المصري اليوم:
2024-09-22@10:53:00 GMT

محافظ أسوان يتفقد تنفيذ مكتبة مصر العامة

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

محافظ أسوان يتفقد تنفيذ مكتبة مصر العامة


قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بتفقد الأعمال الجارية والتشطيبات النهائية لمشروع إنشاء مكتبة مصر العامة بنسبة تنفيذ 95 %، وبتكلفة تقديرية 68 مليون جنيه على مساحة 3200 م2، يرافقه السفير محمد رضا الطايفى مدير صندوق مكتبات مصر العامة، والدكتورة غادة أبوزيد نائب المحافظ، ومحمد أبوالمجد أمين صندوق مكتبات مصر العامة وكيل وزارة الثقافة، والدكتور أحمد أمان منسق عام مكتبات مصر العامة .

أخبار متعلقة

«صحة أسوان» تنظم حملات تفتيشية على 415 منشأة خلال يونيو الماضي

مصرع شخص صدمته سيارة في أسوان

محافظ أسوان: حريصون على حصول أبناء النوبة على حقوقهم

ووجه اللواء أشرف عطية إلى ضرورة وضع اللمسات الجمالية، والتجهيز لتجهيز المكتبة بكافة مكوناتها من الأثاث والأجهزة بشكل راقى داخل الـ 3 أدوار، والتى روعى فيها الإعتماد على الخامات ذات الطابع الأسوانى حيث تضم قاعة إجتماعات كبرى متعددة الأغراض، وقاعات سمنار للتدريب وملحقاتها، وقاعة كمبيوتر، ومركز الإتصالات والمعلومات، والمكتبات التي ستضم أحدث الإصدارات لمختلف الأعمار السنية، فضلًا عن المسرح والسينما، والغرف الخدمية والأرشيف، علاوة على كافتيريا، ودورات المياه، واللاندسكيب، والبدروم، وكاميرات داخلية وخارجية، وتكييف مركزى، مكلفاً بأهمية رفع كفاءة ورصف المنطقة المحيطة بالمكتبة، مع دهان الأسوار والمبانى والعقارات المجاورة والإعتماد على جداريات ولوحات الهوية البصرية، وخاصة أن مكتبة مصر العامة ستصبح منارة عالمية، ومقصداً لزيارة الأفواج السياحية، بالإضافة إلى أهمية تركيب مظلات ووسائل ترطيب وتهوية للمسرح المفتوح، وكذا المساحات المفتوحة أعلى المكتبة والتى ستكون مطلة على منطقة وسط المدينة وكورنيش النيل، فضلاً عن المسطحات الخضراء، والجراج الذي سيساهم في استيعاب أكبر عدد من السيارات لتخفيف التكدس المرورى بالطريق الرئيسى.

فيما أشاد السفير محمد رضا الطايفى، والوفد المرافق له بما تم إنجاه من أعمال بمكتبة مصر العامة بمتابعة مستمرة من محافظ أسوان، مؤكداً على تقديم كافة أوجه الدعم والتجهيز الكامل لتكون المكتبة واجهة مشرفة ونموذجية، وتقدم خدماتها وأنشطتها المتنوعة لخدمة أبنائنا في الجيل الحالى والأجيال القادمة .

مكتبة مصر العامة مكتبة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين مكتبة مصر العامة مكتبة محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث في أسوان بعد إصابة العشرات بنزلات معوية؟.. المحافظ يوضح

كشف اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، تفاصيل الإصابات المفاجئة بالنزلات المعوية بين أهالي المحافظة، موضحا أنه لا توجد حالات وبائية وإنما حالات فردية.

الأهلي يحتفل بتسلم درع الدوري المصري 2023-2024 في أجواء جماهيرية رائعة عاجل - وزير الخارجية: التصعيد في المنطقة سببه العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أن الموضوع لا يمكن وصفه بحالة وبائية.


وأكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أنه تم التعامل بشكل سريع مع الحالات المصابة وتقديم كافة الرعاية لها من قبل الفرق الطبية على الفور وعمل اللازم.


واستطرد اللواء أسماعيل كمال، محافظ أسوان، أنه تم مراجعة كافة محطات المياه وعددها 103 محطات موجودة على مستوى المحافظة، والفحوصات أكدت سلامتها تماما.


وأوضح أنه تم الحصول على عينات من الأشخاص المصابين ومن البيوت والأطعمة وبعد فحصها تبين أن جميع ما تم فحصه مطابق للمواصفات، مؤكدا أن النزلات المعوية تواجدت في منطقتي دراو وأبو الريش.


وقال إنه فيما يشاع أن ما حدث وباء كوليرا عاري تماما من الصحة، وما يحدث حالات فردية، حيث لا يوجد إصابات كاملة لأسر وإنما حالات فردية.


وأوضح أن مصنع كيما الذي ينتج الأسمدة، يصرف مياهه لمحطة معالجة ثلاثية ولا تذهب مطلقا إلى نهر النيل، مختتما: أن هذه الحالة حدثت بعد المولد النبوي الشريف فيما يمكن أن يشير إلى إمكانية حدوث هذا بسبب تناول أطعمة ومشروبات غير نظيفة. 
 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتفقد محطة مياة أبو الريش
  • ماذا يحدث في أسوان بعد إصابة العشرات بنزلات معوية؟.. المحافظ يوضح
  • هل حالات الإصابة في أسوان ناتجة عن الكوليرا.. المحافظ يكشف الحقيقة (فيديو)
  • عاجل| ماذا يحدث في أسوان؟.. المحافظ يكشف تطورات جديدة
  • محافظ المنيا يتفقد المنطقة الصناعية ويؤكد: «مكتبي مفتوح لكل مستثمر جاد»
  • محافظ المنيا يتفقد مصانع المنطقة الصناعية ويؤكد: فخور بكل منتج مصري
  • نائب محافظ شمال سيناء يتفقد قري جنوب رفح
  • أسوان: إعدام 650 كيلو جرام أغذية مجهولة المصدر
  • محافظ الأقصر يفتتح مكتبة مصر العامة بمدينة طيبة الجديدة (صور)
  • محافظ الأقصر يفتتح مكتبة طيبة الجديدة.. نقلة نوعية في الخدمات الثقافية