نعى الفنان إياد نصار، الفنان الراحل أشرف عبد الغفور، الذي رحل عن عالمنا اليوم عن عمر يناهز 81 عام، عقب تعرضه لحادث سير مروع بطريق مصر إسكندرية الصحراوي.

إياد نصار ينعي الراحل أشرف عبد الغفور

شارك إياد نصار عبر حسابه بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام»، صورة الفنان الراحل أشرف عبد الغفور.

وعلق: «إنا لله و إنا إليه راجعون.

. فقد الفن المصري و العربي قامة من قاماته ورائد من رواده.. الفنان القدير أشرف عبد الغفور والد الأخت و الصديقة العزيزة ريهام عبد الغفو.. برجاء الدعاء بالمغفرة و الرحمة.. ربنا يلهم الأسرة الصبر و السلوان».

View this post on Instagram

A post shared by Eyad Nassar إياد نصار (@eyadnassar71)

أسباب وفاة أشرف عبد الغفور

وكان بصحبة أشرف عبد الغفور زوجته بالسيارة أثناء وقوع الحادث، وتم نقلهما إلى مستشفى زايد التخصصي، وبعد محاولات الإسعاف والطوارئ، فارق الحياة الفنان أشرف عبد الغفور، أما زوجته في حالة صحية صعبة.

يذكر أن الأجهزة الأمنية تلقت خلال الساعات القليلة الماضية بلاغا يفيد بإصابة شخصين إثر تصادم أمام ماونتن فيو طريق مصر إسكندرية الصحراوي، وبالانتقال إلى موقع الحادث تبين إصابة الفنان أشرف عبد الغفور وزوجته في حادث التصادم.

اقرأ أيضاًإيهاب فهمي ينعي الفنان أشرف عبد الغفور

مكان وموعد جنازة الفنان أشرف عبد الغفور

«مش قادرة أصدق».. غادة عبد الرازق تنعى الفنان أشرف عبد الغفور

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أشرف عبد الغفور إياد نصار الراحل أشرف عبد الغفور الفنان أشرف عبد الغفور الفنان إياد نصار الفنان الراحل أشرف عبد الغفور سبب وفاة أشرف عبد الغفور وفاة أشرف عبد الغفور الراحل أشرف عبد الغفور الفنان أشرف عبد الغفور إیاد نصار

إقرأ أيضاً:

محمد عوض.. الفيلسوف الذي جذبه الفن وبدأ مشوار الشهرة بـ«شرارة» (فيديو)

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، تقريرًا عن الفنان الراحل محمد عوض، بالتزامن مع ذكرى ميلاده.  

وجاء في التقرير: «ولد الفنان محمد عوض 12 يونيو عام 1932، وتخرج في كلية الآداب قسم الفلسفة، وجاء عشقه للتمثيل من إعجابه بشخصية نجيب الريحاني، لذلك عندما أنشأ فرقة تمثيلية بالكلية كان يقدم من خلالها مسرحيات الريحاني، وكان يستدعي أحد أعضاء فرقة الريحاني ليخرج له المسرحيات التي كان هو بطلها، وكانت من أنجح مسرحيات فرق الجامعة حتى أنّه حصل على لقب أفضل ممثل في جامعة عين شمس».

وأضاف التقرير: «التحق عوض بالمعهد العالي للفنون المسرحية وأثناء الدراسة انضم لفرقة ساعة لقلبك بمسرح التليفزيون وقدم أدوارًا كوميدية شهيرة، وكانت أول بطولة في دور (عاطف الأشموني) بمسرحية جولفدان هانم عام 1962 عن قصة على أحمد باكثير».

وتابع التقرير: «عمل عوض منتجًا لبعض الأفلام التي كان بطلها، ثم وقع الصدام من أحد المنتجين، وحقق خسائر مادية كبيرة خاصة بعد فشل فيلم (شيلني وأشيلك) الذي أخرجه علي بدرخان، فاتجه إلى التليفزيون فقدم أكثر من 50 مسلسلا منها (البراري والحمول، حواديت كل يوم، ماشي يا دنيا، حساب السنين)، إلا أنّ شهرته الواسعة في التليفزيون ونجاحه الكبير جاء في مسلسل (برج الحظ) الذي قدم فيه شخصية (شرارة) والجمهور صفق له كثيرا».

وأتمّ التقرير: «تألق الفنان محمد عوض في الستينيات بمسرحيات (نمرة 2 يكسب، مطرب العواطف)، وفي سنواته الأخيرة عانى من مرض السرطان واستمر في صراعه لمدة 7 سنوات، ورغم ذلك قدم بعض الأعمال الفنية لإسعاده جمهوره، وتوفي في القاهرة 27 فبراير 1997 عن عمر ناهز 65 عامًا». 

مقالات مشابهة

  • محمد عوض.. الفيلسوف الذي جذبه الفن وبدأ مشوار الشهرة بـ«شرارة» (فيديو)
  • 35 نجمًا من روافد الفن في "أسطوات وفنانون" لـ أشرف بيدس
  • إتاحة 18 مجزرا لذبح الأضاحي في الجيزة مجانا.. اعرف الأماكن والعناوين
  • تفاصيل ظهور الفنان الراحل جميل برسوم في فيلم أهل الكهف.. يُعرض بعيد الأضحى
  • راكبين عربية أرشميدس.. أشهر إفيهات الراحل نجاح الموجي (صور)
  • بينهم الراحل مصطفى حسين.. وزيرة الثقافة تكرم مبدعي مصر والوطن العربي (صور)
  • وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام وتُكرم عددًا من كبار مبدعي مصر والوطن العربي
  • محمد أبو داود: سعيد بتكريمي من «تطوير مصر».. وأهدي التكريم للراحل أشرف عبد الغفور
  • مهرجان المسرح المصري ينتج فيلما عن "سيدة المسرح العربي" يكتبه نادر صلاح الدين ويخرجه أشرف فايق
  • نجل الفنان عبدالله محمود: فيلم «واحد كابتشينو» سبب تعب والدي خلال مرضه