سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 22-11-2023، ليسجل سعر خام برنت للعقود الآجلة نحو 82.23 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 77.91 دولار للبرميل.

روسيا تخفض إنتاج النفط إلى 527 مليون طن خلال 2023 أسعار النفط ترتفع.. وبرنت يسجل 81.82 دولار للبرميل

 

وتواجه أوروبا شتاء 2023-2024 بثقة متجددة فى قدرتها على ضمان أمن الطاقة، على الرغم من المخاوف المتزايدة الناشئة عن خسارة روسيا باعتبارها واحدة من مورديها الرئيسيين للطاقة، ويرجع هذا الأمن إلى سلسلة من التدابير المنسقة والرؤية المستقبلية التى دفعت الاتحاد الأوروبى إلى اتخاذ تدابير ملموسة لتعزيز مرونته فى مجال الطاقة.

وأثارت الأزمة فى أوكرانيا والتوترات الجيوسياسية مع روسيا المخاوف فى جميع أنحاء أوروبا بشأن ضعف إمداداتها من الطاقة، لسنوات عديدة، كان اعتماد الاتحاد الأوروبى على واردات النفط والغاز الروسية يشكل قضية مثيرة للقلق، ولكن فى الآونة الأخيرة، أصبح الأمر أكثر إلحاحا، ومع ذلك، لم يظل الاتحاد الأوروبى سلبيا، واتخذ خطوات حاسمة لمواجهة هذه التحديات.

وكانت إحدى الاستراتيجيات الرئيسية هى تعزيز تنويع إمدادات الطاقة، لقد بذل الاتحاد الأوروبى قصارى جهده لتطوير طرق وبنية أساسية بديلة لواردات الطاقة، وبالتالى تقليل اعتماده على مصدر واحد للإمدادات، وقد ساهم بناء خطوط أنابيب الغاز وتوسيع محطات الغاز الطبيعى المسال فى أوروبا فى هذا التنويع.

وكانت الاستثمارات فى الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة أيضًا جزءًا أساسيًا من استراتيجية الاتحاد الأوروبى أن التحول إلى مصادر طاقة أنظف وأكثر استدامة لا يقلل الاعتماد على الوقود الأحفورى فحسب، بل يساهم أيضا فى مكافحة تغير المناخ.

وتراجعت أسواق النفط حوالي 20 % تقريبًا منذ أواخر سبتمبر الماضي إذ ظل إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة التي تعد أكبر منتج في العالم، عند مستويات قياسية، في حين كانت السوق تمر بحالة قلق حول نمو الطلب، خاصة من الصين، المستورد الأول للنفط.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، نشر صاروخ بالستي عابر للقارات من طراز "يارس"، في قاعدة كوزلسكي بمنطقة كالجا جنوب غربي موسكو.

وتصف روسيا الصاروخ "يارس"، الذي تم تطويره في الألفينيات وقادر على حمل رؤوس نووية حرارية متعددة، بأنه أحد الأسلحة النووية القادرة على اختراق الدرع الصاروخي الذي تمتلكه الولايات المتحدة وحلفاؤها.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن فوج كوزلسكي العسكري، حيث جرى تحميل الصاروخ الجديد في صومعة إطلاق تحت الأرض، هو الفوج الأول في قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية التي يبدأ التحديث إلى صواريخ يارس في صوامع تحت الأرض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط تعاملات اليوم العقود الاجلة خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي الاتحاد الأوروبى دولار للبرمیل

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.57 دولار ليبلغ 84.82 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 57ر1 دولار ليبلغ 82ر84 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الخميس مقابل 39ر86 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 74ر1 دولار لتبلغ 86ر81 دولار للبرميل في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32ر1 دولار لتبلغ 91ر77 دولار.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 90 سنتًا ليبلغ 83.92 دولار
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81 دولارا للبرميل
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81.62 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 81.74 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.57 دولار ليبلغ 84.82 دولار
  • أسعار النفط تنخفض متجاهلة بيانات أمريكية
  • تراجع أسعار النفط عالميا
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 81 دولارًا
  • تراجع أسعار النفط اليوم.. وخام برنت يسجل 81.74 دولارًا للبرميل