وقعت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023م، مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، بحضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود، ومعالي رئيسة الجامعة، الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، وذلك في مقر الجامعة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجال التدريب والتعليم في الرياضات الإلكترونية، وتوفير برامج ذات جودة عالية للاعبي الرياضات الإلكترونية بما يسهم في بناء الاقتصاد المعرفي.

وتتضمن بنود المذكرة تبادل المعلومات في مجالات التدريب والتعليم والبحث في الرياضات الإلكترونية، وتقديم برامج تعليمية وتدريبية متنوعة يقدمها مجموعة من المدربين والمحكمين المؤهلين من الأكاديمية السعودية للرياضات الإلكترونية للاعبي الرياضات الإلكترونية.

وتشمل مجالات التعاون تقديم الدعم الفني في تشغيل البطولات والمسابقات الخاصة بالرياضات الإلكترونية، إضافة إلى تقديم الدعم في تنظيم البطولات أو المسابقات الخاصة ذات العلاقة.

ويسعى الطرفان من خلال هذه المذكرة إلى توفير بيئة محفزة تدعم نمو قطاع الألعاب الإلكترونية بما يتواءم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتمكين وتدريب الطالبات، وصقل المهارات في هذه الرياضة لتمثيل المملكة في المنافسات العالمية، والمساهمة في الارتقاء بقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية.

اقرأ أيضاًالمجتمع5845458 شخصًا يؤدون الصلوات الخمس في المسجد النبوي الشريف الأسبوع الماضي

 

 

 

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الریاضات الإلکترونیة للریاضات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد والرئيس الكوري يشهدان توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة

سيؤول - وام

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، ويون سوك يول رئيس جمهورية كوريا، اليوم مراسم توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين والتي تدشن مرحلة جديدة من الشراكة الاقتصادية والنمو المشترك..وذلك في إطار زيارة دولة يقوم بها سموه إلى جمهورية كوريا.

وقّع الاتفاقية خلال مراسم جرت في المكتب الرئاسي في سيؤول الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، و دوكغون آهن وزير الصناعة والتجارة والطاقة في جمهورية كوريا.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتوقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة مع جمهورية كوريا مشيرا إلى أنها تمثل محطة مهمة جديدة في مسيرة العلاقات الثنائية دائمة التطور بين الدولتين.

وأكد سموه أن دولة الإمارات وجمهورية كوريا تتشاركان في رؤيتهما للتقدم والابتكار والتنمية المستدامة، وهذه الاتفاقية التاريخية تعبر عن الالتزام المشترك بتحفيز التجارة والاستثمار والابتكار.

وتمثل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا إحدى منجزات برنامج التجارة الخارجية الذي تنفذه دولة الإمارات، والهادف إلى المساهمة في زيادة قيمة التجارة الخارجية غير النفطية إلى ما يفوق 4 تريليونات درهم بحلول عام 2031 عن طريق إزالة أو تخفيض الرسوم الجمركية، وتحسين وصول المصدرين إلى الأسواق، وإزالة الحواجز أمام التجارة وتأسيس منصة للتعاون مع القطاع الخاص.

ووفق الاتفاقية، سيستفيد المستثمرون والشركات من الجانبين من إلغاء أغلب الرسوم الجمركية، وإزالة الحواجز أمام التجارة في أهم القطاعات، بما يشمل الطاقة والموارد والرعاية الصحية والصناعات المتقدمة والمزارع الذكية والاقتصاد البيولوجي بجانب تعزيز الوصول إلى الأسواق في المناطق سريعة النمو في الشرق الأوسط وآسيا.

كما وقع الجانبان اتفاقية إطارية للتعاون في مجال تغير المناخ بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة جمهورية كوريا.. وقعها من جانب الإمارات الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي و جو تاي یول، وزیر الخارجیة الكوري.

كما شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ويون سوك يول اليوم مراسم إعلان وتبادل وتوقيع.. عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم تهدف إلى تنمية التعاون وتوسيع آفاق الشراكة الإستراتيجية الخاصة التي تجمع البلدين.

