قاطعت برلمانية أمريكية، نائبة الرئيس الأمريكي، خطابا  لكامالا هاريس وهي تصرخ للدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة، ليلة الاثنين.

وكانت هاريس، المعروفة بدعمها للاحتلال الإسرائيلي، تتحدث في حفل عيد الميلاد، وفجأة رفعت نائبة ولاية ديلاوير، مدينة ويلسون-أنطون، لافتة كُتب عليها "وقف إطلاق النار"، حسبما نشر موقع القدس العربي.

 وبدأت النائبة تصرخ في وجه هاريس قائلة : سيدتي نائبة الرئيس، أنا ممثلة عن ولاية ديلاوير.. هل تعلمين أنهم في بيت لحم لا يحتفلون بعيد الميلاد؟ هل تعلمين أن الطفل يسوع في بيت لحم تحت الأنقاض؟ لماذا لا تشاركين في الدعوة إلى وقف إطلاق النار؟.

وقاطعتها هاريس قائلا: "أنا أقدر رغبتك في الاستماع إليك، ولكنني أتحدث الآن".

وفي مقطع فيديو أثناء إخراجها من الحدث، صرخت ويلسون-أنطون "يجب وقف إطلاق النار الآن".

A Democrat state representative from Delaware interrupted Kamala Harris's holiday party tonight screaming about a ceasefire. Kamala responds with, "Right now, I am speaking." pic.twitter.com/O8uockwr0A

— RNC Research (@RNCResearch) December 12, 2023

اقرأ أيضاً

منظمات إنسانية دولية تدعو بايدن لتغيير سياسته تجاه الحرب الإسرائيلية على غزة

اعتراضات الحزب الديمقراطي

وقد أعرب العديد من أعضاء الحزب الديمقراطي وإدارة بايدن عن اختلافهم مع الرئيس وسط تقارير عن إرسال متدربين في البيت الأبيض رسالة إليه يحثون فيها على وقف إطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحماس.

ووصفت البرلمانية الديمقراطية  ألكساندريا أوكازيو- كورتيز ( ولاية نيويورك) استخدام إدارة بايدن حق النقض ضد قرار للأمم المتحدة يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة بأنه "مخز".

وقال البرلمانية التقدمية على حسابها الشخصي بمنصة إكس "لم تعد إدارة بايدن قادرة على التوفيق بين مخاوفها المعلنة بشأن الفلسطينيين وحقوق الإنسان بينما تستخدم بمفردها حق النقض ضد دعوة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار وتتجنب الكونغرس الأمريكي بأكمله لدعم القصف العشوائي على غزة دون قيد أو شرط".

ودعا العديد من التقدميين، ومن بينهم  إلهان عمر( ديمقراطية من ولاية مينيسوتا)، وأيانا بريسلي، (ديمقراطية من ولاية ماساشوستس)، ورشيدة طليب، (ديمقراطية من ولاية ميشيغان) إلى مطالبات مماثلة لوقف إطلاق النار في غزة.

اقرأ أيضاً

التعاون الخليجي يطالب الناتو بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب ضد غزة

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية جو بايدن غزة الحرب الإسرائيلية كامالا هاريس بيت لحم وقف إطلاق النار فی

إقرأ أيضاً:

إصابة 9 أشخاص خلال إطلاق نار في ولاية ميشيغان

قالت السلطات الأميركية إن تسعة أشخاص، بينهم طفلان، أصيبوا عندما أطلق مسلح النار في متنزه ألعاب مائية قرب مدينة ديترويت بولاية ميشيغان، مساء أمس، قبل أن يطلق النار على نفسه بعد أن حاصرته الشرطة.
وصفت السلطات الحادثة بأنها إطلاق نار عشوائي وقالت إنها حاصرت المشتبه به في منزل قريب حيث انتحر بإطلاق النار على نفسه.
وعرض قائد الشرطة المحلية صورة لبندقية نصف آلية من داخل المنزل الذي شهد ملاحقة المشتبه به الذي لم يذكر اسمه. وقال مسؤولون إن السلطات عثرت على مسدس في موقع إطلاق النار.
ووصفت السلطات المشتبه به بأنه رجل يبلغ من العمر 42 عاما لكن لم يتضح حتى الآن الدافع وراء إطلاق النار.
ويرقد طفل، يبلغ من العمر ثمانية أعوام، في حالة حرجة في المستشفى بعد إصابته برصاصة في الرأس. كما أصيب شقيقه، البالغ من العمر أربعة أعوام، ولكن حالته مستقرة.
وقال مايكل بوشارد قائد شرطة مقاطعة أوكلاند للصحفيين إن والدتهما في حالة حرجة أيضا بعد إصابتها في البطن والساق.
وأضاف بوشارد أن الحالة الصحية لباقي المصابين الستة، وأعمارهم 30 عاما أو أكثر، مستقرة.
وأوضح قائد شرطة أوكلاند، في مؤتمر صحفي، أن المشتبه به خرج من سيارة أمام متنزه في "روتشستر هيلز" بولاية ميشيغان حوالي الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي وأطلق حوالي 30 طلقة من سلاح نصف آلي وأعاد حشوه بالطلقات عدة مرات.
تقع "روتشستر هيلز" على بعد حوالي 50 كيلومترا إلى الشمال من ديترويت. وكانت بلدة "أكسفورد" المجاورة والواقعة أيضا في مقاطعة أوكلاند، مسرحا لإطلاق نار عشوائي في مدرسة عام 2021 حيث قتل الطالب إيثان كرامبلي الذي كان يبلغ من العمر 15 عاما آنذاك أربعة طلاب وأصاب ستة آخرين ومعلما في مدرسة أكسفورد الثانوية.
وقال بوشارد "إنها صدمة بالتأكيد بالنسبة لنا هنا في مقاطعة أوكلاند... لقد مررنا بالكثير من المآسي، كما تعلمون. نحن لم نستوعب تماما بعد ما حدث في أكسفورد".
وقالت جريتشن ويتمر حاكمة ميشيغان، على منصة إكس "انفطر قلبي لدى معرفتي بواقعة إطلاق النار في روتشستر هيلز".

أخبار ذات صلة توقيف 20 شخصا إثر استهداف السفارة الأميركية في لبنان الأمم المتحدة تدعو إلى وقف إطلاق النار في جنوب لبنان المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • بايدن يحض في رسالة بمناسبة الأضحى على وقف إطلاق النار في غزة
  • بايدن يروّج لمقترح الاحتلال وقف إطلاق النار.. تحدث عن عيد الأضحى بغزة
  • بايدن يروّج لمقترح الاحتلال لوقف إطلاق النار.. تحدث عن عيد الأضحى بغزة
  • إصابة 9 أشخاص خلال إطلاق نار في ولاية ميشيغان
  • عودة: على حكماء هذا البلد أن يتفقوا على مبادىء واضحة وتفاسير موضوعية لكل ما يختلف عليه اللبنانيون
  • نائبة بايدن تغادر مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا قبل انتهاءه
  • تاكر كارلسون: كامالا هاريس أغبى من أن تعي عدم أهليتها
  • واشنطن: الوسطاء سيسألون حماس عن إمكانية المضي في مقترح بايدن للهدنة
  • نائبة الرئيس الأميركي تعلن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار
  • 1.5 مليار دولار.. نائبة الرئيس الأمريكي تعلن عن مساعدات لأوكرانيا