الوطن| رصد

بحث وزير الحكم المحلي بالحكومة الليبية سامي الضاوي، مع وزير الزراعة والثروة الحيوانية يونس العرفي، ورئيس جهاز الحرس البلدي توفيق المسماري، مكافحة الأمراض والأوبئة الحيوانية المنتشرة، بحضور رئيس لجنة إدارة المركز الوطني للصحة الحيوانية محمد الشاعري.

وأكد الضاوي خلال اللقاء الذي عقد بمكتبه اليوم الاثنين، على ضرورة وضع خطة مشتركة للسيطرة على هذه الأوبئة، مؤكدًا استعداد الوزارة لتقديم كافة الدعم من أجل القضاء على هذه الظاهرة.

وشدد على ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة الوباء وتنفيذ الخطة المرسومة بين كل الأطراف.

هذا واستعرض رئيس لجنة إدارة المركز الوطني للصحة الحيوانية، الأمراض والأوبئة المنتشرة والتي منها مرض حمى الوادي المتصدع الذي يظهر لأول مرة في ليبيا، عن طريق الحيوانات المهربة، والذي يعد من الأمراض المعدية التي تهدد الثروة الحيوانية.

ولخص الاجتماع إلى الاتفاق على تشكيل غرفة مشتركة بين وزارة الحكم ووزارة الزراعة الليبية والحرس البلدي، لتنفيذ الخطة الاستباقية والقيام بالإجراءات الميدانية وتقييم الوضع الوبائي.

الوسوم#مكافحة الأمراض الثروة الحيوانية جهاز الحرس البلدي سامي الضاوي ليبيا يونس العرفي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مكافحة الأمراض الثروة الحيوانية جهاز الحرس البلدي سامي الضاوي ليبيا

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يزور المعهد الوطني للتعليم “NIE” في سنغافورة

زار سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية اليوم المعهد الوطني للتعليم “NIE” في سنغافورة، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى جمهورية سنغافورة الصديقة.

رافق سموه خلال الزيارة سعادة جمال عبدالله السويدي سفير الدولة لدى جمهورية سنغافورة وسعادة سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، فيما كان في استقباله لدى وصوله إلى مقر المعهد البروفيسورة كريستين جوه مديرة المعهد الوطني للتعليم.

واطلع سموه خلال الزيارة على مرافق المعهد الذي تأسس في عام 1950، ويقدم منظومة متكاملة من البرامج التي تستند إلى أساليب علمية حديثة وتقوم على استشراف المستقبل.

كما تعرف سموه إلى الدور الريادي الكبير الذي يقوم به المعهد في تشكيل وتطوير المنظومة التعليمية وطرق التدريس الحديثة في سنغافورة.

وأشاد سموه بالمعهد الوطني للتعليم “NIE” في سنغافورة الذي يعد من المؤسسات الأكاديمية العالمية العريقة والرائدة في مجال تميز وريادة التعليم والبحوث التعليمية، مؤكدا أن هذا الصرح التعليمي البارز يعكس ما تزخر به سنغافورة من منظومة تعليمية متطورة ورائدة تعد رافدا أساسيا لجهود الدولة التنموية في المجالات كافة.

وأكد سموه حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون مع سنغافورة في القطاع التعليمي في إطار الشراكة الشاملة التي تجمع بين البلدين، مشيرا إلى أن التعليم هو ركيزة استدامة التنمية والتطور وحماية المكتسبات الوطنية.


مقالات مشابهة

  • الزراعة: إقبال من المواطنين على معرض "خير مزارعنا لاهالينا"
  • عبدالله بن زايد يزور المعهد الوطني للتعليم “NIE” في سنغافورة
  • بلدية دبي تُعلن عن الفائزين بمسابقة أفضل حديقة منزلية منتجة ضمن حزم برنامج “مزارع دبي”
  • صدور مرسوم بنقل الإشراف على “هيئة الزراعة” إلى وزير الكهرباء
  • بريطانيا تكلف جهاز استخباراتها الوطني بمهمة جديدة
  • “تعزز منظومة المناعة”.. فوائد الفراولة للصحة
  • ملتقى شركاء “المربع الجديد” يبحث فرص التعاون لإنجاز وجهة نابضة بالحياة
  • الناعم: منذ عام 1997 لا يوجد قرار بشأن تحديد أسعار المواشي
  • “الناظوري” يبحث مع وزير الموارد المائية توسيع شبكة مياه النهر لتشمل المرج وضواحيها
  • “الوطني للتأهيل” .. مبادرات وبرامج توعوية داعمة لجهود مكافحة التدخين