أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، أنه في الجنة وفي الاخرة لا يوجد بول وحيض وغيره، سيحدث فى تغيير فى البنيان الجسماني للبشر في الجنة، مضيفًا: "نحن نسمع عن العسل لكن الكيفية لا نعرف اكيد مختلفة".

خالد الجندي في حلقة خاصة تحت عنوان "حوار الأجيال"  هل كان هناك مخلوقات فسدت فى الأرض قبل سيدنا آدم؟.

. خالد الجندي يجيب خالد الجندي: الميت يسمع ويرى أفضل مما كان عليه في الدنيا

قدم خالد الجندي، حلقة خاصة تحت عنوان "حوار الأجيال" مع عدد من الشباب للمناقشة في أمور الدين، ببرنامج "لعلهم يفقهون"، والمُذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء.

 

وسأل الشباب، خلال حلقة: "هل كان سيدنا آدم وحواء كانوا مخلوقين بشكل وهيئة مختلفة، عندما ذكر القران الكريم،  (وبدت لهما سوءاتهما)، وبالتالى ما نوعية الستر الذى كان يستر جسمهما؟"، ليرد الشيخ خالد الجندي، قائلًا: "السوءة هى العورة لأنه يسوء المرء أن تظهر، الشجرة التى اكل منها ادم لا نعرف نوعها، والترتبات البيولوجية على آدم لا يوجد عليها دليل فى القرآن الكريم".

 

وأضاف خالد الجندي، أنه لو كان آدم وحواء عندهم سوءة فهذا دليل أنها كانوا يعرفانها وكانت تستخدم.

أجاب الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على سؤال حول هل كان هناك مخلوقات قبل الإنسان فسدت فى الأرض، ولذلك قاست الملائكة جنس على جنس، وهذا ما جاء في قوله تعالى: "وإذا قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك"؟.

 

 وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في حلقة خاصة بعنوان "حوار الأجيال"، من برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: "هناك خمس احتمالات لهذا السبب،  الاول وجود مخلوقات فعلًا فى الأرض وفسدت فيها والله أمر الملائكة بتطهير الأرض منهم". 

وأوضح: "الاحتمال الثاني، أن تكون الملاىكة توقعوا أن يفسد الإنسان فى الأرض، مخلوق له عقل وإرادة ويمكن ان يفعل ما يشاء، والتوقع الثالث أنهم يكونوا قاسوا ما حدث من مخلوقات سابقة فسدت فى الأرض وبالتالى توقعوا أن يفعل الإنسان هذا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خالد الجندى الشيخ خالد الجندي القرآن الكريم آدم خالد الجندی فى الأرض

إقرأ أيضاً:

مناقشة القضايا المتعلقة بعمل شركة البنيان للحديد والصلب

قام مدير مكتب الترخيص والسجل الصناعي العام بديوان وزارة الصناعة، وجدي السعداوي، ورئيس مجلس إدارة هيئة النهوض بالصناعة الوطنية مفتاح عقيلة، بزيارة لشركة البنيان لصناعة الحديد والصلب بمدينة مصراتة، واطلعا على عمليات الإنتاج ومراحلها، وعاينا معمل الجودة بالمصنع.

وعُقد على هامش الزيارة اجتماع لمناقشة المشاكل والعراقيل التي تواجه المصانع في تطبيق نظم الجودة المعتمدة، وبحث آليات حل هذه التحديات.

وأوضح مدير مكتب الترخيص والسجل الصناعي العام،  أن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص وزارة الصناعة والمعادن على تحسين الأداء الصناعي وتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات الوطنية في الأسواق المحلية والدولية.

وأضاف السعداوي، أن المكتب يسعى من خلال هذه الحملة إلى تعزيز ثقافة الجودة بين العاملين في القطاع الصناعي، وضمان تطبيق أفضل الممارسات في جميع مراحل الإنتاج، لافتا إلى التعاون المثمر بين المكتب والمصانع الوطنية، الذي يهدف إلى تحقيق التميز والابتكار في الإنتاج الصناعي.

مقالات مشابهة

  • الإسلامية المسيحية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي على المسجد الأقصى
  • ترقبوا| العالم على موعد مع حدث فلكي نادر لا يراه الشخص سوى مرة واحدة في العمر.. وهذا ما سيحدث في الـ3 من الشهر الجاري
  • عبدالنبي .. الذي ليس عُمانيًّا
  • أهالى الجعفرية بالشرقية يشيعون جنازة صبي عُثر عليه مقتولاً داخل حظيرة مواشي
  • صراعات طاحنة داخل مجلس الدارالبيضاء للتحكم في قسم التعمير
  • مناقشة القضايا المتعلقة بعمل شركة البنيان للحديد والصلب
  • الفراج يختم حلقة برنامجه بلقطات مؤثرة للراحل عادل التويجري .. فيديو
  • مؤمن الجندي يكشف لماذا تحرك الشيبي ضد الشحات قضائيًا بعد التصالح؟ (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن انتشال جثث 7 رهائن من غزة (فيديو)
  • نينوى.. الاستخبارات تعثر على براميل تحت الأرض معبأة بالأعتدة (فيديو)