وقع الاتفاقيات والمذكرات وتبادلها من جانب دولة الإمارات.. الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة و سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي، الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة و الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية ومحمد إبراهيم الحمادي العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية وعبدالله سيف النعيمي سفير الدولة لدى جمهورية كوريا وكريستر فيكتورسن مدير عام الهيئة الاتحادية للرقابة النووية.

فيما وقعها من الجانب الكوري المسؤولون المعنيون.

وشملت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التالي:

- مذكرة للتعاون في تطوير البنية التحتية للطاقة في «دول ثالثة».

- مذكرة تفاهم بين وزارة الاقتصاد في الدولة ووزارة المشاريع الصغيرة والشركات الناشئة في كوريا.

- خطابات نوايا لبناء 10 ناقلات للغاز الطبيعي المُسال بقيمة إجمالية تبلغ 9.4 مليار درهم بين كل من «أدنوك للإمداد والخدمات» وشركة سامسونج للصناعات الثقيلة و«هانوا أوشن».

- مذكرة تفاهم إطارية للتعاون الاستثماري.

- مذكرة تفاهم بشأن الاستثمار المشترك لمحطات الطاقة النووية في «البلدان الثالثة».

- مذكرة تفاهم بشأن تعزيز القدرات في مجال الملكية الفكرية بين وزارة الاقتصاد والمكتب الكوري للملكية الفكرية.

- مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك في أفريقيا بين وزارتي الخارجية في دولة الإمارات وجمهورية كوريا.

- مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال النقل البحري بين وزارة الطاقة والبنية التحتية ووزارة المحيطات والثروة السمكية في جمهورية كوريا.

- مذكر تفاهم بشأن التعاون في المجالات الثقافية.

- مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ووزارة التجارة والصناعة والطاقة في كوريا بشأن التقاط وتخزين الكربون.

- مذكرة تفاهم بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والأكاديمية الدبلوماسية الوطنية الكورية.

- إعلان اتفاقية تعاون استراتيجي جرى توقيعها في وقت سابق بين شركة أدنوك مع ائتلاف من الشركات الكورية يضم مؤسسة النفط الوطنية الكورية، وشركة “جي إس إنرجي”، وشركة “بوسكو القابضة” وشركة “سامسونج” الهندسية.

- توقيع مذكرة تفاهم بين «أدنوك» وشركة «هيوسونج» لاستكشاف فرص التعاون على امتداد سلسلة القيمة لغاز البترول المسال، بما يشمل الخدمات اللوجستية والتوريد.

- «الترتيب التنفيذي» بين الهيئة الاتحادية للطاقة النووية في الإمارات العربية المتحدة والمعهد الكوري للسلامة النووية في جمهورية كوريا لتبادل المعلومات التقنية والتعاون في مسائل السلامة النووية والحماية من الإشعاع.

- مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجالات تطوير إدارة الطيف الراديوي.

- مذكرة تفاهم بشأن مشروع المخزون الإستراتيجي للنفط بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا.

مقالات مشابهة

  • “بريسايت” توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • SEF أرينا تحتضن بطولة العالم للرياضات الإلكترونية
  • محمد بن زايد والرئيس الصيني يشهدان توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم
  • رئيس الدولة والرئيس الصيني يشهدان توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين
  • جانب من أعمال تنفيذ مشروع SEF أرينا للرياضات الإلكترونية.. صور
  • محمد بن زايد والرئيس الكوري يشهدان توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة
  • السعودية والنمسا توقعان مذكرة تفاهم في المجال الاقتصادي
  • المملكة و النمسا توقّعان مذكرة تفاهم بهدف التعاون في المجال الاقتصادي
  • الكويت وإثيوبيا توقعان مذكرة تفاهم لاستقدام العمالة المنزلية
  • توقيع مذكرة تفاهم لإقامة 5 صوامع للقمح في الدلتا والصعيد