كشف الإعلامي أحمد موسى مستجدات الأوضاع في قطاع غزة بعد اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مستشفيات ومنازل بالقطاع.

عيب عليكم تتكلموا على بلدكم كدة.. أحمد موسى ينفعل على الهواء أحمد موسى: مصر صاحبة السيادة في دخول أي شخص لأراضيها.. فيديو

وأشار الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن هناك تصريحات غير مسئولة تتعلق بأمن مصر القومي، معلقا: ما يقال عن أن المواطن المصري يعود لمصر بإذن من إسرائيل فقط أمر خاطئ.

 

وعلق الإعلامي أحمد موسى: «الجميع يعلم لماذا يثار هذا الحديث الآن بخصوص هذا الأمر، خاصة أن هناك من يحاول تصدير أزمة لمصر ومشاركة محاولة إهدار قيمة الأمن القومي لمصر واختراق الحدود الشرقية، هذا لن يحدث، فالمواطن الفلسطيني الذي يملك الجنسية المصرية أمره مفوض لمصر فقط، لأن مصر لا تأخذ إذن من إسرائيل أو غيرها، وهذا على لسان مسئول مصري».

 

وشدد الإعلامي أحمد موسى على أن مصر لا تستأذن أحد بشأن مواطنيها، وهدف هذا الكلام الخبيث هو إثارة البلبلة، المواطن المصري مرحب به، ومراجعة القائمة مسئولية المخابرات المصرية وأجهزة الأمن، سواء من غزة أو أي دولة حول العالم، والقانون والدستور يعطي الحق لكل مصري في العودة لبلده مرة أخرى في أي وقت.

 

وقال الإعلامي أحمد موسى: لا نراجع سلطات أخرى لدخول أي مواطن مصري قادما من غزة إلى معبر رفح البري، عشان إيه أستأذن إسرائيل، ما مصلحتكم من هذا الكذب؟، ما تكرر من ذي قبل لن يحدث مرة أخرى، هؤلاء في 2006 و2008 كانوا بيهاجمونا وقت ما كنا بنتكلم عن بلدنا، زيهم زي الإخوان، والنهاردة وزير الدفاع قال كلام محدد في افتتاح معرض إيديكس 2024، ورسائل مهمة سواء لإسرائيل أو من يدعمها، وكرر كلمة القوة من 7 لـ8 مرات، خاصة جملة «السلام يحتاج قوة تحميه» وما يحدث في فلسطين تصعيد عسكري غير محسوب والقضية تواجه منحنى خطيرا.

 

وتابع أحمد موسى: المحللين العسكريين في الدنيا كلها بتتكلم عن كلمة «غير محسوب» لها أكثر من معنى.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل الأوضاع في قطاع غزة الأمن القومي لمصر الأمن القومي الإعلامي أحمد موسى الإعلامی أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: العدوان الإسرائيلي على غزة همجي لم يحدث في التاريخ

تحدث أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، عن مؤتمر غزة الدولي المقرر عقده خلال الفترة الحالية، موضحًا أن هذا يأتي ضمن استجابة إنسانية طارئة بدعوة من مصر والأردن، مشددًا على أنه يعكس الدور الكبير الذي تقوم به الدولة المصرية والمملكة الأردنية في دعم الشعب الفلسطيني وتخفيف المعاناة الإنسانية في ظل عدوان غير مسبوق.

 

وأوضح “أحمد”، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “هذا الصباح”، المُذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، من تقديم الإعلامين باسم طبانة ومروة فهمي، العدوان الإسرائيلي مستمر باستخدام كل أسلحة الدمار الشامل والتجويع بمنع الغذاء والدواء والكهرباء.


وأشار إلى أن مصر قدمت أكثر من 77% من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة كما شكّل معبر رفح شريان الحياة الأساسي لهم، موضحًا أن مصر استقبلت آلاف الفسلطينيين من الجرحى للعلاج داخل المستشفيات، منوهًا بأن الدور الأردني كبير تجاه القضية حيث إنّها أول دولة استقطت المساعدات الإنسانية على شمال قطاع غزة.

وتابع: “هذا المؤتمر يعكس الدور الكبير الإنساني لكلا البلدين، من خلال تقديم المساعدات الإنسانية وحشد الدعم الدولي”، مؤكدا أن هذا المؤتمر الدولي، يأتي في توقيت مهم في ظل الأوضاع الكارثية التي يعاني منها القطاع.
 

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • أحمد موسى مهاجما منتقدي المنتخب: لماذا الوقيعة بين حسام حسن ومحمد صلاح؟ (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف آخر تطورات واقعة اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • أحمد موسى عقب تعادل مصر أمام غينيا: "كان ممكن نخلص المباراة في آخر ثانية" (فيديو)
  • أحمد الطاهري: إسرائيل حدث لها أكبر حالة انكشاف لقدراتها في الفترة الماضية
  • خبير علاقات دولية: العدوان الإسرائيلي على غزة همجي لم يحدث في التاريخ
  • مصر في 24 ساعة| لميس الحديدي: أصيبت بالسرطان منذ 10 سنوات.. وأحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن الحكومة المقبلة وموعد الإعلان عنها (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة وموعد الإعلان الرسمي
  • حقيقة فرض رسوم مالية على تطبيق إنستاباي