أكد الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية أن طبيعة العمل داخل الجامعات الأهلية وفقاً للتوجه الذي أنشأت لتنفيذه- تقوم على الدراسة من خلال فرق العمل.

وتماشياً مع تلك الرؤى - قدمت كلية الطب بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية فكرة جديدة لتحفيز طلاب الفرقة الأولى، حيث تم تغيير فكرة مهام التشريح المطلوبة من الطلاب في البورتفوليو، من الصورة التقليدية إلى صورة مهام جماعية لكل فصل دراسي، تتمثل في عمل تصميم art of anatomy، ويتم تقييم التصميمات وأختيار أفضلها ليحصل على كأس Best class award.

هذا وقد قامت الدكتورة غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بتسليم الكأس للفصل الفائز هذا الأسبوع.

تقام المسابقة بإشراف الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب.

وبمتابعة الدكتورة رانيا مصطفى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتورة إيمان كليب منسق برنامج الطب بالجامعة الأهلية.

كما قدم الدكتور عادل حسن الشكر للدكتورة منى حسن رئيس قسم التشريح بالكلية على فكرتها المبتكرة، مؤكداً أن هذه الأفكار الابتكارية تنمي المهارات التي يمكن أن يكتسبها الطالب بمرور الوقت،
فهي الطريقة الأمثل  لتثبت المعلومات في الذهن بطريقة أبسط وأسهل، لافتاً إلى أن استخدام وسائل متنوعة تستخدم أكثر من حاسة  تحفز أجزاء أكثر من المخ، وبالتالي يسهل فهم المعلومات وسرعة استرجاعها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تسليم الكأس الجامعة الاهلية رئيس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يُكرم الفائزون في مسابقة "أحمد عسكر" لأفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية

استقبل الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الخميس، الفائزون بجائزة الدكتور "أحمد عسكر" لأفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية لتسليمهم شهادات تقدير، عرفاناً بجهودهم في إثراء البحث العلمي المتوجه لخدمة المجتمع، متمنياً للجامعة وعلمائها مزيد من الرقي والتقدم.

جاء ذلك بعد إعلان لجنة التحكيم برئاسة الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة لأسماء الفائزون بجائزة الدكتور "أحمد عسكر" التي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتي جاءت عن فوز الدكتور إبراهيم حسين أحمد خليفة الأستاذ بقسم الجيولوجيا كلية العلوم بالمركز الأول عن بحث بعنوان " الجيوكيمياء الحضارية للفلزات الثقيلة في غبار الطرق لمدينة القاهرة الكبرى، مصر: الإثراء، المصادر، التلوث، والمخاطر الصحية".

كما فازت الدكتورة رانيا محمد عوض الله كشك قسم الميكروبيولوجي كلية الطب بالمركز الثاني عن بحث بعنوان: "تقييم عوامل الخطر المُحتملة لفيروس كورونا ( كوفيد 19) بين العاملين بالمجال الصحي".

وقام الدكتور ناصر مندور بتكريم فريق العمل المشارك بالبحث الفائز بالمركز الثاني والذي يضم كلا من: الدكتورة عبير هجرس وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور نادر النمر وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور علي أحمد، الدكتورة صفاء كشك، الدكتورة هبة الله محمد علي، الدكتورة نورهان سليمان، الدكتور ناجح لويس، الدكتورة منى مصطفى.

حضر مراسم التكريم المهندسة وفاء إمام مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، والمحاسبة منى أوزوريس مدير إدارة متابعة المشروعات البحثية والتطبيقية.

مقالات مشابهة

  • استعدادات شاملة بمستشفيات جامعة القاهرة لفترة عيد الأضحى المبارك
  • باسل عادل: نسبة كبيرة من المساجد والجمعيات كانت تحت سيطرة الإخوان
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • أماكن ذبح الأضاحي مجانا بمحافظة الإسماعيلية في عيد الأضحى 2024
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى
  • إعلان نتائج الذكاء الإصطناعي بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكرم الفائزون في مسابقة "أحمد عسكر" لأفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية