ليث الجنيدي

عمان - شارك آلاف الأردنيين بمسيرة شعبية، للجمعة الثامنة على التوالي؛ دعماً لقطاع غزة، وتنديداً بالهجمات الإسرائيلية عليه.

وانطلقت المسيرة انطلقت بعد صلاة الظهر من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة عمان، وصولاً إلى ساحة النخيل (تبعد مسافة كيلو متر عن المسجد).

وانتظمت المسيرة بدعوة من الحركة الإسلامية (جماعة الإخوان وحزب جبهة العمل الإسلامي)، تحت عنوان "لبيك يا غزة".

وهتف المشاركون "محمد (ضيف) يا قائد أركان.. بدنا نزلزل هالكيان" و"فلسطين عربية ما تقبل قسمة اثنين" و"بالروح بالدم نفديك يا أقصى" و"سيري سيري يا حماس.. أنت مدفع واحنا رصاص" وهتافات أخرى.

للجمعة الثامنة.. آلاف الأردنيين يتظاهرون في #عمان دعما لـ #غزةhttps://t.co/ehX49Bnv4a pic.twitter.com/KXu5k9Ei0X

— Anadolu العربية (@aa_arabic) December 1, 2023

كما رفعوا لافتات كتب عليها "لبيك يا غزة.. فلسطين ستنتصر" و"عالم ظالم.. عالم ظالم.. عالم بلا إنسانية" و"ما دام على الأرض مقاوم.. قيد السجان زائل" و"المقاومة خيارنا" وعبارات أخرى.

ورغم استمرار الفعاليات الأردنية الداعمة لقطاع غزة منذ بداية الأحداث في السابع من أكتوبر، إلا أن مسيرة اليوم تأتي بالتزامن مع انتهاء هدنة مؤقتة، واستئناف الهجمات الإسرائيلية، والتي أسقطت بعد ساعات قليلة على عودتها عشرات القتلى والجرحى.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

وصلت جبل عرفات مشي.. من هي الحاجة المصرية التي أشعلت السوشيال ميديا بقوة عزيمتها؟

جبل عرفات.. شارك عدد كبير من نشطاء السوشيال ميديا، صورًا لـ حاجة مصرية وصلت إلى جبل عرفات مشيا على الأقدام، ما أثار حولها التساؤلات.

وتستعرض «الأسبوع» خلال السطور التالية قصة تلك السيدة التي وصلت إلى عرفات مشيا على الأقدام.

السيدة التي وصلت إلى عرفات مشيا على الأقدام

وهي السيدة «ماجدة محمد موسى» عمرها 63 عاما، من محافظة القليوبية لن تتوقف لحظة بعقلها عن إكمال وإتمام مناسك الحج، حيث أنها أصبحت أيقونة للجهاد من أجل إتمام فريضة الحج.

وفي التفاصيل أن السيدة ماجدة لن تستسلم أمام عقوبات الطريق الي عرفة وتوقف الاتوبيس في نصف الطريق ولكنها تحدت مشقة الحر والطريق غير الممهد والطويل والقيود التى فرضتها المملكة السعودية لتنظيم الحج.

وبدأت السيدة ماجدة بالتوجه الي عرفات بطريقة أثارت الجدل بالسوشيال ميديا، فهي سيدة مصرية كانت بصحبة ابنيها «مازن ومعتز» رفيقا رحلتها للحج ولكن واجهتهم بعض الاشياء التي فرقتها عن اولادها.

الحاجة ماجدةكيف تفرقت عن أولادها بالحج

ومن المعهود أن يشهد موسم الحج ازدخاما شديدا مما ترتب عنه التفرق عن أولادها، وذلك بعد أن استقلت أتوبيس آخر غير الأتوبيس الذي به أولادها ومع شدة الحرارة في الطريق توقفت حركة الأتوبيسات المتجه نحو عرفات، وكان ذلك منطقة العزيزية بنحو 600 متر فقط.

ولكن الحاجة ماجدة لن تستلم لما يواجهها من صعوبات للوصول الي عرفات، وبدأت في التحرك سيرا على الأقدام، إذ اتخذت الحاجة «ماجدة» قرارها بالمضي سيرا على الأقدام، لتحقيق أمنيتها بإتمام الحج وهي أمنية الكثيرين التي إذا تحققت لن توقفها أي عقبات بعد وصولها لبيت الله الحرام.

وتحدت الحاجة ماجدة مشقة الحر ومشقة الطريق الطويل ومشيت وسط الصحراء والجبال هذه الصورة التي التقطت لها وترت تريند السوشيال ميديا وهي تحمل حقيبتين بها ملابس احتياطات وعلاجها الخاص.

حياة السيدة ماجدة وأولادها

وتناولت الصور ومقطع الفيديو المنتشر سيدة تركد وسط الجبال وهي تهلل وتردد «لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك» متخذة الدعاء لاستكمال الطريق.

وتعرف الكثير على الحاجة ماجدة والتي عرف أنها من السيدات المكافحات، والتي لم تكن حياتها سهلة أو مرفهة، حيث أنها تربي أولادها الأيتام بمفردها من عام 2009 وقد ترك لها 9 من الأبناء والبنات كافحت من أجل أن يشقوا حياتهم فوق أرض.

وبعد إتمام مناسك الحج تستعد الحاجة ماجدة للعودة إلى مصر خلال الأسبوع الحالى، وهي لا تتصور كيف أصبحت أيقونة للحج ولا يشغلها تفاعل الملايين مع مقطع الفيديو الخاص بها، فكل ما يشغلها هو فرحتها بالجائزة الكبرى، وهي رحلتها لحج بيت الله الحرام.

حسن الخاتمة.. وفاة الحاجة «هدي محمود» من السويس أثناء أداء مناسك الحج

حسن الخاتمة.. قصة الحاجة أفندية صاحبة الرسالة المؤثرة قبل وفاتها على جبل عرفات

محافظ الغربية يُكرم الحاجة «زينب هواش» أيقونة العمل الخيرى فى زفتى

مقالات مشابهة

  • فيديو| لليوم الثاني على التوالي.. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإعادة الأسرى
  • شاهد: لليوم الثاني على التوالي..آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد نتنياهو وللمطالبة بإعادة المحتجزين
  • وصلت جبل عرفات مشي.. من هي الحاجة المصرية التي أشعلت السوشيال ميديا بقوة عزيمتها؟
  • اجعل أوروبا عظيمة مرة أخرى.. المجر تنسخ من ترامب شعارًا لرئاسة الاتحاد الأوروبي
  • عشرات آلاف المستوطنين يتظاهرون أمام منزل نتنياهو
  • شاهد: آلاف الإسرائيليين يتظاهرون أمام الكنيست من جديد للمطالبة برحيل نتنياهو
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد حكومة نتانياهو
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون لإسقاط حكومة نتنياهو
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون لإسقاط الحكومة
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون عند مبنى الكنيست مطالبين بإسقاط الحكومة وانتخابات مبكرة