نبض السودان:
2024-05-23@15:41:20 GMT

إحباط تهريب سلع إستراتيجية بكسلا

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

إحباط تهريب سلع إستراتيجية بكسلا

رصد – نبض السودان

تمكنت مكافحة التهريب ولاية كسلا من إحباط تهريب مواد وسلع إستراتيجية مهربة، جاء ذلك بعد توفر معلومات مؤكدة تم على إثرها ضبط عدد (80) جوال ذرة و عدد (50) جوال سكر زنة (50) كيلوجرام و عدد (20) جركانة (بنزين) سعة (16) جالون كانت في طريقها إلى خارج البلاد، كما تم ضبط عربتان (بوكس) يحملان عدد (80) كرتونة صابون.

حيث أشاد مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب اللواء شرطة بابكر يوسف بابكر بمجهودات إدارة مكافحة التهريب كسلا وإنجازاتهم المتواصلة في ضبط حالات التهريب المتكررة حاثهم لبذل المزيد من الجهد في تأمين الشريط الحدودي الشرقي من آفة التهريب.

من جانبه أكد مدير إدارة مكافحة التهريب ولاية كسلا العميد شرطة عمر محمد أحمد الأنصاري أن قواته ستكون بالمرصاد لكل عمليات التهريب المختلفة التي تتم عبر الشريط الحدودي الشرقي، موضحاً أن قواته تعمل على مدار 24 ساعة لتمشيط كافة المنطقة، مشيراً أن هذه الضبطية تأتي في إطار خطة قوات الجمارك لتأمين السلع الضرورية و الإستراتيجية من عمليات التهريب و التخريب المختلفة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: إحباط إستراتيجية بكسلا تهريب سلع

إقرأ أيضاً:

إحباط محاولة تهريب لوازم سجائر إلكترونية بجمارك مطار برج العرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكن رجال الجمارك بمطار برج العرب الدولي برئاسة سعد عبادي من ضبط محاولتي تهريب كمية من لوازم السجائر الإلكترونية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وغيرها وقانون الاستيراد و التصدير رقم 118 لسنة 1975 ولائحته التنفيذية.

في أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من الشارقة علي رحلة طيران العربية اشتبه محمود غنيم رئيس الوردية ومحمد عبد السلام رئيس قسم الحركة في  الراكب م.ج.م والراكب ا.م.ع مصريين الجنسية ، بتمرير حقائبهما على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة محمد صالح وأحمد كامل مأموري الفحص وشريف حسن مدير الإدارة أفادوا بالاشتباه في ٣ حقيبة تخص الراكب الاول و ٢ حقائب تخص الراكب الثاني حيث تلاحظ وجود أجسام غريبة و كثافات مختلفة بهم

بالعرض علي وليد عيسى مدير ادارة الجمرك قام بتشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكبين من نورهان غازي وصفيه مصطفى مأموري الحركة ومحمد جمال مأمور الأمن الجمركي وصالح حميده رئيس قسم مكافحة التهرب الجمركى فتبين وجود 1260 قطعة مستلزم سجائر و شيشة الكترونية cartridge بحقائب الراكب الأول و 810 قطعة من ذات الصنف السابق  cartridge سجائر و شيشية الكترونية بحقائب الراكب الثاني وبلغت قيمة المضبوطات حوالى 207 ألف جنيه .

وقرر سعد عبادي  المشرف على الإدارة العامة لجمارك الموانئ الجوية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركي رقمى 5 و 6 لسنة 2024 .

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك والدكتور سامي رمضان رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة بتشديد الرقابة علي المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي .

مقالات مشابهة

  • ضربة أمنية غير مسبوقة.. إحباط تهريب كوكايين بقيمة 1,650 مليار جنيه
  • شحنة مخدرات بـ 1.650 مليار جنيه.. إحباط تهريب نص طن كوكايين داخل حاوية بميناء بورسعيد
  • إحباط محاولة تهريب لوازم سجائر إلكترونية بجمارك مطار برج العرب
  • إحباط محاولة راكب تهريب عملات أجنبية بمطار القاهرة
  • إحباط تهريب 36600 قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي بجازان
  • إحباط محاولة تهريب 440 كيلوجرامًا من القات بعسير
  • إحباط محاولة تهريب 15 طن أقماح محلية بالبحيرة
  • المرعاش: الدبيبة يشتري ولاء الميليشيات في الزاوية ولا يتدخل في القتال بينها
  • إحباط تهريب 220 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بعسير
  • إحباط تهريب 220 كيلوجرامًا من القات المخدر في عسير