قدمت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واجب العزاء ‏للدكتورة ‏إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة السابقة، في رحيل ‏زوجها، ‏المهندس ‏مدحت شليق.

وقالت وزيرة الثقافة: " نُشاطر  الدكتورة إيناس عبد ‏الدايم، ‏الأحزان في رحيل زوجها، ودعت الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم أهله الصبر ‏والسلوان".‏

نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة وفاة ‏المهندس ‏مدحت شليق

في السياق ذاته توفي المهندس مدحت شليق مساء أمس و ذلك بعد ما أعلنت وزيرة الثقافة السابقة الدكتور إيناس عبد الدايم وفاة زوجها و ذلك بعد صراع مع المرض، و توفي الراحل بالعناية المركزة ، و أقيمت صلاة الجنازة اليوم الظهر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

 

وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم و زوجها الراحل  المهندس مدحت شليق أبرز الحاضرين للجنازة 

و حرص عدد من الفنانين على حضور الجنازة على رأسهم نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي و مدير المسرح القومي الفنان إيهاب فهمي و رئيس مركز الإبداع الفني الدكتور خالد جلال  و الفنان القدير سامح الصريطى، والمخرج محمد عبد العزيز، والفنان تامر عبد المنعم والفنانة سلوى محمد علي والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا السابق والمنتج محمد العدل  والمنشد محمود التهامي والفنان أيمن عزب و غيرهم .

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة وفاة المهندس مدحت شليق إیناس عبد الدایم وزیرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة: المعرض العام من أهم الأحداث الفنية المُعبرة عن روح الحركة التشكيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، فعاليات الدورة 44 للمعرض العام، والتي ينظمها قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: المعرض العام من أهم الأحداث الفنية المُعبرة عن روح الحركة التشكيلية المصرية، وقدرتها البناءة على رصد الظواهر المجتمعية بشكل متفرد، من خلال الذائقة الفنية البصرية.

 وأكدت وزيرة الثقافة أن الحركة التشكيلية تُمثل جزءًا أصيلًا من الثقافة المصرية بروافدها الإبداعية وريادتها على المستويين الإقليمي والدولي، وتعكس رؤي متميزة لمختلف الاتجاهات والمدارس التشكيلية، وأشارت الى أهمية الفنون التشكيلية في تكوين الشخصية وتنمية المهارات والارتقاء بالوجدان".
 وأشادت الوزيرة، بالمستوى الفني الراقي للأعمال الفنية المشاركة، ومدى قدرتها على رسم ملامح متميزة عن المناخ الإبداعي المُعبر عن الشخصية المصرية الأصيلة، كما يُمثل المعرض العام محاولة جادة لإثراء الحياة الثقافية في مصر، باعتباره منصة فنية متميزة تتيح للفنانين تقديم إبداعاتهم المتنوعة، بالإضافة إلى أهميته في تنشيط الحركة الفنية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط يعزّي في وفاة أحمد أحمد الحوثي
  • الرئيس مهدي المشاط يعزي في وفاة أحمد أحمد هاشم الحوثي
  • رئيس جامعة دمياط يقدم واجب العزاء لطالبتين بكلية التمريض
  • وزيرة الثقافة: المعرض العام من أهم الأحداث الفنية المُعبرة عن روح الحركة التشكيلية
  • بحضور وزيرة الثقافة.. المصري اليوم يحتفل بمرور 20 عاما على تأسيسه
  • خليفة وزايد بن طحنون بن محمد يقدمان واجب العزاء في وفاة سالم عبدالله العرياني
  • خليفة بن طحنون بن محمد وزايد بن طحنون بن محمد يُقدِّمان واجب العزاء في وفاة سالم عبدالله العرياني
  • وزيرة التعاون الدولي تُشارك في إطلاق برنامج «تمكين المرأة»
  • من المنيا.. وفاة أول حالة من الحجاج المصريين أثناء أداء مناسك الحج
  • بعضهم بسبب ضربات الشمس وبعضهم بسبب العطش.. قنصل السودان بأسوان يقدم واجب العزاء لأسر المتوفين