قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن شكل الشرق الأوسط تغير بعد العدوان الإسرائيلي على غزة.

أستاذ قانون : جلسة منتظرة من مجلس الأمن بشأن غزة بعد تصريحات جوتيريش سفير فلسطين يشيد بتفعيل الأمم المتحدة المادة 99 لمعالجة الوضع في غزة

وأضاف السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال استضافته عبر فضائية "المحور"،: "الشرق الأوسط خلال الأيام المقبلة لن يكون مثلما كان عليه قبل 7 أكتوبر سواء من حيث العلاقات العربية الإسرائيلية أو العلاقات الفلسطينية الفلسطينية أو العلاقات العربية مع الدول التي أيدت ووقفت بجانب إسرائيل حتى هذه الساعة في عدوانها على فلسطين وغزة".

 

وأشار السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق،: "إسرائيل لم تتحدث طوال عمرها عن هدنة، والذي تحدث عن هدنة إنسانية كان الجانب العربي بما في ذلك مصر".

 

وأوضح: "أمريكا زودت إسرائيل بقنابل تستطيع تخطي القشرة الأرضية لمسافات كبيرة"، مضيفا: "الإدارة الأمريكية طلبت من الكونجرس تخصيص 14.3 مليار دولار مساعدات عامة منهم 10 مليار دولار مساعدات عسكرية".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مساعد وزير الخارجية الأسبق الشرق الاوسط العدوان الإسرائيلي على غزة العدوان الإسرائيلي غزة

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: تعزيز العلاقات مع سلوفاكيا يخدم المصالح المتبادلة للبلدين

براتيسلافا- وام

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، الخميس، في براتيسلافا، روبرت كاليناك نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع في جمهورية سلوفاكيا، بحضور يوراي بلانار وزير الخارجية السلوفاكي.

جرى خلال اللقاء، الذي عقد في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى جمهورية سلوفاكيا، بحث العلاقات الثنائية وآفاق التعاون في عدة مجالات ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة.

وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، عن خالص تمنياته القلبية لروبرت فيكو رئيس وزراء جمهورية سلوفاكيا بتمام الشفاء وموفور الصحة والعافية. كما بحث سموه وروبرت كاليناك، التعاون الثنائي بين البلدين في إطار المنظمات الدولية، وناقشا مجمل التطورات الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي وفي منطقة الشرق الأوسط.

وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن سعادته بزيارة جمهورية سلوفاكيا الصديقة، مؤكداً الحرص المشترك على وضع أسس راسخة لتعاون مثمر ومستدام بين البلدين في مختلف القطاعات بما يدعم مساعيهما لتحقيق التنمية الشاملة والازدهار الاقتصادي المستدام.

وأشار سموه، إلى أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية سلوفاكيا تشهد نمواً وتطوراً مستمراً، وهناك رغبة وإرادة مشتركة لتعزيزها بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما، معرباً عن تمنياته لسلوفاكيا وشعبها دوام التقدم والازدهار.

حضر اللقاء، سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، وحمد الكعبي سفير الدولة لدى النمسا سفير الدولة غير المقيم لدى سلوفاكيا.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي ويستعرضان تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع رئيس وزراء النرويج
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء النرويج ويستعرضان العلاقات الثنائية
  • عبد الله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره العراقي
  • عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان العلاقات بين البلدين
  • الاتحاد الأوروبي:لن يستقر العراق بوجود ميليشيا الحشد الإيرانية
  • وزير الدفاع الأمريكي الأسبق: إدارة بايدن ترغب في الوصول لاتفاق الوقف لإطلاق النار في غزة
  • نائب وزير الدفاع الأمريكى الأسبق يوضح استراتيجية بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • عبدالله بن زايد: تعزيز العلاقات مع سلوفاكيا يخدم المصالح المتبادلة للبلدين