زيارة العديد من مسؤولي الجمعيات الأممية وخاصة الأمين العام للأمم المتحدة جوتيريش، والعديد من الهيئات الدولية إلى معبر رفح، ومشاهدة المصابين والجرحى وتعطيل دخول المساعدات الإنسانية أدى إلى فضح الرواية الإسرائيلية.

الجهود المصرية تجاه القضية الفلسطينية

وأكد خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح» المُذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ مصر تمكنت من حشد رأي عام دولي كبير ساهم في فضح الرواية الإسرائيلية، وهو ما يُمكن إسرائيل من شن حملات إعلامية ودبلوماسية شعواء ضد الدولة المصرية مصر، موضحًا أنّ مصر انحازت إلى ضميرها الإنساني، وإخلاصها للشعب الفلسطيني مواصلا: «مصر كان يمكنها ألا تساند القضية وتحصل على مغانم من الغرب خلف ذلك، ولكنها لم تفعل لأن الأمر هنا يتعلق برفض مصر تصفية القضية الفلسطينية».

كلمة الرئيس السيسي خلال مشاركته في القمة العربية بالبحرين

ولفت إلى أن كلمة الرئيس السيسي خلال مشاركته في القمة العربية بالبحرين، كانت واضحة ومحددة للثوابت المصرية وفاضحة للسلوك الإسرائيلي العدواني تجاه الحرب على قطاع غزة، مؤكدا أن إسرائيل زرعت بذور تطرف وعنف في المنطقة لسنوات طويلة.

مقالات مشابهة

  • بن جاسم .. هذا هو الحل الوحيد لإفشال مخطط تصفية القضية الفلسطينية
  • رئيس "الشعب الديمقراطي": مصر وقفت سدا منيعا أمام تصفية القضية الفلسطينية (فيديو)
  • كاتب صحفي: كلمة السيسي في قمة المنامة فضحت سلوك إسرائيل العدواني تجاه غزة
  • محمد فايز فرحات: مصر أحبطت محاولات إسرائيل لتهجير الفلسطينيين
  • رئيس حزب الريادة: فلسطين قضية مصر الأولى على مر التاريخ
  • رئيس حزب الريادة: دور مصر في القضية الفلسطينية الأكثر تأثيرًا.. ومنعت تصفيتها
  • دور الأنظمة والشعوب العربية تجاه القضية الفلسطينية
  • تعرف على جهود مصر لدعم القضية الفلسطينية خلال 7 أشهر الماضية
  • «إكسترا نيوز» المواقف المصرية أظهرت الثبات في مواجهة التصعيد الإسرائيلي بغزة
  • خبير: مصر هي حائط الصد ضد كل محاولات إسرائيل في تصفية القضية الفلسطينية